التحالف العربي يُدمِّر درون حوثية نحو عسير ويُحبط هجومين على مطاري أبها وجازان
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

زعمت الميليشيات نجاح عملياتها وتعطيل الملاحة الجوية السعودية

التحالف العربي يُدمِّر "درون" حوثية نحو عسير ويُحبط هجومين على مطاري أبها وجازان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف العربي يُدمِّر "درون" حوثية نحو عسير ويُحبط هجومين على مطاري أبها وجازان

التحالف العربي
عدن - العرب اليوم

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية السبت، إحباط هجومين نفذا بطائرتين مسيرتين تابعة لميليشيات الحوثي، استهدفا مطاري وأبها الدوليين جنوب المملكة، كما تم اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة سكنية في منطقة عسير.

وقال المتحدث باسم ميليشيا الحوثي العميد يحيى سريع، في بيان أصدره مساء السبت، "سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عملية واسعة استهدفت مطار جازان بعدة هجمات بطائرة قاصف k2 استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى"، وتابع سريع، "نؤكد أن العملية... أصابت أهدافها بدقة... وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار"، وختم بالقول، "قواتنا ستستمر في استهداف كافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للعدو، ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافا مشروعة لقواتنا".

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، باعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو جازان، وقال المالكي، في بيان، "قوات التحالف تمكنت... وفي الساعة 22:54 من مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه جازان".

اقرأ أيضا:

الولايات المتحدة الأميركية تفرض عقوبات جديدة على إيران

وأضاف المالكي، "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها"، وختم بالقول، "إننا نؤكد استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ونشر المتحدث باسم الميليشيات الحوثية بيانا ثانيا قال فيه، "الطيران المسير يعاود الليلة عملياته الهجومية باستهداف مطار أبها الدولي قبل قليل بعدد من طائرات قاصف k2"، مضيفا أن "العملية كانت ناجحة وقد أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار، وقد استهدفت مرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة".

وشدد سريع على أن هذه العمليات العسكرية "تأتي في إطار الدفاع عن النفس" وعدها "ردا مشروعا على استمرار الجرائم" بحق الشعب اليمني "واستمرار الحصار والعدوان" على البلاد، مشيرًا إلى أن "هذه العمليات قد تتوسع ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار، وعلى العدو أن يحسب حساب ذلك".

وأعلن التحالف العربي، ليلة السبت إلى الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في منطقة عسير، وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت هذا المساء من اعتراض طائرة ثانية أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في منطقة عسير الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة "11:45" بالتوقيت المحلي.

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على "المواقع الحساسة" داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ "عدوان" التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وقد يهمك ايضًا:

خالد اليماني يُؤكِّد موافقة الحوثي على خُطة رفضوها سابقًا

خالد اليماني يلتقي وزير الخارجية والتعاون الإسباني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يُدمِّر درون حوثية نحو عسير ويُحبط هجومين على مطاري أبها وجازان التحالف العربي يُدمِّر درون حوثية نحو عسير ويُحبط هجومين على مطاري أبها وجازان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab