إختتام محادثات دولية مع طالبان في موسكو والكرملين يكشف شروط الاعتراف بالحركة
آخر تحديث GMT17:02:33
 العرب اليوم -

إختتام محادثات دولية مع "طالبان" في موسكو والكرملين يكشف شروط الاعتراف بالحركة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إختتام محادثات دولية مع "طالبان" في موسكو والكرملين يكشف شروط الاعتراف بالحركة

حركة طالبان الأفغانية
موسكو ـ حسن عمارة

أكد مبعوث الكرملين إلى أفغانستان، زامير كابولوف في ختام محادثات دولية مع حركة طالبان في موسكو، الأربعاء، إن على طالبان أن "تفي بتعهداتها في مجال احترام حقوق الإنسان والتعددية السياسية، لتتمكن من نيل اعتراف المجموعة الدولية". وأوضح المسؤول الروسي "لقد قيل هذا الأمر إلى الوفد الأفغاني، هذه اللحظة لن تأتي إلا حين يبدأ في الوفاء بالقسم الأكبر من توقعات المجموعة الدولية بشأن حقوق الإنسان والطابع الشامل" للنظام.
وأضاف أن حركة طالبان "أكدت أنها تعمل على هذا الأمر، وأنها تعمل على تحسين الحوكمة وتحسين وضع حقوق الإنسان. سنرى". وأوضح أن الدول العشر التي شاركت في محادثات الأربعاء، لا سيما الصين وإيران وباكستان ودول آسيا الوسطى، دعت الأمم المتحدة إلى تنظيم "مؤتمر دولي للمانحين" في مواجهة مخاطر وقوع أزمة إنسانية. وأضاف: "لسنا بحاجة لمساعدة عسكرية أجنبية، نحن بحاجة إلى دعم من أجل السلام في أفغانستان، نحن بحاجة إلى إعادة إعمار وتجدد". وفي ختام مؤتمر دولي تستضيف فيه روسيا طالبان للمرة الأولى منذ تولي الحركة للسلطة في أغسطس/ آب الماضي، طالبت موسكو القيادة الأفغانية الحالية إلى تبني سياسات داخلية وخارجية معتدلة ونهج ودي تجاه دول الجوار. وقال البيان الختامي، إنه تم اقتراح طلاق مبادرة جماعية لعقد مؤتمر دولي واسع النطاق للمانحين تحت رعاية أممية في أقرب وقت ممكن.
وأعرب البيان الختامي، عن القلق البالغ إزاء تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني في أفغانستان، مؤكدًا أن المجتمع الدولي بحاجة إلى حشد جهود لتقديم مساعدات إنسانية واقتصادية عاجلة للشعب الأفغاني. يشار إلى أن وفد طالبان لم يصدر تصريحات بعد إعلان كابولوف، لكن في مستهل محادثات موسكو قال رئيس الوفد، نائب رئيس الوزراء عبد السلام حنفي، إن حكومته "شاملة في الأساس". وبدوره، أقر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق، بما تبذله حركة طالبان من "جهود" لتحقيق الاستقرار في أفغانستان، مشيرا إلى أن "الخطر الإرهابي القادم من البلاد يهدد المنطقة بأسرها". وقال لافروف: "نعترف بالجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في الوضع السياسي العسكري"، مشيرا إلى أن "هناك خطرا حقيقيا.. لامتداد النشاطات الإرهابية وتهريب المخدرات.. إلى أراضي البلدان المجاورة". ويعبر مسؤولون روس كبار، على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتن، عن قلق بشأن الأمن منذ تولي طالبان السلطة في أفغانستان وانسحاب القوات الأجنبية، بعد تواجد استمر حوالي 20 عاما.
وحذر بوتن الأسبوع الماضي من أن حوالي ألفي مسلح موالين لتنظيم داعش، تدفقوا إلى شمال أفغانستان، مشيرا إلى أن قادتهم يخططون لإرسالهم إلى دول آسيا الوسطى المجاورة كلاجئين. وتأتي مبادرة روسيا لاستضافة المحادثات في إطار جهود لتعزيز نفوذها في المنطقة بعد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان وسيطرة طالبان على البلاد، لكنها تخشى في المقام الأول من مخاطر عدم الاستقرار في آسيا الوسطى، وتدفق محتمل للمهاجرين ونشاط المتشددين الموجه من أفغانستان، خاصة تنظيم داعش.

قد يهمك ايضا 

طالبان تتخذ خطوات "حاسمة" تجاه خلايا داعش داخل أفغانستان

تشييع ضحايا تفجير المسجد في قندهار و"طالبان" تتعهد بتكثيف الأمن

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام محادثات دولية مع طالبان في موسكو والكرملين يكشف شروط الاعتراف بالحركة إختتام محادثات دولية مع طالبان في موسكو والكرملين يكشف شروط الاعتراف بالحركة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:56 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 العرب اليوم - نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab