مسؤول يمني يتجوّل في حيس بعد تحريرها وطرد جماعة الحوثي الانقلابية منها
آخر تحديث GMT22:42:41
 العرب اليوم -

توزيع 2000 سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة في المديرية

مسؤول يمني يتجوّل في حيس بعد تحريرها وطرد جماعة الحوثي الانقلابية منها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول يمني يتجوّل في حيس بعد تحريرها وطرد جماعة الحوثي الانقلابية منها

ميليشيات الحوثي الانقلابية
عدن ـ عبدالغني يحيى

تجوّل محافظ الحديدة، الحسن طاهر، الأربعاء، في مديرية حيس غرب اليمن، غداة إعلان تحريرها بالكامل، وطرد ميليشيات الحوثي الانقلابية منها، عقب معارك خاضها الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، ودشن توزيع 2000 سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، كدفعه أولى لأبناء مديرية حيس.

وهنأ طاهر أبطال الجيش الوطني والمقاومة بالانتصارات وتحرير مديرية حيس بالكامل من الميليشيات الحوثية الإيرانية، وثمن التضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الجيش والمقاومة من أجل تحرير محافظة الحديدة والمحافظات التي ماتزال تحت سيطرة الانقلابيين، ويأتي ذلك فيما مازالت وسائل إعلام ميليشيات الحوثي توهم أتباعها بأنهم مسيطرون على حيس والخوخة، ويبثون صورا مضللة للحفاظ على معنويات مقاتليهم المنهارة، وأعلن الجيش اليمني والتحالف العربي، الثلاثاء، تحرير مديرية حيس بالكامل، لتكون ثاني مديرية في محافظة الحديدة يتم استعادتها من ميليشيات الحوثي بعد مديرية الخوخة، ضمن العملية العسكرية المستمرة لاستكمال تحرير الساحل الغربي.

وتمكن الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من تحرير جبل الضراوية في مواجهات عسكرية في الجبهة الشمالية من محافظة صعدة، وأكد مصدر عسكري أنّ الجيش الوطني بدعم التحالف إستعاد عدة جبال وتباب مهمة تابعة لمديرية باقم منها جبل الضراوية الإستراتيجي، وأفاد مراسل "العربية" في اليمن بمقتل 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع الجيش الوطني في صعدة استمرت لمدة يومين، بدأت بعدة عمليات نوعية ومن ثم تنفيذ خطة عسكرية كبرى، كما نتج عنها تدمير آليات عسكرية للحوثيين شمال صعدة.

وحقق الجيش الوطني اليمني تقدماً كبيراً على مدار الأيام السابقة على جبهة صعدة، وكان مسؤول عسكري يمني أكد، الثلاثاء، أن ميليشيات الحوثي أصبحت مُهدّدة في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد، مع تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي.

وقال الفريق محمد المقدشي، مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن "العصابات الحوثية أصبحت مُهدّدة في عقر دارها بمحافظة صعدة مع تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عمق صعدة وباتجاه منطقة برط بمحافظة الجوف، والاقتراب باتجاه حرف سفيان بمحافظة عمران".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول يمني يتجوّل في حيس بعد تحريرها وطرد جماعة الحوثي الانقلابية منها مسؤول يمني يتجوّل في حيس بعد تحريرها وطرد جماعة الحوثي الانقلابية منها



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 العرب اليوم - 3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab