الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شمال غربي صنعاء
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

بعد هجوم خاطف على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شمال غربي صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شمال غربي صنعاء

الجيش الوطني اليمني
صنعاء - عبد الغني يحيى

أعلن  الجيش الوطني اليمني، المسنود من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، السيطرة على مواقع جديدة في محافظة حجة، شمال غربي صنعاء والمحادة للسعودية، السبت، عقب هجوم خاطف نفذته على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الانقلابية وكانت تنفذ هجماتها ضد المدنيين من تلك المواقع.

وأكد مصدر عسكري، نقل عنه مركز إعلام الجيش، أن «قوات الجيش نفّذت هجوماً خاطفاً تمكنت خلاله من تحرير مزارع النسيم الواقعة بين مديريتي حرض وميدي بشكل كامل، بالإضافة إلى تحرير عدد من القرى، ومنها: القص والحجاورة وجبران وبني عويد»، موضحًا أن «المناطق التي حررتها قوات الجيش - خلال الساعات الماضية - تزيد عن 10 كم، كانت الميليشيات تستخدمها ثكنات عسكرية لمهاجمة المدنيين ومواقع القوات الحكومة بالمحافظة، مستغلة كثافة الأشجار في تلك المناطق».

وأوضح أن «التقدم الذي حققته قوات الجيش جاء بإسناد مباشر من طيران التحالف حيث شنت المقاتلات أربع غارات جوية استهدفت ثكنات وتجمعات للميليشيا الانقلابية بمحيط المزارع وألحقت بعناصرها خسائر كبيرة»... وأكد أن «المعارك التي خاضها الجيش وغارات التحالف، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات»، وأن «من تبقى من عناصر الميليشيات لاذت بالفرار مخلفة العديد من جثث قتلاها متناثرة في المواقع».

وتمكنت قوات الجيش من المنطقة العسكرية الخامسة من قطع الخط الإسفلتي الرابط بين ميدي وحرض بتحريره العديد من القرى علاوة على قطع خطوط تعزيزات الميليشيا الانقلابية شمالي المحافظة.

اقرأ أيضا:

مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة تبحث مع الرئيس اليمني تأزم الموقف من غريفيث

ونقل مركز إعلام المنطقة الخامسة عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، تأكيده أن «الجيش اجتاز قرابة 15 كيلومترا وتمكن من تطهير مزارع النسيم ومزارع الخضراء والحاشدي والمراني والخميسي وبني عاتي وقرى المطارية والحجاورة والمخازن والكدمة والشعوب والقص والعمرية وذهب حجر والمشايبة والخنحر وبني فراص ووادي رحبان».

وأضاف أن «المنطقة الخامسة أصبحت تجتاز دفاعات العدو، وتنفذ عمليات هجومية باستمرار». وتحدث عن «مزيد من النصر لا سيما بعد تطهير هذه الأماكن الصعبة في تحصيناتها وآلاف الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا لإعاقة تقدم الجيش».

يأتي ذلك في ظل استمرار المعارك بين الجيش الوطني في جبهات محافظة الضالع بجنوب البلاد والتي اشتدت حدتها في الجبهة الشمالية للمحافظة وسط إفشال محاولات تسلل مجاميع حوثية إلى مواقعهم الجيش في مريس.

كما تواصل ميليشيات الانقلاب تصعيدها العسكري في الحديدة الساحلية، غربا، والقصف على مواقع القوات المشتركة والأحياء والقرى اليمنية جنوب المدينة.

وأكدت ألوية العمالقة، في جبهة الساحل الغربي، أن «الميليشيات تقوم بحشد مئات المقاتلين وتستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة تتضمن آليات وعتاد عسكري، وهو ما ينذر بسعي الميليشيات لإرباك المشهد في مناطق متفرقة نحو المدينة وهو ما لم يتحقق لها بفعل تصدي ألوية العمالقة لهجماتها وتسللاتها نحو مدينة حيس».

في موضوع آخر، أدانت وزارة حقوق الإنسان، استمرار الانتهاكات والجرائم البشعة التي ترتكبها ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ضد المدنيين والأطفال بمحافظتي تعز والضالع، وأسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان في بيان، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» أن «مضي ميليشيا الحوثي قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان يأتي انعكاساً طبيعياً لصمت المجتمع الدولي عن تحمّل مسؤولياته الأخلاقية وواجباته القانونية تجاه حماية المدنيين بل وعجزه على اتخاذ خطوات أكثر صرامة في ظل استمرار الميليشيات الحوثية بارتكاب الانتهاكات والجرائم الفظيعة».

وجددت الوزارة «مطالبتها للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بممارسة مزيد من الضغط بكل الوسائل لردع الميليشيا الانقلابية وإيقافها عن استهداف الأحياء السكنية والمدنيين العُزل في محافظتي تعز والضالع».

ودعت إلى «تقديم الإغاثة لجميع الأطفال المحتاجين والضحايا»، وذكرت أن «آلاف الأطفال بمحافظتي تعز والضالع يواجهون شبح الموت والخوف والرعب بكل لحظة نتيجة قذائف ميليشيا الحوثي وهجماتهم العشوائية على الأحياء السكنية، والتي تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات والجرائم المستمرة من قِبل الميليشيا الحوثية الانقلابية ضد المدنيين.

وقد يهمك ايضًا:

خالد اليماني يُؤكِّد موافقة الحوثي على خُطة رفضوها سابقًا

خالد اليماني يلتقي وزير الخارجية والتعاون الإسباني

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شمال غربي صنعاء الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شمال غربي صنعاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab