بدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للقفز بالمظلات
آخر تحديث GMT10:17:38
 العرب اليوم -

تتنافس 41 دولة للفوز بألقاب الدورة الحالية

بدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للقفز بالمظلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للقفز بالمظلات

بطولة دبي للقفز بالمظلات
دبي - سعيد المهيري

انطلقت في سماء وعلى أرض موقع سكاي دبي الصرح العالمي, منافسات النسخة الخامسة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات, صباح الجمعة, وسط مشاركة كبيرة وحضور جماهيري حرص على التواجد مبكرًا في ساحات المنافسات.
 
وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أعلنت اكتمال وصول الوفود الرياضية التي تمثل 41 دولة, تتنافس على حصد ألقاب النسخة الخامسة للبطولة, والتي تحتضن منافساتها العديد من المواقع التي تم تخصيصها, نسبة لعدد المنافسات والمشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير, لاسيما وأنها تحظى برعاية ودعم واهتمام بلا حدود من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي, الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
 
وأشاد رئيس اللجنة المنظمة, نصر حمود النيادي, بجهود فرق العمل كافة عمومًا ولجنتي العلاقات العامة والمواصلات على وجه التحديد, على سرعة إنجاز معاملات الرياضيين الذين توافدوا إلى دبي من كافة قارات العالم, وعكسوا الصورة المشرفة لكرم الضيافة والاستقبال لشعبنا ودولتنا العظيمة, التي تعتبر واحة الأمن والأمان.
 
حيث يعيش فيها أكثر من 200 جنسية بوفاق ووئام, فيما تتوافد الملايين سنويًا لزيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخلابة ومعالمها الحضارية والسياحة الأحدث والأبرز من نوعها دوليًا.
 
جاء ذلك خلال تواجد النيادي في مطار دبي الدولي للاطمئنان على سير العمليات التنظيمية, والترحيب بالرياضيين المشاركين في البطولة من زوار الدولة, حيث أكد أهمية تقديم أفضل الخدمات التي تساعد القافزين على تقديم أفضل العروض التي ينتظرها عشاق الرياضات الجوية, سواء الجماهير التي ستتوافد إلى سكاي دايف دبي, أو التي ستتابعها عبر شاشات التلفاز والمواقع الإلكترونية التي ستنقل المنافسات لحظة بلحظة.
 
وأوضح النيادي أن النجاح في تنظيم النسخ الماضية, يجعل كافة القائمين على الحدث مطالبين بتكثيف الجهود للحفاظ على مستويات التفوق, مضيفًا أنَّ "اللجنة المنظمة وفرق العمل تضم نخبة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة من أصحاب الخبرة والكفاءة في مجال القفز بالمظلات والرياضات الجوية, وهو ما يجعلنا نثق أن الحدث سيكون على مستوى المسئولية وسيحافظ على الصورة الزاهية التي طبعت في أذهان المشاركين في بطولة العالم ونقلتها وسائل الإعلام لكل المشاهدين في القارات الخمس".
 
وفيما يتقدم نجوم الدولة قائمة المشاركين, تضم قائمة الدول كلًا من: البرازيل, جمهورية التشيك, فرنسا, إيطاليا, رومانيا, قطر, سلوفاكيا, أوكرانيا, بلجيكا, الأكوادور, فنلندا, الهند, بولندا, سلوفينيا, السعودية, سويسرا, سلطنة عمان, الكويت, المجر, مصر, الصين, بيلاروسيا, البحرين, كندا, كولومبيا, ألمانيا, كازاخستان, أستراليا, روسيا, السويد, النمسا, بلغاريا, الدانمارك, الأردن, بريطانيا, الجبل الأسود, مولدوفا, إسبانيا, الولايات المتحدة الأميركية.
 
وأضاف مدير البطولة, محمد يوسف أن "عشاق الرياضات الجوية عمومًا والقفز بالمظلات على وجه التحديد سيكونون على الموعد مع منافسات قوية تتواصل بشكل يومي حتى السابع من كانون الأول/ ديسمبر بمعدل يتراوح بين 10 ساعات يوميًا وبمجموع يزيد عن 130 ساعة من العروض الجوية الخلابة التي ستزين سماء دبي ما بين تدريبات الفرق والمنافسات الرسمية".
 
وتابع أنَّ "التجمع سيكون في سكاي دايف دبي على أن تقوم 6 طائرات بحمل المشاركين تمهيدًا للقفز في المواقع الرئيسية للحدث, وهي إلى جانب سكاي دايف, كل من: جزيرة النخلة ومضمار جبل علي للخيول ومنطقة الصفوح, على أن يتم اعتماد المسابقات الجوية بناء على الحالة الجوية لاسيما من حيث سرعة واتجاه الرياح وعدد من العوامل الأخرى المرتبطة بقدرة وسلامة المشاركين على تأدية المسابقات الرئيسية".
 
وأوضح أبوفهد أنَّ الموقع في سكاي دايف دبي يعد موقعًا فريدًا من نوعه في العالم لأنه يجمع بين العناصر الفنية للقافزين والقافزات وبين المنظر الرائع على ضفاف شاطئ الجميرا الذي تحفه جزيرة النخلة من جانب ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية من جانب آخر وخلفية ثالثة تشكل لوحة عمرانية وفنية من ناطحات السحاب لتكون شاهدة على عصر تميزت فيه دبي بالإبداع في جميع مناحي الحياة كل هذه الميزات مجتمعة سوف تحفز القافزين على الإبداع.
 
وكشف يوسف عن برنامج التنقلات ومواعيد المنافسات التي ستقام بالتزامن مع بعضها البعض في عدة مواقع رئيسية تتقدمها سكاي دايف دبي وجزيرة النخلة - منطقة الصفوح ومضمار جبل علي للخيول, إلى جانب مرغم الموقع الإضافي في حال دعت الحاجة بسبب الأحوال الجوية.
 
وأشار يوسف إلى أنَّ الحالة المستقرة للأحوال الجوية في دبي, دفعت اللجنة الفنية للعمل على إقامة أكبر عدد من المنافسات حاليًا واستغلال هذه الأيام لاسيما أن الرياح القوية أو غيرها من العوامل غير المتوقعة تؤثر أحيانًا على سير الخطة الموضوعة, مؤكدًا ثقته بالقدرة على ختام كافة المسابقات بالموعد المحدد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للقفز بالمظلات بدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للقفز بالمظلات



أنابيلا هلال تخطف الأنظار بإطلالات عملية مثالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:21 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد
 العرب اليوم - إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 14:58 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية
 العرب اليوم - ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية

GMT 10:35 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني
 العرب اليوم - وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 21:28 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

فوائد البيض والبروكلي لمرضى السكري

GMT 03:14 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

تقنية سهلة تساعدك على النوم في دقيقتين

GMT 04:59 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع النكهات في الرحم

GMT 00:59 2022 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

ثمانية علامات مبكرة لاكتشاف الخرف منها تقلب المزاج

GMT 15:27 2022 الخميس ,30 حزيران / يونيو

علامات تدل على تطور سرطان الرئة

GMT 13:08 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

صندوق أسرار الزمن المعتّق

GMT 22:51 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

القبض على امرأة سعودية اختطفت طفلين قبل 20 عامًا

GMT 22:08 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

طائرة الأهلي تحقق الفوز ال83 على التوالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab