أمر انسحاب القوات الأميركية تمَّ توقيعه فجرًا وترامب لن يتراجع تحت ضغط الاستقالات
آخر تحديث GMT22:57:06
 العرب اليوم -

تنظيم "داعش" يصعِّد هجماته ضد "قوات سورية الديمقراطية" التي تتقدم في هجين

أمر انسحاب القوات الأميركية تمَّ توقيعه فجرًا وترامب لن يتراجع تحت ضغط الاستقالات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمر انسحاب القوات الأميركية تمَّ توقيعه فجرًا وترامب لن يتراجع تحت ضغط الاستقالات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ عادل سلامة

وزارة الدفاع "البنتاغون"، دونالد ترامب، جيمس ماتيس، بريت ماكغورك، البيت الأبيض، ميك مالفاني، تنظيم "داعش" ، "قوات سورية الديمقراطية" ، هجين واشنطن

أعلن متحدث عسكري أميركي في وزارة الدفاع "البنتاغون"، فجر اليوم الاثنين، أن "أمر انسحاب الجنود الأميركيين من سورية تم توقيعه". وقال المتحدث "الأمر التنفيذي المتعلق بسورية قد جرى توقيعه"، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، أكد أن الرئيس دونالد ترامب لن يغير قراره بشأن سحب قواته من سورية على خلفية استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس والمبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد"داعش" بريت ماكغورك.

وقال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني، في مقابلة مع قناة "ABC NEWS" الأميركية، ردا على سؤال حول ما إذا كان هناك احتمال أن يغير ترامب قراره بشأن سورية: "أعتقد أن الرئيس من البداية أخبر الناس أنه لا يريد البقاء في سوريا إلى الأبد، والآن ترى النتيجة النهائية لسنتين من العمل".

وأشار مالفاني إلى أن ترامب لم يكن يفاجأ باستقالة وزير الدفاع  ماتيس، منوها بذات الوقت بأنه لا يعرف ما إذا كان ترامب سيحاول إقناع وزير الدفاع البقاء في منصبه. وتابع مالفاني أن ترامب وماتيس ببساطة لم يكونا قادرين على التوصل إلى اتفاق أبدا، "الرئيس أبلغ الناس منذ حملة الانتخابات الرئاسية أنه يريد الخروج من سورية. أعتقد أن من حقه أن يكون لديه وزير دفاع يشاطره الرأي وملتزم بالهدف ذاته".

اقرأ ايضًا :

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

وأوضح  مالفاني أن ترامب سينفذ قراره بشأن سورية حتى لو اضطر "للمواجهة" مع وزارة الدفاع الأميركية، مضيفا أن "سحب القوات هو وعد من قبل رئيس الولايات المتحدة... وهذا الأمر يمكن أن يزعج الكثير من الناس، ولكن بالمقابل سيروق هذا الأمر لكثير من الناس الذين صوتوا له".

وبعد مرور يوم واحد على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب قواته من سورية، أعلن وزير دفاعه جيمس ماتيس استقالته من منصبه، مشيرا إلى اختلافه مع الرئيس حول عدد من القضايا الأساسية ومنها قرار ترامب الأخير. وتلته بعد ذلك استقالة المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بريت ماكغورك للسبب ذاته.

وسط ذلك، صعّد مقاتلو تنظيم "داعش" هجماتهم ضد "قوات سورية الديمقراطية" بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها العسكرية من الأراضي السورية، وفقا للمتحدث باسم هذه القوات الكردية كينو غابرييل.

وقال غابرييل في هذا الصدد: إن "داعش يستغل إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها، وتشن هجمات مكثفة ضد قواتنا". وأكد أن "قوات سورية الديمقراطية" تواصل التقدم في مدينة هجين والمناطق المحيطة بها بالتنسيق مع التحالف الدولي، مشيرا إلى أنه لم يحصل على الأرض أي انسحاب حقيقي للقوات الأميركية حتى اللحظة.

قد يهمك أيضًا:

مكالمة هاتفية بين أردوغان وترامب أدّت إلى استقالة جيمس ماتيس

الرئيس ترامب يعلن التزامه بدعم حكومة فائز السراج ووجوب إجراء الانتخابات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمر انسحاب القوات الأميركية تمَّ توقيعه فجرًا وترامب لن يتراجع تحت ضغط الاستقالات أمر انسحاب القوات الأميركية تمَّ توقيعه فجرًا وترامب لن يتراجع تحت ضغط الاستقالات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab