الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

تمكن من إحباط محاولة تقدم للميليشيا على مواقعه في محافظة الجوف

الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز

الجيش الوطني اليمني
عدن ـ عبد الله ضيف

أكد الجيش الوطني اليمني، الأحد، الاستمرار في عملياته العسكرية لاستكمال تحرير تعز، فيما تمكن من إحباط محاولة تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري، "إن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني الجمعة مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي الانقلابية".

وأوضح اللواء الصبري، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن العملية العسكرية تأتي كرد بعد هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش الوطني، وقصفها للأحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات.

اقرأ ايضا : 

الجيش الوطني اليمني يُسقط طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي

وتابع، أن الجيش الوطني بجاهزية عالية وسينفذ المهام القتالية والهجمات المضادة على مواقع الميليشيا الانقلابية، واستكمال العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المحافظة.

وتشهد الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية والغربية للمدينة، معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من إحراز تقدم وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيا.

وأفشل الجيش اليمني محاولة تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحيى البعجري في تصريح لموقع "سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، "إن عناصر من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان، غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين".

وأضاف أن قوات الجيش اليمني أسرت اثنين من خبراء الألغام التابعين للميليشيا أثناء محاولتهم زراعة عدد من العبوات الناسفة، فيما قصفت قوات الجيش بالمدفعية تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، مما أدى إلى تدمير عربة تابعة لها، ومصرع كل من كان على متنها من مسلحي الميليشيا المدعومة من إيران.

معارك في البيضاء

وشهدت محافظة البيضاء معارك عنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والميليشيات الحوثية أسفرت عن سقوط 7 مسلحين حوثيين بين قتيل وجريح شرقي محافظة البيضاء، فيما أكد الحوثيون قصفهم مواقع للجيش اليمني في تعز وقتل 5 من قوات هادي.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية عن مساعد قائد محور بيحان المقدم عبد الوهاب بحيبح، أن مسلحين حوثيين حاولوا التسلل باتجاه مواقع تابعة للجيش في منطقتي فضحة والبياض بمديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء، لكن القوات أحبطت الهجوم.

وأعلنت قناة "المسيرة" أن "قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية" التابعة للحوثيين، قصفت تجمعات لقوات حكومية تتبع للواء 22 بتعز، مما أسفر عن مقتل 5 وجرح 16 منها.

لوليسغارد وإعادة انتشار "الحديدة"

ووصل الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الأحد، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حيث سيلتقي أعضاء الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار رغم تحفظ الشرعية اليمنية على ما أسمي بإعادة الانتشار أحادي الجانب الذي أعلنت ميليشيات الحوثي تنفيذه من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في حين اعتبره رئيس الفريق الحكومي في اللجنة مسرحية حوثية بغطاء أممي، ومخالفة لاتفاق ستوكهولم، حيث تم تجاهل الفريق الحكومي ولم يشارك في عملية المراقبة والتحقق من إعادة الانتشار.

ويأتي هذا بعد أن تعهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في رسالة إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتكثيف الجهود من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم بكافة بنوده، بعد انتقاد الحكومة اليمنية لمساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس بشأن اتفاق الحديدة وإعادة الانتشار فيه، واتهامه بعدم الحياد وشرعنة سيطرة الميليشيات على موانئ الحديدة.

ويذكر أن كبير المراقبين الدوليين في اليمن، الجنرال مايكل لوليسغارد، كان أكد الأسبوع الماضي أن فريقه ملتزم بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل.

قد يهمك ايضا : 

الجيش اليمني يُكبِّد الحوثيين خسائر فادحة في الجوف ويقتل 15 من عناصرها

قوات الجيش اليمني تحرر مناطق جديدة في منطقة كتاف في صعدة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab