آرسنال يواجه توتنهام وليفربول يتحدّى إيفرتون في يوم الديربيات
آخر تحديث GMT23:25:49
 العرب اليوم -

تعِدُّ المواجهات الجمهور بالإثارة وتشيلسي يحتفظ بالصدارة

آرسنال يواجه توتنهام وليفربول يتحدّى إيفرتون في يوم "الديربيات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آرسنال يواجه توتنهام وليفربول يتحدّى إيفرتون في يوم "الديربيات"

مباراة سابقة بين آرسنال وتوتنهام
لندن – سليم كرم

تعدّ مواجهة توتنهام أمام ضيفه أرسنال، على ملعب "وايت هارت لين"، من أقوى مباريات الأسبوع الـ24 من الدورى الإنجليزي الممتاز، ليس فقط لكونه "ديربي" من "ديربيات" العاصمة لندن، ولكن للحساسية المفرطة بين جماهير الناديين.

وانتهت مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهو ما سيزيد من إثارة هذه المواجهة، حيث يريد كل طرف إثبات أنه أقوى من الطرف الأخر.

ويُعقد جدول ترتيب الدوري الممتاز، الحساسية المفرطة بين الجانبين، عند إنطلاقة صافرة الحكم معلنًا بداية "الديربي". إذ يحتل أرسنال المركز الخامس بـ42 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن توتنهام، المتواجد في الترتيب السادس، ما يعنى أن الفائز من لقاء اليوم سيقترب أكثر وأكثر من المركز الرابع، المؤهل للدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي يتواجد فيه مفاجأة الموسم "ساوثهامبتون" بـ42 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال.

ويدخل الفرنسي أرسين فينجر هذه المباراة وهو مفتقد لخدمات نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز بسبب الإصابة، وإن كان يتوقع إستعادته لداني ويلبيك في خط الهجوم، مع أوليفيه جيرو، والاعتماد على الثلاثي مسعود أزيل، وتشامبرلين، وسانتي كازورلا.

على الجانب الأخر، لا توجد غيابات مؤثرة في كتيبة المدرب الأرجنتيني بوشيتينو، ما عدا صعوبة الدفع بالنجم الجزائري نبيل بن طالب في اللقاء، بسبب عودته أخيرًا من مشاركة بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

في سياق متصل، يجمع "ديربي" أخر، السبت، في منطقة "الميرسيسايد"، إيفرتون أمام ليفربول، على ملعب "غوديسون بارك"، في مباراة الظروف المختلفة بالنسبة للفريقين.

ويعيش ليفربول حالة من الانتعاشة الكروية، والانتصارات والمستويات الجيدة في الفترة الأخيرة، جعلته يتقدم للمركز السابع بـ38 نقطة، ليقترب من المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية، لاسيما دوري الأبطال.

وفي المقابل، الحال عكس ذلك بالنسبة لإيفرتون، الذي تراجع مستواه هذا الموسم، وأصبح يحتل الترتيب الـ12 بـ26 نقطة، ما يشير إلى أن انتصار أي فريق بهذه المواجهة، إضافة إلى حصوله على الثلاثة نقاط، سيكون له أثر معنوي كبير فيما تبقى من مشوار بهذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، يسعى تشيلسي، المتصدر، إلى المحافظة على فارق الخمس نقاط مع وصيفه مانشستر سيتي، حين يحل ضيفًا على أستون فيلا، فيما يواجه السيتي فريق هال سيتي.

ويتصدر "تشيلسي"، بـ53 نقطة، في حين يتواجد أستون فيلا في المركز الـ16 بـ22 نقطة. "الستيزنس"من جانبه، يحتل الترتيب الثاني بـ48 نقطة، فيما يقبع هال سيتي في المركز الـ18 بـ19 نقطة.

ويلتقي كوينز بارك رينجرز مع ساوثهامبتون، وليستر سيتي مع كريستال بالاس، وسوانسي سيتي مع سندرلاند.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال يواجه توتنهام وليفربول يتحدّى إيفرتون في يوم الديربيات آرسنال يواجه توتنهام وليفربول يتحدّى إيفرتون في يوم الديربيات



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab