مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق
آخر تحديث GMT06:28:15
 العرب اليوم -

حدث الاعتداء المتطرف بواسطة عجلة مفخخة

مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق

انفجار سيارة مفخخة في مدينة الفلوجة
بغداد – نجلاء الطائي

أكّد مصدر في وزارة الصحة العراقية، السبت، ارتفاع حصيلة التفجير في حافلة موظفي مصفى الصينية في محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر أن "حصيلة انفجار عبوة ناسفة على سيارة تقل موظفين في مصفى الصينية ارتفعت إلى 33 شخصًا , وأضاف أن عدد الجرحى في الحادث بلغ 33 جريحًا، 2 منهم في حالة خطرة، إضافة إلى مقتل شخص واحد , وكشف مركز الاعلام الأمني، السبت، تفاصيل التفجير الذي حصل صباح اليوم في مدينة الفلوجة , وأوضح  المركز في بيان ورد لـ" العرب اليوم" أن اعتداء متطرفًا حدث بواسطة عجلة مفخخة نوع كيا، كانت مركونة داخل حي نزال في مدينة الفلوجة.
مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق

وأضاف أن الحادث أسفر عن إصابة منتسبين إثنين من الشرطة وإصابة ثلاثة مدنيين جراء هذا العمل  , واستنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم ، السبت ، التفجير المتطرف الذي استهدف مدينة الفلوجة صباح اليوم، مطالبًا بمعالجة الخلل الموجود في المنظومة الأمنية وعدم التهاون مع الخلايا النائمة في الأنبار , وقال كريم ، إنه دعا الأجهزة الأمنية كافة إلى توحيد جهودها في وجه المحاولات المتطرفة التي تستهدف البلاد  , بخاصة المناطق المحررة من التطرف وتفويت الفرصة على أعداء العراق , مستنكرًا  التفجير المتطرف الذي استهدف مدينة الفلوجة صباح اليوم.

وتابع كريم قائلًا " من الضروري أخذ الحيطة والحذر وتفعيل الدور الاستخباري لعدم تكرار مثل هذه الهجمات  " , مطالبًا  الجهات الأمنية بمعالجة الخلل الموجود في المنظومة الأمنية في الأنبار , وأعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، السبت، انطلاق عملية أمنية واسعة لتأمين الصحراء الغربية في محافظة الأنبار.

وقال معاون قائد العمليات أحمد نصر الله، في بيان تلقى "العرب اليوم " نسخة منه، أن قوة مشتركة من قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، واللواء 13، والاستخبارات العسكرية، والجهد الهندسي، شرعوا في عملية أمنية احترازية استهدفت منطقة السرجة في صحراء الأنبار الغربية مرورًا بمنطقة أم تينة ومقالع إبراهيم ومنطقة الخرجة".

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تواصل عملياتها الأمنية في عمق الصحراء الغربية لتأمين معظم مناطق المحافظة من العمليات المتطرفة" , وأشار نصر الله إلى أن العملية تهدف إلى تمشيط تلك المناطق وتأمينها من فلول "داعش" كونها تقع في بيئة جغرافية صحراوية وبعيدة عن التواجد الامني

وأعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركي (DSCA)، السبت، عن موافقة وزارة خارجية الولايات المتحدة على صفقة عسكرية أجنبية محتملة بقيمة 82.5 مليون دولار للعراق من خلال 5 طائرات هليكوبتر من طراز Bell 407GX ’ وقالت الوكالة في بيان  إن "وزارة الخارجية الأميركية أصدرت قرارًا يقضي بالموافقة على بيع عسكري أجنبي محتمل للعراق من خمس طائرات هليكوبتر من طراز Bell 407GX المسلح المكوّنة من مدفع رشاش M240 7.62mm".
مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق

وأضافت أن العقد المحتمل يضمن خمسة أجهزة راديو RF-7850A للاتصالات الآمنة، وخمسة من AN-AAR-60 MILDS Automatic Plume detectors، وخمسة أنظمة AN-ALE-47 Airborne للتوزيع المضاد، وخمسة مدافع رشاش عيار M3P .50 ، وخمسة صواريخ M260 قاذفات (تكوين APKWS) ، وخمسة أجهزة استشعار MX-15Di EO / IR ، وخمسة GAU-19 .50 عيار رشاشات ، وخمسة أنظمة إدارة بعثة باثفايندر ، وخمسة أنظمة إدارة أسلحة ARES ، وخمسة أنظمة تسليح مركبة قابلة للتكوين (MCAS) ، إضاءة متوافقة مع الرؤية الليلية الأنظمة وأنظمة الاتصال البيني للطائرات (ICS) ومجموعات قمرة القيادة ومجموعات المدرعات وأنظمة المكثف العادم ذات الأشعة تحت الحمراء وأدلة التشغيل وقطع الغيار والصيانة وتدريب المشغلين للأنظمة الراديوية وخدمات الدعم الفني والدعم اللوجستي وعناصر أخرى ذات صلة باللوجيستية والبرنامج الدعم".

وتابعت "ستساعد إضافة خمس طائرات هليكوبتر من طراز Bell 407GX في تعويض الخسارة القتالية لسبع طائرات هليكوبتر من طراز IA407 في السنوات الأخيرة وزيادة فعالية قوات الأمن العراقية ضد داعش والعناصر المتطرفة الأخرى في العراق" , وأشارت أن الإصدار يتضمن 407GX - وهو عبارة عن ترقية من تهيئة IA407 الحالية - قاذفات نظام متقدم لقتل الأسلحة الدقيقة (APKWS)".

وأفاد العقيد فائز الحجاجي مدير شرطة ناحية التآخي في محافظة صلاح الدين ، السبت، بالعثور على مقبرة جماعية تضم رفاة ٥٤ قتيلًا من عناصر "داعش" المتطرف  , وقال العقيد فائز الحجاجي مدير شرطة ناحية التآخي إن مفارز الشرطة عثرت على مقبرة جماعية تضم رفاة ٥٤ قتيلًا من تنظيم "داعش" قتلوا في معارك تحرير العوجة وتكريت".

وأضاف الحجاجي أن أغلب الجثث عليها إطلاقات نار في البطن والصدر وقسم منها مقطوعي الرأس ويحملون جنسيات عربية وأجنبية وعراقية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق مقتل شخص وإصابة 33 في تفجير استهدف حافلة في العراق



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab