تريزا ماي تصل إلى برمنغهام لحضور مؤتمر حزب المحافظين
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ستقف وراء رؤيتها في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تريزا ماي تصل إلى برمنغهام لحضور مؤتمر حزب المحافظين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تريزا ماي تصل إلى برمنغهام لحضور مؤتمر حزب المحافظين

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
واشنطن ـ رولا عيسى

ماي تصل برمنغهام
وصلت رئيسة الوزراء البريطانية, تيريزا ماي لحضور مؤتمر حزب المحافظين في برمنغهام , لإنقاذ خطتها للبريكست والوقوف ضد منافسيها الذين يتصارعون ليحلوا محلها.

تُدير 4 جلسات
ودخلت رئيسة الوزراء فندق حياة حيث تقوم بـ إدارة أربعة جلسات للحزب بينما تتابع بروكسل. وسيتحدث وزير الخارجية السابق بوريس جونسون فى المؤتمر يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقّع أن يجذب المئات من الناشطين الذين يأملون في سماع رؤيته البديلة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وسط شائعات مستمرة عن رغبته في منصب ماي في رقم 10.

ظهور المنافسين
وستشهد الاجتماعات ظهور العديد من المنافسين القياديين المحتملين، بمن فيهم وزير الداخلية ساجد جاويد، وزعيم مجموعة البريكسيتير يعقوب ريس موج، ووزير بريكس السابق ديفيد ديفيز. ويتوقّع أن تقف ماي وراء رؤيتها في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في خطابها الرئيسي, صباح الأربعاء على الرغم من رفضها من قبل بريكسيتيرس وبروكسل وحزب العمل.

وكان على الرغم من الرأي السائد على نطاق واسع أن ماي سيطاح بها قبل الانتخابات المقبلة بأربعة أعوام، إلا أن عنوان حملتها للترشّح هو 2022 ، وتأمل ماي في مؤتمر أقل كارثيه من العام الماضي، عندما كان خطابها سيء ومبعثر الكلام بسبب السعال المستمر.

و واجه المحافظون إحراجًا عشية الحدث بعد أن أظهر التطبيق الرسمي للمؤتمر الذي أعطى ببيانات سرية واضحة عن كبار أعضاء البرلمان، بما في ذلك جونسون,على الرغم من التقارير المُخطط لها في الأسبوع الأول والتي تعتمد على عنصر الأمان في برمنجهام.

ويأتي تجمّع حزب المحافظين بعد أن عقد حزب العمال مؤتمرًا ناجحًا على نطاق واسع في ليفربول الأسبوع الماضي. وضع جيرمي كوربين ومستشاره في حكومة الظل جون ماكدونيل مزيدًا من التفاصيل حول رؤيتهم الاشتراكية للمملكة المتحدة، مما أدى إلى إثارة نبرة ثقة وإخفاء معظم الانقسامات - ما عدا بريكست مع إمكانية إجراء استفتاء ثانٍ.
جونسون في صراع حاد مع حزب المحافظين

وكان جونسون في صراع حاد مع حزب المحافظين عشية مؤتمر الحزب بعد الهجوم العلني على رئيسة الوزراء بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. واستخدم وزير الخارجية السابق جولة من المقابلات التلفزيونية يوم الجمعة للرد على استراتيجية تيريزا ماي التفاوضية ، رافضًا استبعاد تحدي القيادة أو التصويت ضد صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتعرضت تصريحاته التي جاءت بعد مقالة صحافية مطوّلة تهاجم خطة رئيسة الوزراء في لعبة الداما للهجوم من قبل خصوم سياسيين داخل الحزب.

وقال وزير التعليم السابق نيكي مورغان إن خطته البديلة التي يطلق عليها اسم "سوبر كندا" كانت "فطيرة في السماء" ، في حين حذّر وزير العدل ديفيد جاوكي من أنها قد تفكك المملكة المتحدة إذا ما تم تبنيها.

وشنّ السير ألان دنكان، الذي شغل منصب نائب جونسون في وزارة الخارجية، هجومًا شرسًا على رئيسه السابق، وتنبأ لصحيفة التايمز بأنه لن يكون رئيس الوزراء أبدًا. وطُلب من جونسون بشكل متكرر استبعاد الركض ضده، وقال "سوف تستمر رئيسة الوزراء كما قالت لنا، وكما قالت للبلاد، إنها شخص رائع، ستستمر طالما أنها تشعر أنه ضروري، ولكن أهم شيء بالنسبة لي هو تجنب ما أعتقد أنه سيكون كارثة سياسية واقتصادية لهذا البلد الذي سيوافق على الخروج من الاتحاد الأوروبي ولكن لا يزال يديره الاتحاد الأوروبي، وأعتقد أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لتغيير المسار".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماي تصل إلى برمنغهام لحضور مؤتمر حزب المحافظين تريزا ماي تصل إلى برمنغهام لحضور مؤتمر حزب المحافظين



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab