ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة
آخر تحديث GMT21:32:15
 العرب اليوم -

بعد استقباله الوفد الكوري الشمالي في المكتب البيضاوي بواشنطن

ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة

الرئيس الأميركي، دونالد ترامب،
واشنطن ـ رولا عيسى

 أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، بعد أن استقبل وفدًا من المسؤولين الكوريين الشماليين، أنه سيحضر قمة 12 يونيو/ حزيران، والتي يأمل في أن تسفر عن اتفاق عدم انتشار نووي مع بيونغ يانغ.

ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة

ترامب يؤكد أنها البداية

وجاء المسؤولون الكوريون إلى واشنطن، بعد أن أمضوا عدة أيام في نيويورك؛ لتسليم رسالة من الرئيس الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، إلى نظيره الأميركي، بينما عمل الجانبان للتوصل إلى اتفاق على الخطوط العريضة للاتفاق الذي يعتزمون إبرامه.

وقال الرئيس ترامب للصحافيين في الحديقة الجنوبية، بعد رحيل المسؤولين الأجانب "إنها ستكون بداية، سنكون في سنغافورة"، مضيفًا "أنا لا أقول، ولم أقل أبدًا إن ذلك سيحدث في اجتماع واحد، أنت تتحدث عن أعوام من العداء وأعوام من المشاكل ومن الكراهية الحقيقية بين العديد من الدول المختلفة، لكنني أعتقد أنك ستحصل على نتيجة إيجابية للغاية في النهاية."

وألغى ترامب القمة قبل أسبوع في رسالة مقتضبة إلى كيم، بعد أن هاجم نظام كيم، نائب الرئيس، وحاول تغيير شروط الاتفاق مع الولايات المتحدة بشكل كبير.

القمة المرتقبة ستكون ناجحة

وقال ترامب الجمعة، إنه ونظرائه تخطوا ذلك، ويستعدون الآن للقمة، مضيفًا "نجتمع مع الرئيس في 12 يونيو/ حزيران، وأعتقد أنه من المحتمل أن تكون عملية ناجحة للغاية، وسنرى في النهاية"، ولفت إلى أنه لم يقرأ خطاب رد كيم، رغم أنه أشار إلى أنه كان في مرحلة ما من المحادثة وأنه منزعج.

وقاد كيم يونغ تشول، رئيس المخابرات الكورية الشمالية السابق، الوفد الكوري الشمالي الذي اجتمع في المكتب البيضاوي مع وزير الخارجية مايك بومبيو، وترامب بعد ظهر الجمعة، ووصل المسؤولون عبر مدخل خلفي، مع رئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض جون كيلي،  وقضوا أكثر من ساعة في البيت الأبيض قبل أن يرافق الرئيس شخصيًا كيم وشركائه في سياراتهم، متوقفين عدة مرات لالتقاط الصور، قبل التحدث للصحافة، وأظهر العرض الدافئ أن ترامب خطط لاستئناف المحادثات مع كيم يونغ أون، بعد أن أوقفها فجأة الأسبوع الماضي.

ترامب يدعو الصحافيين لحضور القمة

وأكد ترامب أن المقابلة وجهًا لوجه مع الرئيس الكوري الشمالي ستكون أفضل، داعيًا الصحافيين للسفر إلى سنغافورة لنقل الأحداث كما هي، ولفتت الولايات المتحدة إلى أن الصفقة مع كوريا الشمالية، تنص على نزع السلاح النووي الكامل، بجانب التحقق من ذلك.

وذكر ترامب أنه متفائل بما سيحدث في القمة، موضحًا أن الوفد الكوري الشمالي سيعود إلى واشنطن مرة أخرى يوم الجمعة؛ لتسليم رسالة من الرئيس الكوري الشمالي، مدعيًا أنه لا يعرف محتوى الرسالة، ولكنه يعتقد أنها ستكون إيجابية للغاية.

اجتماعات روسية في بيونغ يانغ

وأقام وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مأدبة عشاء، يوم الأربعاء في مدينة نيويورك، مع كيم يونغ تشول، كبير معاوني كيم يونغ أون، وعقد الاجتماع في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بيونغ يانغ لإجراء محادثات مع نظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو.

ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة

ويعد كيم يونغ تشول، أكبر مسؤول كوري شمالي يزور الولايات المتحدة منذ عام 2000، عندما سافر نائب المارشال جو ميونغ روك إلى واشنطن للقاء الرئيس بيل كلينتون في المكتب البيضاوي، وهو يدير واحدة من ثلاث مجموعات من المحادثات المتوازية في الولايات المتحدة تهدف إلى إنقاذ القمة النووية، كما التقى المسؤولون الأميركيون مع نظرائهم هذا الأسبوع في المنطقة التي لم يتم تحديدها بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة ترامب يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بشأن النووي في قمة سنغافورة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab