قوات الاحتلال الإسرائيلي تُصعدّ من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين وتوقيف 30 في الضفة الغربية

قوات "الاحتلال الإسرائيلي" تُصعدّ من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات "الاحتلال الإسرائيلي" تُصعدّ من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين

عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة - منيب سعادة


صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين، ما أسفر عن مقتل فتى (17 عامًا)، وإصابة ثلاثة آخرين بالرصاص الحي، وتوقيف 30 آخرين في الضفة، وفي غزة، جدّد الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قصفه لعدد من المواقع في القطاع، ودمرها وألحق أضرارًا في ممتلكات المواطنين المجاورة.

- مقتل شخص وثلاث إصابات بالرصاص الحي بمواجهات في مخيم الدهيشة

وقُتل الفتى ساجد عبد الحكيم مزهر (17 عامًا)، في بيت لحم، صباح الأربعاء، متأثرًا بجروحه، التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأصيب الفتى  بالرصاص الحي في بطنه، خلال المواجهات التي اندلعت عند الشارع الرئيس القدس- الخليل في المخيم، ونقل إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، ولاحقًا أعلن عن استشهاده متأثرًا بجروحه، كما أصيب  ثلاثة شبان آخرين بالرصاص الحي، خلال المواجهات، أحدها في الكتف، والثانية في الفخذ، والثالثة في اليد.

وأشار شهود عيان إلى أن جنود الاحتلال، انتشروا بأعداد كبيرة في أزقة وشوارع المخيم واعتلى القناصة أسطح المنازل وسط إطلاق الرصاص، وأكد المصدر الأمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المخيم، وهم: محمد رزق هماش (21 عامًا)، ومحمود وليد اللحام، ومعالي عيسى معالي (27 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

- الاحتلال يوقف 30 مواطنًا من الضفة

وأوقفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في رام الله، الأربعاء، 10 شبان من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال البلدة وشنت حملة اعتقالات وتفتيش واسعة، اعتقلت خلالها 10 مواطنين، وهم، يوسف نظمي عطا، وعادل هيثم عطا، وأكرم فاتح زهران، ومنصور عطا، وأحمد الماكن عطا، ومحمد أحمد الماكن، وبراء ذيب الهند، وأسمر جهاد أبو ياسين، وعلي راسم البرغوثي.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت، رأفت زكي عطا، ومحمد زياد طه، وحازم محمد طه، بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما أوقفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 7 شبان من ضاحية الزراعة الواقعة ما بين مخيم الجلزون وقرية دورا القرع شمال رام الله.

وأفاد مركز "الجلزون" للإعلام المجتمعي، بتوقيف سبعة مواطنين، عرف من بينهم، عبد القاضي (25 عامًا)، وأحمد القاضي (27 عامًا)، وعودة القاضي (22 عامًا)، ومحمد محمود أبو نصرة (23 عامًا)، وفادي درويش أبو سرور (39 عامًا)، وطارق الطريفي (27 عامًا).

وفي جنين، أوقفت قوات الاحتلال، الأسير المحرر قسم محمد جبارين، وسلطان مؤيد العامر، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم، وفي القدس، شنت قوات الاحتلال، حملة توقيفات في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، طالت ثمانية مواطنين على الأقل.

وقال إن قوات الاحتلال أوقفت الطفل محمد ناجي أبو جمعة، ونايف وسيم عبيد، ومحمد مشهور، وخليل صري، ومحمد مشاهرة، وحسام زعيتر، في السياق ذاته، أوقفت قوات الاحتلال، شابين من مدينة القدس، بذريعة تنفيذهما عملية دهس  لمستوطنين اثنين في منطقة باب الخليل من أبواب القدس القديمة.

وأغلقت شرطة الاحتلال، صباح الأربعاء، محيط "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، واستنفرت قواتها أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة سوق القطانين، ومنعت المواطنين الاقتراب من المنطقة، وكان الاحتلال، قد أغلق، الثلاثاء، شارع السلطان سليمان الواصل بين بابي العامود والساهرة من أبواب القدس القديمة، فضلًا عن إغلاق حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ما أثار غضبًا واستهجانًا واسعًا من قبل المواطنين والطلبة، لان هذه الإغلاقات انعكست سلبًا على حرية تنقلهم.

وفي طوباس، تسببت قوات الاحتلال في إحراق غرفة منزلية لأحد المواطنين في مدينة طوباس؛ بعد إلقائها قنبلة غاز داخلها، وأفاد مدير الدفاع المدني في طوباس، هلال حماد، بأن طواقم الدفاع المدني، تعاملت فجرًا، مع حريق اندلع داخل غرفة في منزل تعود ملكيته  للمواطن محمد رايق دراغمة، ويسكنه المواطن حمادة أبو ناصرية بالإيجار.

يشار إلى أن الاحتلال اقتحم مدينة طوباس، فجرًا، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع.

- الاحتلال يجدد قصفه لمواقع في قطاع غزة فجرًا

وفي قطاع غزة، جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قصفه لعدد من المواقع في قطاع غزة، ودمرها وألحق أضرارًا في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرات حربية من نوع إف16 بثلاثة صواريخ موقعًا في منطقة الشوكة، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة، وأدى القصف الإسرائيلي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة رفح، عقب تضرر شبكة الكهرباء المغذية للمدينة بفعل القصف الصاروخي الإسرائيلي.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعًا شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وتجوب طائرات حربية بين الفينة والأخرى أجواء القطاع فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء.

وقد يهمك أيضاً :

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقتحم جنين وتعتقل فلسطينيًا من مخيمها

استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مسيرات العودة شرق غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُصعدّ من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي تُصعدّ من اعتداءاتها في مختلف محافظات فلسطين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح

GMT 01:29 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الغواية وصعوبة الرفض!

GMT 01:37 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

خطر تحت أقدامنا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab