اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والقوات السورية على جبهات مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT04:03:30
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

بالتزامن مع اتفاق خروج مقاتلي جنوب دمشق إلى شرق سورية

اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" والقوات السورية على جبهات مخيم اليرموك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" والقوات السورية على جبهات مخيم اليرموك

اشتباكات بين تنظيم "داعش" و القوات السورية
دمشق-نور خوام

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" و القوات السورية ، على جبهات مخيم اليرموك في دمشق وأيضًا في مدينة الحجر الأسود، بينما أكدت مصادر أن اتفاقًا تم بين التنظيم، والجيش يقضي بخروج جميع المقاتلين من جنوب دمشق "مخيم اليرموك والحجر الأسود والعسالي" إلى مناطق سيطرة التنظيم شرق سورية.

واشتعلت معارك عنيفة بين الفصائل المعارضة  والقوات السورية على أطراف بلدة الأشعري في الغوطة الشرقية، بينما استهدفت الفصائل  معاقل القوات السورية في بلدة الريحان بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، فيما قصفت مدفعية الجيش بلدة المحمدية دون تسجيل أية إصابات بين المدنيين.

وفي حلب دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والقوات السورية  في محيط مدينة مسكنة وعلى جبهتي "مزرعة الأبقار وعطيرة" جنوب مطار الجراح العسكري في الريف الشرقي، حيث سيطرت القوات السورية على مزرعة الأبقار والمزرعة الثالثة ومنطقتي الصمجلية وكازية الخزيم، فيما تمكن التنظيم من تدمير مدفعين للقوات السورية ، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدًا على نقاط الاشتباكات ومدينة مسكنة والطرق المؤدية إليها وقرى السكرية والجعايات ومحيط معمل السكر ومساكن العمال.

وتعرضت قرية البويضة في الريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل القوات السورية ، وردت الفصائل  باستهداف معاقل القوات في بلدة الحاضر، وتمكنت  الفصائل  من عطب دبابة على أوتوستراد "إثريا-خناصر" في الريف الجنوبي الشرقي بعد استهدافها بصاروخ كونكورس، وفِي حماة استهدف تنظيم "داعش" مدينة السلمية في الريف الشرقي بقذائف صاروخية، ما أدى لسقوط جرحى، وشنّ الطيران الحربي غارات جوية على قريتي أبو حبيلات وأبو حنايا في ناحية عقيربات في الريف الشرقي، أما الشمالي فقد قامت القوات السورية  باستهداف مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بقذائف المدفعية.

وفي إدلب هز انفجار عنيف مقرًا عسكريًا لحركة أحرار الشام الإسلامية في منطقة تل الطوكان في الريف الشرقي، حيث قام انتحاري بتفجير نفسه داخل المقر أثناء تخريج دورة من مقاتلي الحركة، تلا ذلك تفجير دراجة نارية مفخخة استهدفت المقر من الخارج، ما خلف 12 قتيلًا وعشرات الجرحى، وتبنى تنظيم "داعش" العملية عبر وكالة أعماق، وفي حمص شن الطيران الحربي غارات جوية على محمية التليلة ومفرق اراك ومحيط صوامع الحبوب ومحيط مدينة السخنة في الريف الشرقي.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر والمليشيات في الريف الجنوبي الشرقي، حيث نشرت قوات شيعية عراقية جديدة تدعى الأبدال صورًا لها على الطريق المؤدي إلى معبر التنف، وقالت إنها سيطرت على نقطة مهمة في المنطقة، في الوقت الذي يبدو فيه أن غارات التحالف لم تثنيهم عن سعيهم في التقدم للسيطرة على معبر التنف والتوجه بعدها إلى ديرالزور، .

وتعرضت بلدة تلذهب في منطقة الحولة وبلدة الغنطو في الريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل القوات السورية، وانطلقت الحافلات "القافلة المشتركة" التي تقل المهجرين من حي الوعر الحمصي باتجاه محافظة إدلب ومدينة جرابلس في ريف حلب.

واستهدف طيران التحالف الدولي سيارة لتنظيم داعش  في بلده محكان في ريف ديرالزور الشرقي، وارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها تنظيم "داعش" على خلفية هجومه على قرية البوشمس في ريف ديرالزور الغربي إلى 30 قتيلًا وأكثر من 15 مفقود.

وفي الرقة شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على قرية كديران وبلدة المنصورةفي بالريف الغربي، ما أدى لسقوط 15 قتيلًا والكثير من الجرحى في صفوف المدنيين في قرية كديران، في حين قام تنظيم داعش باستهداف قرية حمرة بويطية في الريف الشرقي بقذائف الهاون، وقام تنظيم داعش بتفجير جسر الرومانية لقطع الطريق أمام تقدم قوات سورية الديمقراطية باتجاه مدينة الرقة.

وفي السويداء تمكنت القوات السورية من السيطرة على مناطق واسعة في بادية السويداء في الريف الشرقي، في محاولة للتقدم أكثر باتجاه معبر التنف في ريف حمص الجنوبي الشرقي "، وسيطرت على ظهرة أم السلاسل" و "العيثة" و "سد الزلف" دون اشتباكات حيث أن المنطقة ذات طبيعة صحراوية ويصعب القتال فيها نظرًا لكشف كامل المنطقة جويًا وبريًا، وبعد تمكن قوات الجيش من السيطرة على هذه النقاط قامت برفع أعلام الاحتلال الروسي فيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والقوات السورية على جبهات مخيم اليرموك اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والقوات السورية على جبهات مخيم اليرموك



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab