الجيش العراقي يعلن القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد كانون الثاني الماضي
آخر تحديث GMT09:55:31
 العرب اليوم -

الجيش العراقي يعلن القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد كانون الثاني الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش العراقي يعلن القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد كانون الثاني الماضي

الجيش العراقي
بغداد - العرب اليوم

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، يوم الثلاثاء، أنه تم القضاء على أحد قادة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم)، الذي أشرف على الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع في وسط العاصمة العراقية بغداد الشهر الماضي.وقال رسول، في بيان اليوم "لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة انفجار ساحة الطيران ببغداد".

وأضاف، أنه "تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي (جبار علي فياض) المكنى أبو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران"وأشار إلى أنه "قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم (غانم  صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم، كما قتل إرهابيين اثنين فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد آخر من مساعديهم المجرمين".وكان انفجاران انتحاريان قد ضربا وسط العاصمة العراقية بغداد، الشهر الماضي، واستهدفا سوقا شعبية في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي التي غالبا ما تعج بالمارة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم آنذاك. وعقب التفجير، شهدت بغداد انتشارا أمنيا مكثفا وغلقا للطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

وتخوض السلطات الأمنية العراقية معارك في عدد من المدن للقضاء على ما تبقى من عناصر تنظيم داعش، في أعقاب القضاء على التنظيم الذي احتل لسنوات مناطق واسعة في العراق وسورية.وأعلن العراق، في ديسمبر/كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".وشهدت المحافظات العراقية المحررة من التنظيم، لاسيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، تفجيرات وهجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم، متسببة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق عملية "أسود الجزيرة" ضد "داعش" غربي العراق

خلية الإعلام الأمني العراقي تعلن مقتل 5 إرهابيين في قصف جوي لطيران التحالف الدولي ضمن قاطع عمليات سامراء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يعلن القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد كانون الثاني الماضي الجيش العراقي يعلن القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد كانون الثاني الماضي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab