فريق مانشيستر سيتي يسحق نجوم ليفربول بثلاثيَّة
آخر تحديث GMT05:16:28
 العرب اليوم -

مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الدوري الإنكليزي

فريق "مانشيستر سيتي" يسحق نجوم "ليفربول" بثلاثيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق "مانشيستر سيتي" يسحق نجوم "ليفربول" بثلاثيَّة

فريق "مانشستر سيتي"
لندن – سليم كرم

نجح فريق "مانشستر سيتي"، في الفوز على منافسه "ليفربول"، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد في مانشستر، ضمن مباريات الجولة الثنائية لـ"البريميرلغ"، كأول مباراة قمة حقيقية في الموسم الجديد، وتقدم "السيتيزن" عن طريق يوفيتيتش في الدقيقة 42 قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56، وأضاف البديل أجويرو الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد نزوله بـ23 ثانية فقط، وسجل زباليتا في مرماه هدف "ليفربول" الوحيد في الدقيقة 83 .
و بدأت المباراة باستحواذ أصحاب الأرض، خلال الدقائق الأولى، على منطقة وسط الملعب، دون أي خطورة على مرمى الضيف الخطير الذي حاول تنظيم هجمات مرتدة مباغتة لم تنجح مبكراً، ولاحت الخطورة بعد 7 دقائق بوصول الكرة إلى يوفيتيتش ليتركها تمر من تحت أقدامه لتصل إلى دجيكو على حافة منطقة الجزاء ليسدد المهاجم البوسني كرة قوية مرت إلى جوار القائم.
واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى "السيتي" لصالح "ليفربول" نفذها غيرارد في الدقيقة 11 لتصل سهلة إلى أحضان الحارس هارت، وفي الدقيقة 13 لعب كليشي عرضية من الجهة اليسرى قابلها زباليتا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعلو العارضة وتتحول إلى رمية جانبية.
وتواصل ضغط "مانشستر سيتي" في قوة وكاد يايا توريه أن يسجل في الدقيقة 15 بعد عرضية من الجهة اليسرى شتتها الدفاع لترتد إلى يايا الذي سدد من خارج منطقة الجزاء ليقابلها الحارس مينوليه في سهولة، وعاد "ليفربول" إلى تهديد مرمى "مانشستر سيتي" بضربة حرة مباشرة على الجهة اليسرى نفذها غيرارد ليبعدها بنجاح جو هارت بقبضة اليد لتفقد خطورتها في الدقيقة 22.
وحاول "السيتي" التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، ليتوغل زباليتا في منطقة جزاء "ليفربول" قبل أن ينجح الدفاع في تحويل الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الفريق السماوي في الدقيقة 40 ، ونجح ستيفان يوفيتيتش في التقدم لـ"مانشستر سيتي" في الدقيقة 42 بعد تمريرة لسيلفا داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع ليضغط بقوة ويعلن عن أول أهداف اللقاء.
وفشل "ليفربول" في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط "ليفربول" بحثاً عن التعادل لكن دفاع "مانشستر سيتي" تماسك لمنع أي خطورة من الضيوف، وكاد "ليفربول" أن يصل إلى هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها ستوريدج بتسديدة إلى شباك هارت لكنه كان متسللاً ليلغي الحكم الهدف.
وحصل "الريدز" على ضربة حرة مباشرة مجدداً لكن هذه المرة على حدود منطقة جزاء "السيتي" لعبها غيرارد ساقطة لهندرسون الذي كاد أن ينفرد لولا تدخل زباليتا في الدقيقة 53، وفي هجمة منظمة عاد ستيفان يوفيتيتش ليسجل مرة أخرى لفريق "مانشستر سيتي" في الدقيقة 56 بعد تمريرة بالكعب لسمير نصري داخل منطقة الجزاء ليلعب عرضية متقنة قابلها ستيفان بتسديدة سكنت الشباك.
وبعدها ضغط الضيوف، بقوة بحثاً عن هدف تقليص الفارق لكن دفاع "السيتي" بقيادة كومباني أفسد هجمتين متتاليتين في الدقيقة 62 ليعود الهدوء إلى الملعب ويسيطر "السيتي"، وانطلق ستوريدغ على الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء "السيتي" في الدقيقة 65 ليسدد قذيفة قوية مرت أمام مرمى الحارس هارت لتفقد خطورتها.
ونجح البديل سيرغيو أجويرو في تسجيل حضوره بقوة، بعد نزوله بثوان معدودة في الدقيقة 69 متلقياً تمريرة رائعة من نافاس لينفرد بالحارس منيوليه ويسدد في الشباك معلناً عن هدف سماوي ثالث، فيما قلص بابلو زباليتا الفارق في الدقيقة 83 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها لامبرت برأسية أنقذها هارت في براعة لكنها اصطدمت بزباليتا وتخطت خط المرمى ليسجل الأرجنتيني في مرمى فريقه الهدف الأول لـ"ليفربول"، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق مانشيستر سيتي يسحق نجوم ليفربول بثلاثيَّة فريق مانشيستر سيتي يسحق نجوم ليفربول بثلاثيَّة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab