اغتيال مسؤول حكومي سابق بتفجير سيارته في حضرموت والجيش يحقق تقدمًا
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

الهلال الأحمر الاماراتي يدشن مشروعًا متكاملاً لإفطار الصائم اليمني في لحج وأبين

اغتيال مسؤول حكومي سابق بتفجير سيارته في حضرموت والجيش يحقق تقدمًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اغتيال مسؤول حكومي سابق بتفجير سيارته في حضرموت والجيش يحقق تقدمًا

عناصر قوات الجيش اليمني
عدن - العرب اليوم

أُعلن اليوم السبت، أن مدير عام مكتب وزارة الشباب السابق في حضرموت اغتيل بتفجير عبوة ناسفة زرعت في سيارته. وأوضح مصدر أمني أن مسؤولاً محليًا سابقًا والقيادي في "حزب المؤتمر الشعبي العام"، قتل مساء الجمعة نتيجة انفجار عبوة ناسفة في سيارته، في مدينة تريم في حضرموت جنوب شرق اليمن . وأوضح المصدر أن المسؤول هو المدير السابق لمكتب وزارة الشباب والرياضة في وادي وصحراء علي عبيد بامعبد، ما أدى إلى مقتله".

وأضاف، إن عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم "القاعدة"، انفجرت في سيارة القيادي المؤتمري علي بامعبد، بعد خروجه من منزل أحد اقربائه، الليلة الماضية. ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن العملية، ولم تصدر السلطات في حضرموت أي تعليق على الحادثة.

وفي محافظة أبين أعلن عن إصابة جنديين في كمين مسلح استهدف موكب قائد اللواء الرابع حماية رئاسية في المحافظة، فيما تمكن الجيش الوطني في اللواء 170 دفاع جوي من دحر مليشيات الحوثيين من عددا من المواقع الاستراتيجية في تعز. وأكدت مصادر ميدانية أن قوات اللواء 170 دفاع جوي وأفراد المقاومة الشعبية تمكنوا اليوم السبت من السيطرة على مستشفي الحمد وفرزة صنعاء مكتب النقل الجماعي والموسسة الاقتصادية ومستشفى بن علوي ومستشفى بن سيناء ومكتب الاشغال واستمرو في الزحف حتى جولة القصر. وأشارت أن انهيار متسارع في صفوف الحوثيين يقابله تقدم سريع لقوات الجيش الوطني والمقاومة علی الأرض.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تخوض معركة حامية الوطيس ضد مليشيات الانقلابيين في أطراف معسكر القوات الخاصة وتوقعت المصادر بأن تعلن خلال الساعات القادمة معركة الحوبان. ونشر المصور هيكل التويتي صورا قام بالتقاطها اليوم لبعض الاماكن والمناطق في الحوبان. وقال انه اصبح من الممكن فرض السيطرة النارية عليها.

وشنَّ طيران التحالف العربي غارات عنيفة على موقع وتعزيزات لجماعة الحوثي المسلحة وقوات صالح في محافظة حجة شمال اليمن. وقال المركز الاعالمي للمنطقة العسكرية الخامسة في صفحته على "الفيسبوك" إن طيران التحالف استهدف عددا من التعزيزات التابعة لميليشيا الحوثي وصالح بمنطقة حيران كانت في طريقها لجبهتي حرض وميدي .

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله " إن غارات التحالف استهدفت عربة شمال حيران ومدفع في منطقة الخضراء ، كما دمرت مركز اتصالات جنوب مثلث عاهم ". وأضاف إن طيران التحالف استهدف عدة تجمعات للمتمردين في مناطق متفرقة بالقرب من حرض وميدي، ادت الى مقتل العشرات ابرزهم القيادي بالجماعة هيثم صالح العبال.

وأعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية مقتل مائةٍ وواحدٍ وثلاثين شخصا وجرحَ ثلاثمائةٍ وعشرين آخرين بينهم نساءٌ وأطفال خلال مايو/أيار الماضي. وقال ائتلاف الإغاثة في تقرير جديد له عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة إن إجمالي القتلى من الأطفال بلغ واحدًا وعشرين طفلاً، فيما أصيب ثمانيةٌ وعشرون آخرون.

وقامت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتية"، ومؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، بتدشين مشاريع إنسانية تزامناً مع حلول شهر رمضان في محافظات لحج وأبين وسقطرى ضمن الجهود الإغاثية التي تتبناها المؤسسة والهيئات الإنسانية للتخفيف من معاناة اليمنيين وإعادة الأمل والحياة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب.

ودشن الهلال الأحمر مشروع متكامل لإفطار الصائم في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج، وفي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين. وقال منسق مشروع إفطار الصائم في لحج، عبدالله سالم أن خطة لمشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان تستهدف شرائح متعددة من بينها المرضى ونزلاء المستشفيات وعمال صندوق النظافة وتحسين المدينة وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة والمحتاجة، مشيراً إلى أن المشاريع الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية دائماً تكون قريبة من المواطنين وتدخل الفرحة والبهجة إلى قلوبهم وتخفف عنهم الكثير من المعاناة. وتقدم بالشكر والتقدير لدولة الإمارات على كل جهودها الإغاثية وإسهاماتها الإنسانية في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في لحج والمحافظات الجنوبية المحررة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتيال مسؤول حكومي سابق بتفجير سيارته في حضرموت والجيش يحقق تقدمًا اغتيال مسؤول حكومي سابق بتفجير سيارته في حضرموت والجيش يحقق تقدمًا



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab