مباحثات فرنسية مصرية أردنية لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مباحثات فرنسية مصرية أردنية لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مباحثات فرنسية مصرية أردنية لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

أجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم (الثلاثاء)، مباحثات عبر الفيديو مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سعياً لوساطة في التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين «مع هدف تحقيق وقف إطلاق نار سريع وتجنّب توسع النزاع»، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.وكان ماكرون قد ناقش الاثنين، مع نظيره المصري الموجود في باريس المسألة، وأعلن نيّتهما المشتركة طلب مساندة من الأردن لإجراء وساطة في النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي عقب مؤتمر دولي لمساعدة السودان إن هذه الوساطة «هي أحد العناصر التي من شأنها أن تؤدي إلى وقف لإطلاق النار، الشرط الأساسي لإتاحة توحيد المكونات الفلسطينية وضمان عدم اللجوء إلى العنف».وأضاف «قررنا أن نجري في الأيام المقبلة محادثات مع ملك الأردن للبحث في كيفية تقديم اقتراح ملموس على هذا الصعيد».

وأسفر النزاع الراهن الذي دخل أسبوعه الثاني أمس (الاثنين)، عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني، فيما قتل عشرة أشخاص في إسرائيل، إضافة إلى مئات الجرحى، فضلاً عن تدمير مبانٍ ومرافق للبنية التحتية في القطاع.واندلع النزاع بعد مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وفي حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، حيث يواجه الفلسطينيون تهديدات بالتهجير من منازلهم.

وفي السياق ذاته أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

ومن جانبها واصلت السلطات المصرية اليوم لثلاثاء، افتتاح معبر رفح البري استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، ولإدخال المساعدات إلى القطاع بتوجيهات من القيادة السياسية.وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر أنه جرى افتتاح المعبر من الجانب المصري استثنائيا - لليوم الثالث - لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت المصادر إلى تواجد الأطقم الإدارية والطبية؛ لتيسير عبور الجرحى والمصابين ومرافقيهم للعلاج في المستشفيات المصرية، لافتة إلى أنه جرى تشغيل المعبر أول أمس؛ حيث بلغ إجمالى عدد العابرين خلال اليومين الماضيين 835 فردا، بينهم عدد من الجرحى والمصابين ومرافقيهم من قطاع غزة، وإدخال كميات كبيرة من المساعدات الى القطاع.وكان قد جرى افتتاح معبر رفح البرى استثنائيا - أول أمس الأحد - لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وادخال المساعدات الى القطاع.

قد يهمك ايضا:

الرئيس المصري يصدر قرارا بالبحث عن الغاز في منطقة في البحر المتوسط

الجيش الإسرائيلي يعلن عن قصف مجموعة تابعة لحماس أثناء تجهيزها لإطلاق هجوم صاروخي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحثات فرنسية مصرية أردنية لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين مباحثات فرنسية مصرية أردنية لوقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab