اتهامات جديدة تلاحق المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

كشفت تقارير أن زوجته تقاضت أموالًا نظير القيام بوظيفة وهمية

اتهامات جديدة تلاحق المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتهامات جديدة تلاحق المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون
باريس ـ مارينا منصف

ظهرت مزاعم اختلاس جديدة، ضد المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون، ما يشير إلى حالة من عدم اليقين بشأن استمراره في الانتخابات التي ستشهد منافسة شديدة. وشهدت حملة فيون اضطرابات، الأسبوع الماضي، بعد نشر تحقيق تحدث عن أن زوجته بينيلوب فيون، تقاضت أموالًا من دافعي الضرائب عن وظيفة وهمية، كمساعدة لزوجها في البرلمان.

ونشرت صحيفة " Le Canard "، الاتهامات الجديدة، الأربعاء، والتي تفيد بأن السيدة فيون تولت هذه المهمة الوهمية لفترة أطول من التي ذكرت في التقرير السابق، فقد عملت في هذه الوظيفة في الفترة ما بين عامي 1988-1990، وبين عامي 1998 و 2007، وأخيرًا بين عامي 2012-2013، ما يعني أنها تقاضت نحو  831440 يورو، أو ما يقرب من 900,000 دولار، أكثر بكثير من الرقم المنشور الأسبوع الماضي.

وكان فيون، رئيس الوزراء السابق، فاز في الانتخابات التمهيدية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ليصبح مرشح الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية. ولكن هذه المزاعم تضر بشدة بترشحه في السباق الرئاسي، فيما تتساءل الأن وسائل الإعلام الفرنسية، التي كانت حتى الأسبوع الماضي ترى أنه المرشح الأوفر حظًا، ما إذا كان سيتم استبداله في السباق الرئاسي.  وتضر هذه الاتهامات كثيرًا بفيون الذي تعهد خصوصًا للحد من الإهدار في الإنفاق، وأظهر نفسه كسياسي صارم وصادق، وبمنأى عن فضائح الفساد التي ابتلي بها بعض خصومه.

وكشفت صحيفة " Le Canard"، أن فيون عيّن أيضا اثنين من أبنائه الخمسة، كمساعدين في البرلمان الفرنسي، في الفترة ما بين عامي 2005 2007. وفي مقابلة مع التلفزيون الفرنسي الأسبوع الماضي قال إنه استعان بهم مؤقتًا لخبرتهم كمحامين. ولكن ردت وسائل الإعلام الفرنسية سريعًا بأن أبنائه، سواء ابنته الكبرى أو ابنه الأصغر، لم يكونوا محامين في ذلك التوقيت، بل كانوا طلاب يدرسون القانون، وأضافت الصحيفة أنهما تقاضوا  83735 يورو، نظير عملهم مساعدين له في البرلمان بدوام كامل.

وبموجب القانون الفرنسي، لا يمنع أعضاء البرلمان من تعيين أقاربهم كمساعدين، شريطة أن يكون العمل حقيقي. لكن التقرير الأول للصحيفة، والذي قدم للنيابة العامة في باريس، فتح تحقيقًا بشأن ما إذا كانت السيدة فيون قامت بالعمل أم لا. ونفى فيون الاتهامات، وقال إنه سيخرج من الترشح للرئاسة، إذا وضع اسمه قيد التحقيق الرسمي واتهم.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهامات جديدة تلاحق المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون اتهامات جديدة تلاحق المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab