ليز غراندي تجدِّد التزام المجتمع الدولي  ببذل كل جهوده لإنهاء الحرب اليمنية
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

الأمم المتحدة تحذِّر من أن اليمن قد يواجه أسوأ مجاعة في العالم منذ 100 عام

ليز غراندي تجدِّد التزام المجتمع الدولي ببذل كل جهوده لإنهاء الحرب اليمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليز غراندي تجدِّد التزام المجتمع الدولي  ببذل كل جهوده لإنهاء الحرب اليمنية

أسوأ مجاعة في العالم منذ مائة عام سوف تتشهدها اليمن
واشنطن ـ رولا عيسى

حذَّرت منظمة الأمم المتحدة، من أن اليمن قد يواجه أسوأ مجاعة في العالم منذ 100 عام، إذا لم يتم وقف الحرب فيه. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أفاد تقرير نشرته الأمم المتحدة، بأن استمرار القتال في أرجاء البلاد  دون وصول المساعدات إلى المحتاجين، يهدِّد بمجاعة على نطاق ضخم في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت ليز غراندي، منسقة الأمم المتحدة لشؤون اليمن، إن "الجوع يهدد 13 مليون شخص، وأن الأمر قد يتحول إلى أسوأ مجاعة في العالم منذ قرن". وأضافت غراندي في حديثها الى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أعتقد أن الكثيرين منا يؤمن بأنه طالما وصلنا للقرن الحادي والعشرين فإنه من غير المعقول أن نرى مجاعة كما رأينا في إثيوبيا أوالبنغال أو   أجزاء من الاتحاد السوفيتي، لكن الحقيقة هي أننا بالضبط نشهد نفس الشيء يحدث في اليمن".

وأضافت: "يجب أن نخجل، وعلينا في كل يوم نستيقظ فيه، أن نجدد التزامنا ببذل كل جهد ممكن لمساعدة الناس الذين يعانون، ونعمل على انهاء الصراع". واكدت غراندي أن "لجنة الأمم المتحدة العاملة في اليمن تدين بشدة الهجوم على المدنيين وتقدم تعازها لأسر الضحايا".

وجاءت تعليقات غراندي بعد أن أدانت الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني، "غارة جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت المتمردين الحوثيين في اليمن ، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية".

وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرها الحوثيون بقايا "حافلة صغيرة مليئة بالمتفجرات ومواد غذائية في أعقاب الهجوم الذي وقع يوم السبت والذي أسفر عن إصابة 20 آخرين". وأفاد المتمردون الحوثيون بأن "خمسة من أفراد عائلة واحدة كانوا بين القتلى". وزعموا أن "العديد من الأطفال كانوا من بين الضحايا".

لقد أصبحت الحديدة ، بمنشآتها الرئيسية التي تجلب الأمم المتحدة والمساعدات الإنسانية الأخرى ، مركز الصراع في اليمن ، حيث تحالفت القوات البرية مع التحالف الذي تقوده السعودية ويناضل من أجل طرد المتمردين الذين يسيطرون عليها.

كان اليمن يعاني من الحرب الأهلية الدامية لمدة ثلاث سنوات بعد أن استولى المتمردون الحوثيون ، المدعومين من إيران ، على جزء كبير من البلاد ، بما في ذلك العاصمة صنعاء. ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية المتمردون منذ عام 2015 لدعم الحكومة المعترف بها دوليا.

وألقي القبض على الآلاف من المدنيين في الوسط ، محاصرين بحقول الألغام وقذائف الهاون والضربات الجوية. وقد تسببت الكارثة الإنسانية الناجمة عن ذلك في مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص وتشريد الملايين. وشهدت البلاد مقتل وتشويه المدنيين ، بما في ذلك العديد من الأطفال، ارتفاعًا كبيرًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ومنذ يونيو / حزيران ، قُتل أكثر من 170 شخصاً وأصيب ما لا يقل عن 1،700 شخص في محافظة الحديدة ، حيث أجبر أكثر من 425،000 شخص على الفرار من ديارهم. ويحاول تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إعادة السيطرة على المدينة الساحلية الاستراتيجية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليز غراندي تجدِّد التزام المجتمع الدولي  ببذل كل جهوده لإنهاء الحرب اليمنية ليز غراندي تجدِّد التزام المجتمع الدولي  ببذل كل جهوده لإنهاء الحرب اليمنية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab