محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات بين البلدين
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

ضمن قطاعات التكنولوجيا والحكومات الذكية والسياحة

محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات بين البلدين

محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن
دبي - سعيد المهيري

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والوفد المرافق له، كما استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الملك عبد الله الثاني لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الأربعاء.

وبحث الشيخ محمد بن راشد مع ملك الأردن، سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في حضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بضيف البلاد، متمنياً له زيارة موفقة لبلده الثاني، وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وضع إمكانات الدولة وخبراتها في خدمة الأردن والدول العربية الشقيقة، لا سيما في قطاعات التكنولوجيا والحكومات الذكية والسياحة، وغيرها من قطاعات البنية التحتية.

وأعرب العاهل الأردني، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات، بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، للأردن، في مختلف الميادين، خاصة على صعيد النواحي الإدارية والاستثمارية، في ظل الخبرات المتراكمة لدولة الإمارات في هذين المجالين، إلى التعاون في قطاع السياحة.

واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من العاهل الأردني، إلى إحاطة عن وضع مدينة القدس العربية، في ضوء المتغيرات التي حدثت مؤخراً بشأن المدينة، إلى ذلك أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها، ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.

وقال، إن دولة الإمارات، بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تسعى دائماً إلى توثيق علاقاتها الأخوية في المملكة الأردنية الهاشمية، بما يحقق مصالحهما، ويعزز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة، وفي مقدمها الإرهاب والعنف والتطرُّف والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

جاء ذلك، خلال جلسة المحادثات التي أجراها ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مع الملك عبد الله الثاني، والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب في بداية المحادثات، التي عقدت الأربعاء، في أبوظبي، بالملك عبد الله الثاني، وقرينته الملكة رانيا العبد الله، والوفد المرافق له، وبحث الجانبان، العلاقات القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بترسيخ أسس تعاونهما المشترك، وتحقيق أهدافهما ورؤى البلدين المستقبلية.

واستعرض الجانبان خلال المحادثات، مختلف مجالات التعاون، ومستوى التنسيق في العديد من القضايا التي تهم البلدين، خاصة الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا إلى مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى أن الظروف الحرجة التي يمر بها العالم العربي، والتهديدات التي يتعرَّض لها، تستدعي المزيد من التشاور والتعاون والتنسيق بين الأشقاء، بما يعزز أركان الأمن العربي.

ويصون المصالح العليا للدول العربية، وحقوق شعوبها في الاستقرار والتنمية والرفاه والسلام، مؤكداً أن المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، بقيادتها الحكيمة، لها دورها الهام في العمل العربي المشترك، وفي أي عمل عربي فاعل، لدعم منظومة الأمن العربي، التي تحتاج اليوم أكثر من أيِّ وقت مضى، إلى تقويتها وتعزيزها، بعد أن أصابها الوهن والضعف خلال السنوات الماضية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن المملكة الأردنية الهاشمية، تمثل شريكاً أساسياً لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مواجهة التحديات التي تهدِّد الأمن والاستقرار والتعايش في المنطقة كلها، ولها دورها المهم والأساسي في قضايا المنطقة وملفاتها وأزماتها، وخاصة عملية السلام والقضية الفلسطينية، ومواجهة الإرهاب، وغيرها من القضايا.

من جانبه، أعرب الملك عبد الله الثاني، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، لتعزيز وتعميق العلاقات الأخوية المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بمواقف دولة الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك، والتعاون لصالح المنطقة وشعوبها، في ظل قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني، في ختام محادثتهما، حرصهما على الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين، والوصول بها إلى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك.

وشدّدا على أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات والمخاطر، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة، وترسيخ مفاهيم السلام والتسامح والحوار الحضاري والتعايش المشترك في مختلف الأقطار، وبين مختلف الشعوب، وأكدا خلال تناولهما التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، أهمية الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة، التي تعتبر مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

كما أكدا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين، بشأن المستجدات والأوضاع الراهنة، ومواجهة التحديات التي تشهدها دول المنطقة، خاصة محاربة الإرهاب والتطرف وتنظيماته، وذلك في إطار العمل العربي المشترك، وبما يعزز أمن واستقرار بلدان المنطقة وشعوبها.

حضر لقاء الشيخ محمد بن راشد مع ملك الأردن، و رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبد الله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

ووزير العدل سلطان بن سعيد البادي الظاهري، رئيس بعثة الشرف المرافقة لملك الأردن، ووزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ومدير ديوان حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية مطر سيف سليمان الشامسي.

وحضر لقاء الشيخ محمد بن زايد والاستقبال، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وعضو المجلس التنفيذي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، ونائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي.

ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ومعالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل، رئيس بعثة الشرف المرافقة لملك الأردن، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.

والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ورياض عبد الرحمن المبارك رئيس دائرة المالية، عضو المجلس التنفيذي، والفريق الركن جمعة البواردي المستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

كما حضر اللقاء، الوفد المرافق للملك عبد الله الثاني، الذي ضم أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين، واللواء عدنان الجندي مدير دائرة المخابرات، والفريق الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة، والدكتور جعفر حسان مدير مكتب ملك الأردن، وعبد الله وريكات مستشار الملك، وجمعة عبد الله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات.

وصل الملك عبد الله الثاني إلى البلاد الأربعاء، في زيارة رسمية للدولة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأجريت لملك الأردن مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى، السلامين الوطنيين للمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

بعدها صافح الملك عبد الله الثاني، مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، في حين صافح ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كبار المسؤولين المرافقين لملك الأردن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات بين البلدين محمد بن راشد يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات بين البلدين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab