انفجار يهزّ مدينة إعزاز والطائرات الحربية تقصّف القنيطرة واستمرار الاشتباكات في إدلب
آخر تحديث GMT03:13:25
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

إصدار عفو عن معتقلين في سجن حمص المركزي واغتيال عقيد منشق من القوات الحكومية

انفجار يهزّ مدينة إعزاز والطائرات الحربية تقصّف القنيطرة واستمرار الاشتباكات في إدلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجار يهزّ مدينة إعزاز والطائرات الحربية تقصّف القنيطرة واستمرار الاشتباكات في إدلب

الطائرات الحربية تقصّف القنيطرة
دمشق - نور خوام

سُمع دوي انفجار عنيف في مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة عند حاجز للفصائل، على الطريق الواصلة بين منطقة سجو ومعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، وقُتل على إثرها 17 شخصًا بينهم 14 مقاتلًا من الفصائل على الأقل، ولا تزال هوية الـ 3 الآخرين مجهولة حتى الآن.
وقصّفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي التمانعة وسكيك، في ريف إدلب الجنوبي، تزامنًا مع غارات الطيران الحربي على مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي.

وشنّت الفصائل غارات على تمركزات للقوات الحكومية في منطقة مطار النيرب العسكري جنوب شرق حلب، ما أسفر عن اندلاع النيران بعدة آليات للقوات الحكومية، وسقط المزيد من القذائف التي أطلقتها الفصائل على مناطق في أحياء الميدان والجابرية والحمدانية في مدينة حلب، وقصّف الطيران الحربي مناطق في بلدتي معارة الأرتيق في ريف حلب الغربي، وأماكن أخرى في منطقة طريق غازي عنتاب وبلدة كفرحمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، ومازالت الاشتباكات متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في عدة محاور في مدينة حلب.

واستهدف تنظيم "داعش" بعربة مفخخة تمركزًا لقوات سورية الديمقراطية في منطقة حاجز قرب قرية تل حمام شمال منطقة جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الجنوبي الغربي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات سورية الديمقراطية. ولا تزال المعارك متواصلة القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في عدة محاور في ريف حماة الشمالي الشرقي، بينما استهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدتي الزارة وحربنفسة بريف حماة الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

وتجدّدت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في جبهتي سنيسل والمحطة في ريف حمص الشمالي، واستهدف تنظيم "داعش" 3 دبابات للقوات الحكومية في محيط تل الصوانة في ريف حمص الشرقي، وسط استمرار الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والتنظيم من طرف آخر في محيط تل الصوانة.

وارتفع إلى 66 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في بلدة الديرخبية في الريف الغربي لدمشق، وسط استمرار سقوط صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في بلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي، تزامن مع استمرار الاشتباكات المتقطعة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من طرف آخر في محيط البلدة، وسط تقدم القوات الحكومية وسيطرتها على مناطق ونقاط جنوب شرق البلدة.

ودارت اشتباكات متقطعة بين الفصائل الإسلامية ، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محور العروبة - شارع بيروت بأطراف مخيم اليرموك جنوب العاصمة، عقب استهداف التنظيم مناطق تسيطر عليها الفصائل في المنطقة،  وسُمعت أصوات إطلاق نار في منطقة اتستراد المزة، ناجمة عن إطلاق مسلح النار على شخص في المنطقة، ما أسفر عن إصابته بجراح.

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف درعا، أن مسلحين مجهولين اغتالوا العقيد المنشق عن القوات الحكومية "عماد أكراد" قائد لواء حمص الوليد في بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي، وأطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار، وقصّفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، وسقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي طريق السد في درعا المحطة في مدينة درعا، واستشهدت طفلة جراء انفجار لغم زرعته القوات الحكومية في وقت سابق في منطقة شرق مدينة نوى في ريف درعا.  وأغارت القوات الحكومية على مناطق في بلدة الحميدية في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وأكدت المصادر أن وزير العدل في نظام الرئيس الأسد، أصدر "عفوًا" عن أكثر من 40 معتقلًا في سجن حمص المركزي، ممن اعتقلوا على خلفية الثورة السورية التي انطلقت في الـ 15 من شهر آذار / مارس في العام 2011، وأبلغت المصادر المرصد أن المعتقلين الذين صدر أمر الإفراج عنهم كانوا رفضوا إخلاء سبيلهم قبل 3 سنوات خشية سوقهم لـ "خدمة الإحتياط" في القوات الحكومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار يهزّ مدينة إعزاز والطائرات الحربية تقصّف القنيطرة واستمرار الاشتباكات في إدلب انفجار يهزّ مدينة إعزاز والطائرات الحربية تقصّف القنيطرة واستمرار الاشتباكات في إدلب



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 20:06 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021
 العرب اليوم - بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021

GMT 15:16 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

أفكار مميزة ومتعددة لإضاءة الحديقة الخارجية
 العرب اليوم - أفكار مميزة ومتعددة لإضاءة الحديقة الخارجية

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab