الكرملين يعتبر أن طرد دبلوماسيين روس من جانب براغ استفزازاً
آخر تحديث GMT02:54:28
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

الكرملين يعتبر أن طرد دبلوماسيين روس من جانب براغ "استفزازاً "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكرملين يعتبر أن طرد دبلوماسيين روس من جانب براغ "استفزازاً "

مبنى الكرملين
موسكو - العرب اليوم

أعلنت روسيا، (الأحد)، أن 20 موظفاً في السفارة التشيكية في موسكو باتوا يُعتبرون أشخاصاً «غير مرغوب فيهم» ويجب عليهم مغادرة البلاد، مع نهاية يوم (الاثنين)، الموافق 19 أبريل (نيسان).وجاء الإعلان من وزارة الشؤون الخارجية إثر استدعاء السفير التشيكي في موسكو، فيتيسلاف بيفونكا، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتوعدت روسيا في وقت سابق، (الأحد)، باتخاذ تدابير مضادة بعد طرد تشيكيا 18 دبلوماسياً روسياً اتهمتهم بالتجسّس في قضية تتعلق بانفجار مستودع ضخم للذخيرة في بلدة فربتيس في عام 2014.وقالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته تعليقاً على هذه التطورات، إن «السلطات التشيكية اتخذت قراراً غير مسبوق... تحت ذرائع مصطنعة لا أساس لها».

وأضافت الوزارة: «هذه الخطوة العدائية تمثل استمراراً لسلسلة إجراءات معادية لروسيا اتخذتها التشيك خلال السنوات الأخيرة... كما لا يمكن ملاحظة الأثر الأميركي في هذه الأحداث... وفي سعيها إلى إرضاء الولايات المتحدة على خلفية فرضها مؤخراً عقوبات جديدة على روسيا، تخطت السلطات التشيكية حتى أصحابها في الطرف الآخر للمحيط».

عدّ الكرملين قرار جمهورية التشيك طرد 18 دبلوماسياً روسياً متهمين بالتجسس «استفزازاً». وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافة: «نحن غير موافقين إطلاقاً على مثل هذه الخلاصات» حول دبلوماسيين روس، عادّاً ذلك «استفزازاً وعملاً غير ودّي».

وردّت روسيا الأحد بطرد 20 موظفاً في السفارة التشيكية في موسكو باتوا يُعدّون أشخاصاً «غير مرغوب فيهم» وتجب عليهم مغادرة البلاد مع نهاية اليوم الاثنين 19 أبريل (نيسان) الحالي.

ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاثنين، باتهامات «مفبركة على عجل» تهدف، وفق قولها، إلى صرف الانتباه عن «المشكلات المتراكمة في دول الاتحاد الأوروبي والغرب عموماً»."‎وقالت في مداخلة عبر قناة «روسيا 1» الرسمية إن «الولايات المتحدة على الأرجح هي التي تقف خلف كل ذلك».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الكرملين يصرح لا يمكن تجاهل تصريحات بايدن عن بوتن

الكرملين تؤكد أن نشر أي قوات للناتو في شرق أوكرانيا سيرفع من التوتر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرملين يعتبر أن طرد دبلوماسيين روس من جانب براغ استفزازاً الكرملين يعتبر أن طرد دبلوماسيين روس من جانب براغ استفزازاً



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab