القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تؤكد جاهزيتها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

وزير خارجية إيطالية يعلن أن مؤتمر "باليرمو" حول ليبيا يلقى دعم نظرائه الأوروبيين

القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تؤكد جاهزيتها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تؤكد جاهزيتها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد

القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، عن حصول مؤتمر "باليرمو" حول ليبيا على دعم رؤساء الدبلوماسية الأوروبيين، وفق ما نقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء. وقال ميلانيزي، إن مناقشة رؤساء الدبلوماسية الأوروبيين اليوم الإثنين في "لوكسمبورغ" للوضع في ليبيا أتاحت التحقق من الإجماع والقناعة المشتركة على دعم مؤتمر باليرمو، المقرر عقده في يومي 12 و13 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 وأضاف ميلانيزي في تصريح للصحفيين من لوكسمبورغ، أن “الدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبي أعادت التأكيد بوضوح، على التزامها بالتحدث بصوت واحد والمضي في جهود مشتركة ومترابطة من أجل تحقيق الأمن في ليبيا”، على حد قوله. وأشار  إلى أن مؤتمر باليرمو يدخل في إطار المسار المرجعي الذي حددته خطة الأمم المتحدة لتجاوز الأزمة الليبية، بحسب ما ذكرت "آكي".

 وكانت الخارجية الإيطالية قد ذكرت في وقت سابق أن اجتماعات وزراء الخارجية في لوكسمبورغ ستتطرق إلى قضايا الهجرة والأوضاع في ليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وفنزويلا. ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر باليرمو مشاركة واسعة من عدة دول من بينها مصر وتركيا والإمارات وقطر وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وتونس وبريطانيا وكندا وتشاد والجزائر والصين والأردن ومالطا، إضافة إلى الاتحادين الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

وفي طرابلس، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، جاهزيتها العالية لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد، من خلال حماية مراكز الاقتراع، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، هذا ما أكّده مكتب الإعلام بالقيادة. وجاءت تلك التأكيدات، تزامنًا مع الذكرى الرابعة للانتفاضة الشعبية التي شهدتها مدينة بنغازي التي أخذت على عاتقها محاربةَ الإرهاب والقضاء عليه واستقرار البلاد وفرض أسس الانتقال السلمي للسلطة.

وقال مكتب الإعلام، إن هذا يأتي ضمن مسؤولية القيادة الوطنية والدُّستورية والقوانين واللوائح المنظمة، لعمل المؤسسة العسكرية، بحيث تكون معنيّة بحماية المسار الديمقراطي ،والتداول السلمي على السلطة.

وفي تصريحاتٍ سابقة، أكّد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ،على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، قائلًا “هذا ما تمَّ الاتفاق عليه في بيانِ مؤتمر باريس، والأطراف التي حضرت، تعهدت بذلك أمام الليبيين، والمجتمع الدولي، وممثلي الدول التي شهدت المؤتمر.

وفي طبرق، عقد مجلس النواب الليبي اليوم الإثنين جلسته الرسمية برئاسة النائب الأول فوزي النويري، وبحضور النائب الثاني الدكتور احميد حومة. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، السيد عبدالله بليحق ،فأن الجلسة قد افتتحت بمناقشة الأوضاع في الجنوب الليبي .

وقال بليحق إنه تم خلال جلسة اليوم الاستماع لإحاطة السيد رئيس لجنة الحوار الدكتور عبدالسلام نصية، حول إعادة تشكيل وتوحيد السلطة التنفيذية وكذلك الاستماع لإحاطة من رئيس لجنة التعليم الدكتور سعد المريمي، حول ما توصلت إليه اللجنة فيما يتعلق بمطالب المعلمين. وأضاف بليحق  أنه تم خلال الجلسة مناقشة قانون تنظيم عمل النقابات في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تؤكد جاهزيتها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تؤكد جاهزيتها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab