التحالف يُجدد غاراته ضد الحوثيين في صنعاء وتحرير مناطق في تعز والمعارك مستمرة في مأرب
آخر تحديث GMT18:07:32
 العرب اليوم -

التحالف يُجدد غاراته ضد الحوثيين في صنعاء وتحرير مناطق في تعز والمعارك مستمرة في مأرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف يُجدد غاراته ضد الحوثيين في صنعاء وتحرير مناطق في تعز والمعارك مستمرة في مأرب

ميلشيات الحوثي
الرياض ـ سعيد الغامدي

جددت مقاتلات التحالف العربي، مساء الأربعاء، غارتها الجوية، ضد مواقع متفرقة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله الحوثية. وقال سكان محليون إن مقاتلات التحالف استهدفت بسلسلة غارات جوية تبة صادق بجولة عمران، ومستشفى اليتيم (قيد الإنشاء)، شمالي صنعاء، وتسبب بانفجارات عنيفة في أرجاء العاصمة. وتأتي هذه الغارات عقب إعلان التحالف الذي تقوده السعودية، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية في صنعاء بهدف ما أسماها "تحييد مصادر التهديد". وقال إنه دمر أربعة مخازن سرية "مرتبطة بنشاط الطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون من صنعاء، وكهفين جبليين لتخزين الصواريخ البالستية".
ومنذ نحو سبع سنوات، تقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا، ضد مسلحي جماعة الحوثي، بعد أشهر من اقتحام الأخيرين العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.
كما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، الخميس، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها. وقال التحالف، في بيان: "دمرنا موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات في العاصمة اليمنية صنعاء، كما تم تدمير ورشتين لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في مديرية بني الحارث اليمنية".
وأشار التحالف، إلى أنه "تم تدمير موقع قيد الإنشاء تم إعادة تأهيله لأنشطة الطائرات المسيرة". ولفت التحالف إلى "سقوط مقذوف معاد بأحد المسارحة في المنطقة الصناعية بجازان، أسفر عن أضرار مادية في 3 ورش صناعية واحتراق 3 مركبات مدنية في محافظة أحد المسارحة". وبين التحالف العربي بقيادة السعودية، أن "مليشيات الحوثي استخدمت مطار صنعاء لإطلاق الصاروخين الباليستيين لاستهداف المدنيين". ويستمر الحوثيون في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها. كذلك أعلنت القوات المشتركة بالساحل الغربي لليمن، الأربعاء، تحرير 12 قرية سكنية ومرتفعات جبلية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.
وتدور معارك هي الأعنف في مديرية "مقبنة"، أحد أكبر مديريات تعز "جنوب"، وذلك إثر عملية برية للقوات المشتركة تستهدف تأمين قرى سكنية ومرتفعات استراتيجية مطلة على البحر الأحمر من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا. وقالت القوات المشتركة في بيان، إن قواتها "تمكنت من تطهير مناطق جديدة غرب مديرية مقبنة غربي تعز، وسط خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية". وأوضحت القوات المشتركة أنها طهرت أكثر من 12 قرية وهي "الشطين" و"السويطي"، و"القداري"، و"النوبة"، و"الأقفية"، و"الجراري"، و"حاضية"، و"البومية"، و"الصقيع"، و"قيران"، و"العدينة" و"الظفيرية" الواقعة غربي مقبنة وبالتحديد بالجهة المطلة على خط تعز والحديدة الاستراتيجي.
كما حررت القوات المشتركة، معسكر "المقصع" التدريبي للحوثيين وعديد السلاسل الجبلية في البلدة المشهورة بـ" شمِر" منها جبال "البومية" و"الجليفية" و"المعمل"، طبقا لذات المصدر. وأشار البيان إلى معارك شرسة خاضتها القوات المشتركة مع المليشيات الإرهابية باستخدام مختلف أنواع السلاح الثقيل والمتوسط، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات بصفوف الحوثيين المدعومين من إيران.
كما دمرت القوات المشتركة، في قصف مدفعي مدروس نحو 5 آليات للحوثيين ومقتل كل من فيها وذلك بضربات استهدفت مواقع الانقلابيين بمديرية "الجراحي" التابعة للحديدة ومديرية "مقبنة" التابعة لتعز إداريا. وقالت مصادر عسكرية، إن هجوم للقوات المشتركة نجح في تطهير آخر القرى الغربية من عزلة "البراشة" شمالي مقبنة وصولا إلى التوغل في عزلة "المجاعشة" وتحرير عدة قرى منها "قيران" و"السويطي" في ذات المديرية ذات السلاسل الجبلية الوعرة. وبحسب المصادر، فإن القوات المشتركة تستمر في ملاحقة الجيوب الحوثية وتأمين السلاسل الجبلية المحررة وتواصل التوغل المدروس في قلب مقبنة، حيث لم يتبق إلا بضعة كيلومترات للوصول لمركز المديرية. وكانت القوات المشتركة أطلقت في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عملية عسكرية جنوبي الحديدة وغربي تعز، حققت خلالها انتصارات كبيرة على مليشيات الحوثي والتي تعاني "الانهيار والتخبط"، بحسب توصيف المصادر.
وفي جبهات مأرب، محور أعنف المعارك القتالية، قال الجيش اليمني إن المواجهات احتدمت بشراسة في جبهتي "الكسارة" و"المشجح" من المحافظة النفطية والتي ينظر لها دوليا بالمعركة المصيرية. وبحسب بيان للجيش اليمني، تمكنت القوات خلال المعارك من دحر المليشيات في عدة مواقع في الجبهتين، وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. وأوضح "تم دحر المليشيات الحوثية من عدة مواقع حاكمة، وإجبارها على الفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في الجبهات الجنوبية من المحافظة".
وتجري المعارك في مأرب والساحل الغربي تحت إسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي، حيث يواصل ضرب تعزيزات وتحصينات وأهداف الحوثيين وتكبيدها يوميا مئات القتلى والجرحى.

قد يهمك ايضا 

التحالف العربي يعلن تنفيذ 35 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب

التحالف العربي يعلن عن سقوط قذيفة في جازان

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يُجدد غاراته ضد الحوثيين في صنعاء وتحرير مناطق في تعز والمعارك مستمرة في مأرب التحالف يُجدد غاراته ضد الحوثيين في صنعاء وتحرير مناطق في تعز والمعارك مستمرة في مأرب



 العرب اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab