الرئيس السيسي يُفسر تحذيره المتكرر من سيناريوهات محاربة الإرهاب ويؤكد أن التحديات الاقتصادية يعاني منها العالم كله
آخر تحديث GMT22:25:13
 العرب اليوم -

 الرئيس السيسي يُفسر تحذيره المتكرر من سيناريوهات محاربة الإرهاب ويؤكد أن التحديات الاقتصادية يعاني منها العالم كله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  الرئيس السيسي يُفسر تحذيره المتكرر من سيناريوهات محاربة الإرهاب ويؤكد أن التحديات الاقتصادية يعاني منها العالم كله

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - محمد الشناوي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في احتفالات عيد الشرطة، "صامدون في مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم كله"، مؤكدا أن لا أحد يستطيع القضاء على الدولة وشعبها. وأضاف السيسي: "هناك دول كبرى تعاني من عدم القدرة على تسديد الديون، نمر بظروف خارجة عن إرادتنا ونحاول تخفيف آثارها على مواطنينا".

وتابع: "بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره ومكوناته، وكما أن الاقتصاد لا يمكن له أن ينطلق وينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة، فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى بدون حماية الأمن القومي وصونه". وأضاف: "إن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية حملت للعالم بأسره ونحن جزء منه، أحداث غاية في التعقيد، بدأت بجائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغيرات كبيرة على المستوى الجيوسياسي والاقتصادي الدوليين".

ولفت إلى أن "هذه حقائق انعكست بشكل سلبي على الغالبية العظمى من دول العالم، وفي مصر كان شاغلنا الشاغل منذ البداية هو كيفية تخفيف آثار الأزمات العالمية على الداخل المصري، وكانت توجيهاتي المستمرة للحكومة تحمل الجزء الأكبر من أعباء وتكاليف الأزمة، وعدم تحميلها للمواطنين بأقصى ما تستطيعه قدرتنا".

وأضاف: أعلم أن آثار الأزمة كبيرة وتسبب آلام لأبناء الشعب لاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا الذين يخوضون كفاحا يوميا هائلا، لكن التزامنا بمساندتهم والوقوف معهم هو التزام ثابت من الدولة لن ولم يتغير".وأكمل قائلا: لا يجب أن ننسي تضحيات الشهداء والمصابين خلال المواجهة مع الإرهاب، مثمنا الجهود التي بذلت في سبيل الانتصار بتلك المعركة.

وفسر الرئيس عبد الفتاح السيسي، سبب تحذيره الدائم من سيناريوهات دول مجاورة في الحرب على الإرهاب. وقال : "لما قلت للشعب شوفوا الدول المجاورة.. البعض كان يسأل هو بيقول كده ليه.. كنت بقول كده علشان أوضح أن الدول اللي عندها الظروف دي لغاية دلوقتي مش قادرة تتجاوز الأزمة".

وأضاف أن بعضا من هذه الدول غير قادرة على الخروج من هذا الوضع، منذ 20 أو 30 عاما. وتابع: "لازم الناس تقف عند النقطة دي وتعرف إزاي إحنا خلصنا (الحرب على الإرهاب).. إحنا خلصناها بالله.. الدولة دي محمية من الله". وأكمل: "إحنا كنا بنبكي كتير لما يحصل هجوم وفيه شهداء وإصابات ودمار في آخر 10 سنين.. لكن الأيام دي عدت بفضل الله".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

عقيلة السيسي تُصدر بيانًا بعد لقائها الملكة رانيا وتُعلن عن خطوات غير مسبوقة

السيسي يُصدر قرارًا بعد اكتشاف حقل غاز كبير في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الرئيس السيسي يُفسر تحذيره المتكرر من سيناريوهات محاربة الإرهاب ويؤكد أن التحديات الاقتصادية يعاني منها العالم كله  الرئيس السيسي يُفسر تحذيره المتكرر من سيناريوهات محاربة الإرهاب ويؤكد أن التحديات الاقتصادية يعاني منها العالم كله



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab