عون يؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا ويتعهد وتسليحه بأحدث المعدات
آخر تحديث GMT12:40:46
 العرب اليوم -

خلال احتقالات المؤسسة العسكرية بتخريج مجموعة جديدة من الضباط

عون يؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا ويتعهد وتسليحه بأحدث المعدات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عون يؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا ويتعهد وتسليحه بأحدث المعدات

رئيس الجمهورية ميشال عون
بيروت ـ فادي سماحه

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا عند الأزمات، متعهدا بأن يكون دوما إلى جانبه وجانب قيادته في سعيها إلى تحصينه، وتطوير قدراته القتالية، وتسليحه بأحدث العتاد والمعدات والتجهيزات.

ووجّه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تحية إلى الجيش في عيده قائلا "نتذكر في هذا اليوم، وكل يوم، شهداءنا الضباط والعسكريين، وتضحيات كل فرد في قواتنا المسلحة ليبقى لبنان سيدا حرا مستقلا، ولتبقى الدولة فوق الجميع وراعية وضامنة للجميع، وليبقى الأمان والاستقرار لكل اللبنانيين".

وفي كلمة ألقاها عون خلال ترؤسه حفلة تخريج ضباط دورة "فجر الجرود" في الكلية الحربية تزامنا مع عيد الجيش الثالث والسبعين، بحضور الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري وشخصيات سياسية وأمنية وعسكرية، وجه تحية إلى شهداء عملية "فجر الجرود"، معتبرا أن "العملية العسكرية النوعية التي قام بها الجيش العام الماضي للقضاء على الإرهابيين، والتي أجمع العالم بأسره على حرفيتها ودقتها، أكدت على أهلية مؤسستنا العسكرية واكتسابها ثقة دولية".

واعتبر رئيس الجمهورية أن دور الجيش ما زال كاملا في حماية الجنوب من أطماع إسرائيل، بالتعاون الكامل والمنسق مع القوات الدولية، مؤكدًا أن "كل محاولات إسرائيل لن تحول دون عزمنا على المضي في الاستفادة من ثروتنا النفطية، وقد بتنا على مشارف مرحلة التنقيب، التي ستدخل لبنان في المستقبل القريب إلى مصاف الدول النفطية".

وهنأ وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف الجيش في عيده وقال "اليوم، يقف اللبنانيون جميعا ليؤدوا التحية إلى أهل الشرف والتضحية والوفاء، اليوم، يقف الجميع نساء ورجالا وأطفالا وشيوخا إجلالا وتقديرا للبطولات التي سطرها جنود الجيش اللبناني. اليوم، لن ننسى أبدا أولئك الذين حفروا أسماءهم على لوحة من مجد بدم الشهادة".

وأضاف "في كل يوم، ننحني أمام الجهود التي يبذلها جيشنا للحفاظ على الأمن والاستقرار على امتداد مساحة الوطن".

وقال قائد الجيش العماد جوزيف عون في هذه المناسبة "ثلاثة وسبعون عاما والجيش يسطر صفحات مشرقة في تاريخ الوطن، حافلة بدلالاتها القوية ومعانيها العميقة. وإذا كان الأول من آب (أغسطس) هو اليوم الذي نحتفل فيه بمناسبة عيد الجيش، بحيث تجتمع قلوب اللبنانيين قاطبة على التقدير المتجدد والثقة العالية بالمؤسسة العسكرية، فإن كل يوم من أيام العسكريين هو مناسبة للالتزام الوطني الصادق والتضحية بلا حساب، حفاظا على أمن المواطنين وسلامتهم".

وأضاف "لقد حملت السنوات الماضية الكثير من التغيرات والأحداث والمحطات، لكن حقيقة لامعة برزت فلم ينل منها تعاقب الأيام ولا خطورة التحديات، هي حقيقة أن لبنان، ذلك الوطن الاستثنائي بكل ما للكلمة من معنى، ينهض بعد كل محنة، ويتجاوز كل تجربة يخوضها، فيخرج أقوى وأصلب، ويمضي أبناؤه أكثر ثقة وإيمانا بوطنهم".

وتابع "في عيد جيشنا، نجدد الاعتزاز بإرثنا المشرف، مستذكرين دماء الشهداء والجرحى التي ستبقى أمانة في أعناقنا، ونؤكد أننا سنظل حماة للبنان ورسالته الإنسانية الجامعة، في وجه العدو الإسرائيلي والخطر الإرهابي"، وتعهد قائد الجيش بأن يكون أمن الشعب اللبناني عنوانا وهدفا نضعه نصب أعيننا على مر الأيام.

وهنأ كذلك وزير الخارجية، رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل الجيش في عيده، قائلا "معك أمس بالتحرير ودحر الإرهاب، واليوم ببسط الأمن وفرض الاستقرار، وكل يوم بحماية الحرية والحفاظ على السيادة وتكريس الاستقلال... تحية لك ولشهدائك يا جيش لبنان".

وقال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في تعليق له في هذه الذكرى "لا جمهورية قوية من دون جيش قوي... مبروك لنا جميعا بعيد الجيش الـ73. هذا الجيش الذي أثبت في مناسبات كثيرة روحه المؤسساتية، انضباطه، كفاءاته القتالية العالية وبذل الدم في سبيل أمن المواطن اللبناني".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عون يؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا ويتعهد وتسليحه بأحدث المعدات عون يؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا ويتعهد وتسليحه بأحدث المعدات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي

GMT 08:42 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

3 زلازل تضرب شرق تايوان في 5 دقائق

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab