الطيران الاسرائيلي يستهدف ميناء اللاذقية السوري ويتسبّب بإحراق حاويات وأضرار مادية
آخر تحديث GMT18:56:43
 العرب اليوم -

الطيران الاسرائيلي يستهدف ميناء اللاذقية السوري ويتسبّب بإحراق حاويات وأضرار مادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الاسرائيلي يستهدف ميناء اللاذقية السوري ويتسبّب بإحراق حاويات وأضرار مادية

عدوان إسرائيلي على سوريا
دمشق - أحمد دالاتي

أكدت وسائل إعلام رسمية في سوريا بأن الدفاعات الجوية تصدت لـ"هجوم إسرائيلي" استهدف ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية. و ذكرت القناة الإخبارية السورية، فجر يوم الثلاثاء، أن دفاعات الجيش تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف مرفأ اللاذقية، غربي البلاد، وتسبب بحرائق في حاويات و وقوع أضرار مادية كبيرة. ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه التقارير. ونادرا ما تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن مثل هذه الهجمات. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم وقع فجر الثلاثاء. وأضاف قائلا "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط".  وقال الرائد مهند جعفر، قائد فوج إطفاء اللاذقية، إن المواد المستهدفة في الحاويات هي عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات، بحسب ما نقلته الوكالة. ويعتبر الهجوم، وهو الثاني من نوعه في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وخلف أضرارا بواجهات إحدى المستشفيات وبعض المباني السكنية والمتاجر.ونقلت المصادر  عن بيان لوزارة الدفاع السورية أن "العدوان الإسرائيلي خلف أضرارا مادية جسيمة، وجاري حصر ما أسفر عنه من أضرار".

وأظهرت مقاطع فيديو عرضها التلفزيون الرسمي السوري ألسنة لهب وأعمدة دخان تتصاعد من منطقة تخزين الحاويات في ميناء اللاذقية. وأفادت التقارير بأن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق بينما يتوالى وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث. ويعد ميناء اللاذقية من أهم موانئ سوريا التجارية. كما تقع قاعدة جوية تديرها روسيا، الحليف الأقوى للرئيس بشار الأسد في الحرب الدائرة في سوريا، على بعد حوالي 20 كيلومترا من اللاذقية. ونفذت إسرائيل، في السابق، عددا من الغارات الجوية على ما وصفته بأنه أهداف إيرانية في سوريا.

وأصي جنديان سوريان في الثامن من الشهر ذاته، من جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري. وكثفت إسرائيل مؤخرا وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدى قصف في 24 نوفمبر الماضي إلى مقتل 5 أشخاص من بينهم 3 جنود سوريين، وفق المرصد وفي الثالث من نوفمبر أيضا، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.

أكدت وسائل إعلام رسمية في سوريا بأن الدفاعات الجوية تصدت لـ"هجوم إسرائيلي" استهدف ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية. و ذكرت القناة الإخبارية السورية، فجر يوم الثلاثاء، أن دفاعات الجيش تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف مرفأ اللاذقية، غربي البلاد، وتسبب بحرائق في حاويات و وقوع أضرار مادية كبيرة.  ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه التقارير. ونادرا ما تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن مثل هذه الهجمات. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم وقع فجر الثلاثاء. وأضاف قائلا "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط".  وقال الرائد مهند جعفر، قائد فوج إطفاء اللاذقية، إن المواد المستهدفة في الحاويات هي عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات، بحسب ما نقلته الوكالة. ويعتبر الهجوم، وهو الثاني من نوعه في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وخلف أضرارا بواجهات إحدى المستشفيات وبعض المباني السكنية والمتاجر. ونقلت المصادر  عن بيان لوزارة الدفاع السورية أن "العدوان الإسرائيلي خلف أضرارا مادية جسيمة، وجاري حصر ما أسفر عنه من أضرار". وأظهرت مقاطع فيديو عرضها التلفزيون الرسمي السوري ألسنة لهب وأعمدة دخان تتصاعد من منطقة تخزين الحاويات في ميناء اللاذقية.
وأفادت التقارير بأن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق بينما يتوالى وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث. ويعد ميناء اللاذقية من أهم موانئ سوريا التجارية. كما تقع قاعدة جوية تديرها روسيا، الحليف الأقوى للرئيس بشار الأسد في الحرب الدائرة في سوريا، على بعد حوالي 20 كيلومترا من اللاذقية.

ونفذت إسرائيل، في السابق، عددا من الغارات الجوية على ما وصفته بأنه أهداف إيرانية في سوريا. وأصيب جنديان سوريان في الثامن من الشهر ذاته، من جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري. وكثفت إسرائيل مؤخرا وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدى قصف في 24 نوفمبر الماضي إلى مقتل 5 أشخاص من بينهم 3 جنود سوريين، وفق المرصد وفي الثالث من نوفمبر أيضا، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري. و في نهاية أكتوبر، قتل 5 مقاتلين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطا عدة في ريف دمشق، وفق المرصد الذي وثق أيضا مقتل 9 مقاتلين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي، وأفادت دمشق في حينه عن مقتل جندي سوري. و في نهاية أكتوبر، قتل 5 مقاتلين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطا عدة في ريف دمشق، وفق المرصد الذي وثق أيضا مقتل 9 مقاتلين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي، وأفادت دمشق في حينه عن مقتل جندي سوري.

قد يهمك ايضا 

الطيران الاسرائيلي يغير على موقع للجيش السوري في الجولان

القصف الإسرائيلي لمرفأ اللاذقية استهدف شحنة أسلحة إيرانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الاسرائيلي يستهدف ميناء اللاذقية السوري ويتسبّب بإحراق حاويات وأضرار مادية الطيران الاسرائيلي يستهدف ميناء اللاذقية السوري ويتسبّب بإحراق حاويات وأضرار مادية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح

GMT 03:05 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

حريق داخل القصر الجمهوري في الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab