هجوم جامعي في شبه جزيرة القرم يسفر عن وقوع 19 قتيلًا
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

نفّذه طالب بعدما ترك حقيبته بداخلها عبوة ناسفة في الكلية

هجوم جامعي في شبه جزيرة القرم يسفر عن وقوع 19 قتيلًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هجوم جامعي في شبه جزيرة القرم يسفر عن وقوع 19 قتيلًا

لجنة مكافحة الكرملين
كيرتش ـ علي صيام

لقي تسعة عشر شخصًا حتفهم في هجوم بالأسلحة النارية وانفجار في إحدى الجامعات في مدينة كيرتش القرمية ، حيث أصيب العشرات بجروح وفقًا للجنة التحقيق الروسية ، نفّذ الهجوم طالب يبلغ من العمر 18 عامًا يدعى فلاديسلاف روسلياكوف. وقتل الطالب نفسه في وقت نفسه، حيث تم العثور على جثته في أحد الفصول الدراسية.

و أعادت اللجنة تصنيف الهجوم على الفور من كونه  حادث "متطرف" إلى "القتل الجماعي" ، واستمر الارتباك بشأن تفاصيل الحادث ، وإذا كان الطالب قد تصرف بمفرده.

و أشارت تقارير سابقة إلى وجود مهاجمين آخرين. وقالت يكاترينا كيزو ، وهي صحافية تعمل في وسائل الإعلام المحلية في كيرتش إف إم ، لصحيفة "الإندبندنت" إن الشهود تحدثوا عن رجلين يدخلان المبنى ، مما يشير إلى أن أحد القتلة لا يزال طليقًا.

وقالت مديرة كلية الفنون التطبيقية في كيرتش ، أولغا غريبنيكوفا ، التي تركت الكلية قبل بدء الهجوم ، إنها أدركت أيضًا وجود عدد من المهاجمين,مضيفة "لقد انتقلوا من الفصول الدراسية إلى الفصول الدراسية ، وأطلقوا النار على الطلاب".

وتم رفض هذه التقارير من قبل رئيس إدارة القرم ، سيرغي أكسيونوف ، لكنه أيضًا قدّم تفاصيل غير صحيحة ، مما يشير إلى أن المسلّح كان أكبر بأربع سنوات.

وأكدت لجنة مكافحة التطرف في الكرملين أن عبوة ناسفة مملوءة بأشياء معدنية قد فُجرت في منطقة الطعام  ، وعثر في وقت لاحق على جهاز ثان في حقيبة ظهر. وقال مصدر داخل الشرطة لوسائل الإعلام في آر بي سي إن المهاجم ترك حقيبة أخرى في مطعم الكلية ، وأخبر زملائه الطلاب أنه كان يجري تجارب على أجهزة متفجرة.

وكشف المصدر نفسه عن  منح الطالب روزلياكوف ترخيصًا للأسلحة النارية في 8 سبتمبر/أيلول ، وحصل على 150 رصاصة قبل أيام من الهجوم.

ورسم الطلاب صورة للشاب الغاضب والمتحفظ بأنه "يكره الكليات بسبب المدرسين السيئين" والذي "ألمح" إلى أنه "سينتقم" لهم. لكن آخرين وصفوه بأنه طالب هادئ وطيع ، وأخذوا إجازه مرضية لمدة  الأسبوع واقترح آخر أنه كان مفتونًا بإطلاق النار على مدرسة كولومبين الثانوية عام 1999.

و كان هناك عشرات الحوادث الكبرى في المدارس الروسية على مدى السنوات الخمس الماضية ، ومعظمها هجمات السكين, وعمليات إطلاق النار نادرة بسبب صعوبة الحصول على أسلحة نارية.

و قالت مديرة المدرسة جريبنيكوفا في مقطع فيديو سجلته وسائل الإعلام المحلية ،  إنها كانت ستقتل لو أنها بقيت في الداخل: وقالت "لقد فجّروا جميع النوافذ وركضوا وقتلوا كل شخص يمكن أن يعثروا عليه".

وشبهت شبهت هذا الحادث بالهجوم المتطرف  الذي حدث عام 2004 في بيسلان ، عندما استولى رجال مسلّحون على 1000 شخص كرهائن ، وتوفي 334 شخصًا.

و صورت لقطات من الكلية مشهد إنقاذ فوضويا. وأظهرت الصور جثثًا محمولة على نقالات لسيارات الإسعاف والشاحنات وغيرها من وسائل النقل العام. وأفاد الصحافيون بعدم وجود ما يكفي من وسائل النقل الطبي المخصصة. في مرحلة ما ، نفدت نقالات أيضًا. كما عانى المستشفى المحلي من نقص في الطاقم الطبي ، وناشد طلاب الطب الحضور للمساعدة.

وتعد كيرتش هي مدينة الميناء في شبه جزيرة القرم المتنازع عليها ويذكر أنه نقطة البداية للجسر الروسي الذي يربط شبه جزيرة القرم المرفقة بالبر الرئيسي ، ويجلس عند افتتاح بحر آزوف ، الذي كان مصدرا للتوترات بين روسيا وأوكرانيا. حتى أن مسؤولي القرم أشاروا إلى إلقاء اللوم على أوكرانيا ، وهو تفسير بدا دائمًا بعيد المنال.

وأغلقت سلطات القرم جميع المرافق التعليمية ، في أعقاب الهجوم وأعلنت حالة الطوارئ في كيرش وأعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم جامعي في شبه جزيرة القرم يسفر عن وقوع 19 قتيلًا هجوم جامعي في شبه جزيرة القرم يسفر عن وقوع 19 قتيلًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab