180 قذيفة أوكرانية تستهدف بيلغورود وروسيا تتصدى لهجوم بمسيّرات على مصفاة دروجبا
آخر تحديث GMT00:48:58
 العرب اليوم -

180 قذيفة أوكرانية تستهدف بيلغورود وروسيا تتصدى لهجوم بمسيّرات على مصفاة دروجبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 180 قذيفة أوكرانية تستهدف بيلغورود وروسيا تتصدى لهجوم بمسيّرات على مصفاة دروجبا

القوات الأوكرانية
كييف ـ جلال ياسين

أعلنت سلطات بيلغورود الروسية أن القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 180 قذيفة على مناطق متفرقة بالمقاطعة خلال الـ24 ساعة الماضية. وتتعرض مقاطعة بيلغورود باستمرار للقصف الأوكراني أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين منذ بداية أبريل الشهر الماضي..

وأفادت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني في تقريرها الصباحي، اليوم (السبت)، بأن سلاح الجو وجَّه 17 ضربة استهدف بها تجمعات للقوات الروسية، أمس (الجمعة).
وقال التقرير إن الجنود الأوكرانيين دمروا مروحية هجومية روسية طراز «كا 52» و7 طائرات استطلاع من دون طيار، من المستوى التشغيلي التكتيكي.

وجاء في التقرير الذي أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم) أنه «على مدار اليوم الماضي، ضربت الوحدات الصاروخية والمدفعية مركز قيادة للعدو، و3 مجموعات للأفراد، و5 وحدات مدفعية في مواقع إطلاق، و4 محطات حرب إلكترونية».
وأضاف: «بشكل عام، أطلق العدو على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، هجوماً صاروخياً آخر على منطقة كييف، باستخدام 6 صواريخ باليستية جوية (كيه إتش 47 كينزال)، و6 صواريخ (كاليبر). وجرى تدمير جميع الصواريخ الـ12 من جانب قوات الدفاع الجوي ووسائل سلاح الجو والقوات البرية بالجيش الأوكراني».
وتابع: «إضافة إلى ذلك، أطلق العدو 33 هجوماً جوياً، و59 هجوماً بالنظام الصاروخي متعدد الإطلاق. ووقعت خسائر بشرية ودمار للبنية التحتية».

وفي وقت سابق، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية صدت هجوما على مصفاة "دروجبا" للنفط في المقاطعة.
وقال بوغوماز عبر قناته على "تليغرام": "صدت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الروسية، ليلاً، في منطقة مدينة نوفوزيبكوفسكي هجوماً للقوات الأوكرانية على مصفاة "دروجبا" للنفط، وبفضل احترافية قواتنا، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات مسيرة".
على وقع تصاعد حدة القتال في أوكرانيا وعمليات الهجوم المضاد، أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أن حجم وحدود المنطقة العازلة في أوكرانيا ستعتمد على مدى الأسلحة الأوكرانية، والتي من الضروري تأمين الأراضي الروسية منها.

وقال بيسكوف لوكالة "تاس" ردا على سؤال عما إذا كان قد تم تحديد الحدود المحتملة لمثل هذه المنطقة: "لا، هذا يعتمد على أنواع الأسلحة التي تمتلكها أوكرانيا، وكلما زادت الخصائص التكتيكية والتقنية للأسلحة في أوكرانيا، زادت هذه المسافة، والهدف الرئيسي واضح، حتى لا تطال هذه الأسلحة المواطنين الروس".

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك موعد نهائي سيبدأ بعده إنشاء مثل هذه "المنطقة العازلة"، أشار بيسكوف إلى أن هذه العملية جارية في الواقع "منذ عام ونصف"، و"لا يمكن أن تكون هناك "منطقة عازلة" جديدة أو قديمة، بل سيكون هناك منطقة واحدة فقط. وهذا تكملة للعمل الذي يتم تنفيذه".
زيادة إنتاج الدبابات

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قال يوم 13 يونيو، إن روسيا، في حال استمر قصف مناطقها، ستضطر إلى إنشاء "منطقة عازلة" على أراضي أوكرانيا.وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن طلب زيادة إنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة من مجمع الصناعات الدفاعية.
وشدد وزير الدفاع سيرغي شويغو على ضرورة توسيع القدرات الإنتاجية لإنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، لتلبية احتياجات القوات الروسية وتأدية مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوكرانيا تُسقط صاروخاً و20 مسيّرة روسية خلال الليل

 

هجوم أوكرانيا لم يحقّق المطلوب الذي طال انتظاره و كييف تتهم موسكو بتكثيف الضربات الصاروخية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

180 قذيفة أوكرانية تستهدف بيلغورود وروسيا تتصدى لهجوم بمسيّرات على مصفاة دروجبا 180 قذيفة أوكرانية تستهدف بيلغورود وروسيا تتصدى لهجوم بمسيّرات على مصفاة دروجبا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab