تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه
آخر تحديث GMT15:05:08
 العرب اليوم -

وفد مجلس النواب الى الحوار الجاري في تونس يضع 5 مطالب لاستئناف مشاركته فيه

تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه

مطار معيتيقة الدولي
طرابلس - فاطمة سعداوي

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، مساء الثلاثاء، تعليق الملاحة الجوية بالمطار للمرة الثالثة خلال يومين، وإخلاءه تماما من المسافرين والموظفين بعد تجدد الاشتباكات المسلحة في محيطه. جاء ذلك في بيان مقتضب أصدره مساء الثلاثاء المكتب الإعلامي لمطار معيتيقة الدولي جاء فيه أن تعليق الرحلات وإخلاء المطار يأتي "حفاظاً على سلامة المسافرين والعاملين بعد تجدد الاشتباكات" بمحيط المطار. وفي وقت لاحق أعلن المكتب الإعلامي لمطار معيتيقة إعادة فتح المجال الجوي.

وقال المكتب، إنه سوف يقوم بنشر جدول الرحلات على صفحته بموقع "فيسبوك" فور وروده من قبل الشركات الناقلة، بحسب موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

وكانت اندلعت معارك مسلحة بالقرب من المطار ما اضطر إدارته الى تعليق الرحلات منه واليه. وتركزت الاشتباكات المسلحة في منطقة "الغرارات" المحيطة بالمطار بين قوة الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق وشباب مسلحين من المنطقة على خلفية مقتل شاب أثناء مداهمة قوة الردع لأحد الأماكن المعروفة بأنها من أوكار المخدرات بالغرارات.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت قوة الردع التابعة لـ"حكومة الوفاق الليبية" سيطرتها علي كامل المنطقة التي أعلنتها رسميا منطقة عسكرية لحين إتمام تمشيطها بالكامل، مؤكدة في بيان سقوط ثلاثة قتلى بينهم ضابط بالقوة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة الملاحة بمطار معيتيقة ففي الخامس من يوليو/ تموز الماضي توقفت حركة الملاحة بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالمطار توترا أمنيا إثر سقوط قذيفة على أحد الشواطئ القريبة وأودت بحياة مواطنين.

من جهة ثانية، جدد أعضاء الحوار في لجنة الصياغة الموحدة عن مجلس النواب الليبي تمسكهم بمطالبهم فى التعديلات المزمع ادخالها على الاتفاق السياسي .

وعقب لقاء رئيس اللجنة عبدالسلام نصية أمس الثلاثاء معمبعوث الامين العام للامم المتحدة غسان سلامة، كشف النقاب عن لائحة المطالب التي وضعها وفد مجلس النواب والتي تلخصت في ضم كافة أعضاء المؤتمر العام المنتخبين في 7 يوليو/تموز 2012 الى مجلس الدولة و حذف المادة الثامنة من الاحكام الاضافية .

كما طالب اعضاء اللجنة بأن تؤول صلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المجلس الرئاسي الجديد مجتمعاً و أن تكون القرارات الخاصة بالمؤسسة العسكرية و الأمنية و قياداتها بالإجماع و بموافقة مجلس النواب . و جدد النواب تمسكهم بأن يتكون الرئاسي الجديد من رئيس و نائبين على أن يرشح مجلس النواب إثنين منهم ليكون ثالثهم مرشح مجلس الدولة على أن ينال جميعهم ثقة مجلس النواب .

اما المطلب الخامس و هو الاخير فقد نص على أن تنال الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب كونه صاحب الاختصاص الاصيل فى ذلك وفقاً للإعلان الدستوري و الاتفاق السياسي .

من جهة ثانية، قال خالد الزايدي محامي عائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، إن سيف الإسلام نجل القذافي، "يتمتع بكامل الحرية القانونية والسياسية والمدنية وله الحق في ممارسة السياسة بشكل مطلق". وجاءات تصريحات الزايدي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء في تونس العاصمة، لتوضيح جملة من المعطيات بشأن الوضع القانوني والاجتماعي لعائلة القذافي.

ورأى الزايدي أنه "لا يجوز لوسائل الإعلام بأن تتناقل أخبارا عن عائلة القذافي، من دون التّأكد من صحتها ومصداقيتها"، مهددا بـ "مقاضاة ومحاسبة من يحاول ذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بسبب تجدد الاشتباكات في محيطه



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab