اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين تسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

التحالف العربي يشنُّ غارات على أهداف عسكرية حوثية في محافظة صنعاء

اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين تسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين تسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين

اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في محافظة تعز
صنعاء - العرب اليوم

شنَّت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، غارات على أهداف عسكرية حوثية في محافظة صنعاء. وقال مصدر أمني يمني، إن المقاتلات الحربية قصفت بثلاث غارات أهدافا للمليشيات في منطقة الشعاب في مديرية همادن شمالي صنعاء. وأضاف المصدر ، أن القصف تزامن مع تحليق مكثف في أجواء المديرية.

وقتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون، في اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين، في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن. وقال مصدر يمني لـ"عدن الغد"، إن اشتباكات نشبت بين مسلحين قبليين وميليشيا الحوثيين، يوم الجمعة، في منطقة الامجود أطراف مديرية شرعب السلام، شمال تعز". وأوضح المصدر أن ميليشيا الحوثيين أرسلت حملة مسلحة، إلى منطقة الامجود بهدف القبض على متهمين باغتيال الشيخ علي عبدالله مقبل، الذي قتل قبل أيام وأصيب حينها آخرون في نقيل الحرية.

الميليشيات تشنُّ حملة عسكرية شمال تعز

وذكر المصدر أن الحملة كانت مكونة من من أربع مصفحات وعشرين طقما، وقاموا بتفجير منزلي جمال عبدالقوي وعبده قائد في قرية القلعة. وأشار إلى ان الحملة اتجهت إلى قرية رقاد المجاورة لقرية القلعة، واندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مسلحين من أبناء القرية، وأسفرت الاشتباكات حتى اللحظة عن مقتل أربعة وإصابة سبعة من الطرفين. ولفت المصدر إلى أن المطلوبين أمنيا كانوا محسوبين على جماعة الحوثيين واختلفوا قبل أشهر مع قيادة الميليشيات. وبحسب المصدر فإن الميليشيا تهدف حالياً إلى التمركز في المنطقة لحماية طريق إمدادهم الذي يمر من العدين التابعة لمحافظة إب إلى مديريتي حيس وجبل رأس في الحديدة.

الميليشيات تخطف شابّين في البيضاء

وفي محافظة البيضاء، أفادت مصادر محلية يمنية بقيام مليشيات الحوثي، باختطاف مواطن من أبناء مديرية مكيراس في محافظة البيضاء، كما قاموا بخطف آخر بعد مداهمة منازلهم.

وذكر مدير عام المديرية عبدالله سمنة الشهري في تصرحات صحفية، أن مليشيات الحوثي قامت أمس باغتيال الشاب حيدر محمد الحيدري المصقعي، واختطاف آخر يدعى أحمد قاسم منصور الجعيملاني من أبناء مديرية مكيراس في البيضاء.

وأكد الشهري أن المليشيات الحوثية اختطفت الشابين المصقعي والجعيملاني  فجر أمس من منزل عبدالله الخضر الجعيملاني في منطقة كريش، ونقلتهما إلى جهة مجهولة قبل أن يتم الكشف عن مصيرهما أمس الجمعة، حيث تم العثور على جثة الشاب حيدر المصقعي، فيما نقلت أحمد قاسم الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي بالمحافظة.

وأضاف الشهري: أن المليشيات الحوثية أبلغت أسرة الشاب حيدر أن جثته متواجدة في ثلاجة المستشفى العام بالمحافظة ، فيما تم اختطاف الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي. 

وطالب مدير عام مديرية مكيراس منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية برصد حالات الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق أبناء محافظة البيضاء ، وأبرزها جرائم القتل والاعتقالات وقصف منازل المواطنين ، وتشريدهم من منازلهم ، وفرض الرسوم الإجبارية بحقهم ، والضغط عليهم بشتى وسائل الحصار ، وحرمانهم من المعونات الغذائية ، وغيرها من الانتهاكات التي تجرمها المعاهدات والمواثيق الدولية التي تختص بالجوانب الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق النزاعات .

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يحذر من المجاعة

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، قال إن إصلاح الاقتصاد اليمني يمثل أولوية في مواجهة خطر المجاعة التي يواجهها اليمنيون، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية والمساعدات المالية التي قدمتها في سبيل دعم الاقتصاد اليمني. كما أشاد غريفثس بالمساعدات الاقتصادية الإماراتية في هذا الصدد. وأشار إلى أن انخفاض قيمة العملة أحد أسباب المجاعة في اليمن.

تصريحات غريفثس جاءت خلال برنامج "الشارع الدبلوماسي" على شاشة "العربية"، حيث تحدث عن زيارته الى واشنطن وطلبه دعم الإدارة الأميركية في مساعيه لحل الأزمة اليمنية، وكشف عن محادثات قريبة بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية الانقلابية، ستتخذ من جنيف أو فيينا مكاناً لها بنهاية نوفمبر.

وأعرب غريفثث عن تفاؤله بتحقيق خرق في جدار الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أنه سيطلع مجلس الأمن الدولي في 16 من نوفمبر على مواعيد المحادثات اليمنية المرتقبة. وقال المبعوث الأممي إن الأمين العام للأمم المتحدة له رغبة كبيرة في حل الصراع في اليمن، وأن مساعيه هدفها استكمال عمل الأمين العام سعياً لحل الأزمة في اليمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين تسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين اشتباكات بين ميليشيات الحوثي ومسلحين قبليين تسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab