النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك بهدف بيتر أوديموينجي
آخر تحديث GMT08:40:02
 العرب اليوم -

اقتربت بقوة من الصعود لدور الـ 16 في مونديال البرازيل

النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك بهدف بيتر أوديموينجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك بهدف بيتر أوديموينجي

النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك
القاهرة – هاشم يوسف

أقصى المنتخب النيجيري نظيره البوسني من بطولة كأس العالم بعد فوزه بهدف دون رد, في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة على ملعب أرينا بانتانال, ليحصد ثلاث نقاطٍ مهمة, وما يعني أيضاً تأهل المنتخب الأرجنتيني رسمياً إلى دور الـ 16.
وسجّل هدف نيجيريا الوحيد في اللقاء اللاعب بيتر أوديمنجي في الدقيقة 28, ليرتفع بذلك رصيد نيجيريا إلى أربع نقاط في المرتبة الثانية خلف المنتخب الأرجنتيني (6نقاط), فيما بقي رصيد المنتخب البوسني خالٍ من النقاط ويودّع البطولة رسمياً.
وتميّز اللقاء بين المنتخبين بالاثارة والسرعة والندّية العالية, تخلله إضاعة كم كبير من الفرص التهديفية من قِبل الفريقين, وشهد جدلاً تحكيمياً بعدما ألغى الحكم هدفاً صحيحاً للبوسنة في الشوط الأول كان كفيلاً بتغيير مجريات اللقاء.
منذ بداية الشوط الأول أبدى الفريقان نوايا هجومية وتبادلا المحاولات الهجومية, لاسيما المنتخب النيجيري بتحركات وسرعة الثلاثي الهجومي الخطير أحمد موسى وأوديمنجي وايمينيك في عمق وأطراف ملعب البوسنة, وأضاع الفريقان عديد الفرص لتسرّع لاعبي الفريقين وتألق الحارسيْن كذلك.
في الدقيقة السادسة علت تسديدة أوديمنجي عارضة المرمى البوسني بقليل, ليرد عليها البوسني بيسيتش بعدها بدقيقة بتسديدة علت العارضة, وفي الدقيقة 20 ألغى الحكم النيوزلندي بيتر أوليرى, هدفاً بداعي التسلل سجله البوسني دزيكو, لكن الاعادة التلفزيونية أثبتت خطأ قرار الحكم, وأضع دزيكو (د 26) فرصة هدف محقق بعد انفراده بالحارس الذي أبعد تسديدته عن مرماه, ليتبادل بعدها الفريقان اضاعة الفرص وسط تألق حارسي مرمى الفريقين.
في الدقيقة 28 وضع النيجيري أوديمنجي حداً لمسلسل إضاعة الفرص بتسجيله هدف التقدم, بعد استقباله عرضية ايمينيك الأرضية من الجهة اليمنى, وسط اعتراض لاعبي البوسنة على الحكم مطالبين باحتساب خطأ على ايمينيك, لكن الإعادة أثبتت صحة قرار الحكم ولا وجود لأب خشونة بدنية, ورغم محاولات البوسنيين ادراك التعادل إلا أن الشوط الاول انتهى بتقدم نيجيري.
في الشوط الثاني أظهر المنتخب النيجيري تفوقاً بدنياً واضحاً على المنتخب البوسني الذي بدا التعب والإرهاق على لاعبيه في وقت مبكّر من الشوط, ووجدوا صعوبة في مجاراة النيجيريين.
لاعبو نيجيريا استغلوا العامل البدني تكتيكياً عبر محاولة الاحتفاظ بالكرة أكبر قدرٍ ممكن لارهاق البوسنيين من خلال اجبارهم على الركض خلف الكرة, ما دفع المدرب سافيت سوسيتش للمغامرة باجراء ثلاث تبديلات بوسنية في غضون أول ربع ساعة من الشوط في محاولة لتنشيط الفريق بدنياً.
وحاول البوسنيين إدراك التعادل لاسيما في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عبر الكثرة العددية في ملعب نيجيريا, وحرم القائم الأيمن كرة دزيكو من دخول المرمى في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء, ليطلق بعدها الحكم صافرة اللقاء معلناً نهايته وخروج البوسنة من البطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك بهدف بيتر أوديموينجي النسور تحلق في السماء وتتخطى عقبة البوسنك والهرسك بهدف بيتر أوديموينجي



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab