نبيل شعت يُشيد بمواقف موسكو الداعمة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

أكّد على مواصلة الحراك الوطني حتى تحقيق الحرية والاستقلال

نبيل شعت يُشيد بمواقف موسكو الداعمة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نبيل شعت يُشيد بمواقف موسكو الداعمة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال

رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية الروسية العليا الدكتور نبيل شعث
موسكو - العرب اليوم

أشاد مستشار الرئيس للعلاقات الدولية رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية الروسية العليا الدكتور نبيل شعث ,بالعلاقات التاريخية الفلسطينية الروسية ، وبمواقف موسكو الداعمة والمساندة للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال وحقوق الشعب المشروعة ، مشيرًا إلى الدعم الذي تحظى به القضية الفلسطينية في المحافل الدولية من دول كبرى

جاء ذلك خلال إحياء سفارة دولة فلسطين في جمهورية روسيا الاتحادية ، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، بمشاركة وفد فلسطيني ترأسه مستشار الرئيس للعلاقات الدولية رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية الروسية العليا الدكتور نبيل شعث ، وعضوية أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير : قيس عبد الكريم، صالح رافت، وبسام الصالحي .

وأكّد شعث خلال الحفلة التي حضرها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ، وحشد غفير من ممثلي الوزارات والمؤسسات والشخصيات الروسية، وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وممثلي الأوساط السياسية والثقافية والإعلامية وسواها، صمود الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية ضد المخططات الإسرائيلية والمشاريع الأميركية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية .

.وجدد التأكيد على مواصلة الحراك الوطني حتى تحقيق الحرية والاستقلال بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل في كلمته قد رحب بالحشد المتضامن مع نضالات شعبنا، شاكرًا روسيا دولة وشعبًا على مواقفها الداعمة لقضية فلسطين العادلة ولحقوق شعبنا المشروعة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني خلف قيادته الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس، سيواصل نضاله حتى قيام دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

و تلا ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة يوم التضامن، مؤكدًا على ثبات الموقف الروسي المبدئي في دعم قضيتنا الوطنية حتى تجسيد تطلعات الشعب المشروعة في الحرية والاستقلال وعلى أساس مبدأ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

و ألمح إلى أن عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية سيفتح المجال واسعاً للتطرف.

وأكد نائب وزير العمل الروسي ألكسي تشيركازوف أن روسيا ستظل داعمة للشعب الفلسطيني وفي المجالات كافة، مشيرًا إلى أن اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية التي يرأس الجانب الروسي فيها وزير العمل مكسيم توبيلين والتي أنهت اجتماعها الثالث في فلسطين تجسد سعي البلدين لتعزيز علاقتيهما على مختلف الأصعدة خدمة لمصالح الشعبين الصديقين .

وألقى نائب رئيس المكتب الإعلامي للأمم المتحدة فلاديمير بازينسكي كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدًا على تضامن المنظمة الدولية مع الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، داعيًا إسرائيل للكف عن أعمالها العدوانية والالتزام بمقتضيات عملية السلام.

و أكد سفير جامعة الدول العربية جابر حبيب جابر في كلمة الأمين العام للجامعة، على أن قضية فلسطين تبقى قضية العرب الأولى ومن دون حل عادل لها لايمكن ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، منددا بالممارسات العدوانية لإسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته.

و تلا المهرجان الخطابي، وضمن فعاليات أيام الثقافة الفلسطينية، حفل موسيقي أحيته فرقة صابرين وفرقة أكاديمية بيت لحم للموسيقى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل شعت يُشيد بمواقف موسكو الداعمة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال نبيل شعت يُشيد بمواقف موسكو الداعمة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab