مقتل 31 وإصابة 55 عراقيًا بتفجير انتحاري في حسينية التميمي وسط بغداد
آخر تحديث GMT14:51:42
 العرب اليوم -

بعد سقوط 5 قتلى و 4 جرحى بـ"مفخخة " في صلاح الدين الثلاثاء

مقتل 31 وإصابة 55 عراقيًا بتفجير انتحاري في حسينية التميمي وسط بغداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 31 وإصابة 55 عراقيًا بتفجير انتحاري في حسينية التميمي وسط بغداد

صورة  من داخل الحسينية 

صورة  من داخل الحسينية  بغداد ـ نجلاء الطائي قُتل وأصيب 31 مدنيًا و أصيب 55 آخرين في التفجير الانتحاري الذي وقع في منطقة الكسرة في بغداد،  مساء الأربعاء، داخل حسينية التميمي، و أضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته أن "أهالي المنطقة تمكنوا من إحباط محاولة الانتحاري الثاني من تفجير نفسه"، مبينا أنهم "أقدموا على ربطه في أحد الأعمدة وإضرام النار من تحته، وكان قد أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن حصيلة تفجير السيارة المفخخة، التي استهدفت نقطة للتفتيش في قضاء الطوز، ليلة الثلاثاء، ارتفعت إلى 5 قتلى و4 جرحى، إصابة غالبهم خطرة، فيما ذكرت القائم مقامية أن الحصيلة بلغت 3 قتلى و6 جرحى، جميعهم من قوات الأمن.
 وقال مصدر أمني  لـ"العرب اليوم " إن "الانفجار الذي وقع مساء الأربعاء نفذه انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا مستهدفًا حسينية التميمي في  منطقة الكسرة في بغداد، واسفر عن استشهاد 31مدنيين وإصابة 55 آخرين بجروح".
وأضاف إن" القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، فيم تم نقل جثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج" .
و تابع المصدر إن "انتحاريًا حاول اقتحام حسينية التميمي في منطقة الكسرة شمالي بغداد، بعد أن اقتحمها انتحاري قبله وفجر نفسه داخلها، ما أدى إلى وقوع 31 قتيلا و55 جريحًا".
و استطرد المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته إن "أهالي المنطقة تمكنوا من احباط محاولة الانتحاري الثاني في تفجير نفسه"، مبينًا أنهم "اقدموا على ربطه في أحد أعمدة النور واضرام النار من تحته".
و كان قد أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن حصيلة تفجير السيارة المفخخة، التي استهدفت نقطة للتفتيش في قضاء الطوز، ليلة الثلاثاء، ارتفعت إلى 5 قتلى و4 جرحى، إصابة غالبهم خطرة، فيما ذكرت القائم مقامية أن الحصيلة بلغت 3 قتلى و6 جرحى، جميعهم من قوات الأمن.
وقال المصدر، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أن "حصيلة السيارة المفخخة التي استهدفت، ليلة الثلاثاء، نقطة تفتيش مشتركة لقوات الشرطة والأمن الكردي (الأسايش) في الحي العصري وسط قضاء طوزخورماتو، ارتفعت إلى 5 قتلى و4 جرحى غالبهم في حال خطر".
وصرح قائم مقام قضاء الطوز شلال عبدول، لـ"السومرية نيوز"، بأن "انتحاريًا كان يقود سيارة مفخخة نوع (BMW) سوداء اللون، فجر نفسه في الساعة 11 من ليلة الثلاثاء، عند مدخل القضاء الشمالي، أثناء تفتيش سيارته، ما أسفر عن مقتل شرطيين وعنصر من الأسايش، وإصابة ثلاثة من الشرطة وثلاثة آخرين من الأكراد"، وأضاف أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير، وأخلت المصابين إلى مستشفيات محافظة كركوك، لتلقي العلاج، والجثث إلى دائرة الطب العدلي".
ويعد قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين من المناطق الساخنة في شمال العراق، ويشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف، تتمثل بتفجير سيارات مفخخة، وعبوات ناسفة ولاصقة، وهجمات مسلحة تستهدف المدنيين والمسؤولين المحليين والقوات الأمنية.
في سياق متصل، أفاد مصدر أمني في البصرة بأن ثلاثة مدنيين، بينهم مسؤول محلي، قتلوا بنيران مسلحين مجهولين في غضون الساعات القليلة الماضية".
وقال المصدر، في حديث لـ"العرب اليوم "، إن "مسلحين اغتالوا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، عضو المجلس المحلي في قضاء أبي الخصيب الشيخ ناطق ياسين قرب منزله".
وبيَّن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المجني عليه هو رجل دين ويعمل كإمام وخطيب جامع في منطقة السبيليات، والواقعة ضمن الحدود الإدارية للقضاء".
وذكر المصدر أن "منطقة المعقل، القريبة من مركز مدينة البصرة، شهدت، مساء الثلاثاء، بعد صلاة العشاء، مقتل مدني بنيران مسلحين، عند خروجه من جامع قريب من بيته"، مضيفًاً أن "مدنيًاً آخر قتل بأسلحة كاتمة للصوت، قرب بيته، الواقع في المنطقة نفسها، عقب نصف ساعة من مقتل الأول".
وشهد الوضع الأمني في البصرة، خلال العام الجاري، تدهوراً يتضح من خلال تكرار التفجيرات باستخدام سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، فضلاً عن ارتفاع معدلات ارتكاب جرائم الاغتيالات، والقتل والخطف، والسطو المسلح.
ومن جانبه، ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، الأربعاء، أن عنصرين من أفراد الأمن الكردي "الاسايش" قتلا وأصيب خمسة آخرون بجروح، إثر انفجار سيارة مفخخة في قضاء الطوز جنوب المحافظة.
وأوضح المصدر لـ"العرب اليوم"  أن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة، فجر نفسه، فجر الأربعاء، قرب نقطة تفتيش (المشروع)، الواقعة على الطريق الرئيس بين العاصمة بغداد ومحافظة كركوك، خارج قضاء الطوز (80 كيلو مترًا جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الأسايش، وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم أفراد من الشرطة الاتحادية".
وأفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، بمقتل عامل بنيران مسلحين مجهولين جنوب غرب المحافظة، فيما انفجرت عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي دون أضرار، كذلك داهمت مجموعة مسلحة نقطة للصحوة، دون أضرار مادية وبشرية.
وأوضح المصدر أن "مسلحين اثنين، يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على مجموعة من عمال معمل بلوك الحدباء، في منطقة الحي الصناعي (10 كيلومترات جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن مقتل أحد عمال المصنع، فيما لاذ المسلحون إلى جهة مجهولة".
وفي السياق الأمني، أضاف المصدر أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب الجسر الجديد، في ناحية الرشاد (35 كيلومترًا جنوب غرب كركوك)، انفجرت، صباح الأربعاء، لدى مرور دورية للجيش العراقي، دون أضرار مادية أو بشرية".
وفي حادث ثالث، تابع المصدر أن "مجموعة مسلحة هاجمت، فجر الأربعاء، إحدى نقاط الصحوة في منطقة الشريعة، التابعة لقضاء الحويجة (65 كيلومترًا جنوب غرب كركوك) بأسلحة رشاشة، وبعد الاشتباك بين الطرفين، لاذ المسلحون إلى جهة مجهولة، دون أن يتمكنوا من إحداث أضرار مادية أوبشرية".
وتقع مدينة كركوك، مركز المحافظة المسماة باسمها، على مسافة 280 كيلو مترًا شمال العاصمة بغداد، والتي تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية كافة، من الجيش والشرطة والبيشمركة والآسايش والمدنيين.
هذا، وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن شرطيًا قتل، وأصيب أربعة آخرون، في هجوم مسلح استهدف نقطة أمنية جنوب بعقوبة، مضيفًا أن قوة أمنية اعتقلت أحد المشتبه بتورطهم بالتفجير، فيما تم تفكيك سيارة مفخخة جنوب بعقوبة.
وقال المصدر، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، في أطراف منطقة بلور التابعة لقضاء المقدادية (40 كيلومترًا شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، موضحًا أن "قوة أمنية فرضت طوقًا أمنيًا في محيط الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش أسفرت عن اعتقال أحد المشتبه بتورطهم بالتفجير".
ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية أن "مفارز معالجة المتفجرات نجحت في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، في إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق رئيس في مركز ناحية بهرز (8 كيلومترات جنوب بعقوبة)".
يذكر أن محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كيلومترًا شرق بغداد، تشهد أعمال عنف شبه يومية في مناطق متفرقة منها، تستهدف المدنيين والقوات الأمنية، في وقت تقوم تلك القوات باعتقال عشرات المطلوبين لتهم "إرهابية" وجنائية.
وفي محافظة نينوى، أفاد مصدر في شرطة المحافظة، الأربعاء، بأن مدنيًا قتل في هجوم مسلح، نفذه مجهولون، داخل منزله جنوب الموصل.
وقال المصدر، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح الأربعاء، منزلاً سكنيًا يعود لمدني في منطقة البو سيف (10 كيلومترًا جنوب الموصل)، وأطلقوا النار على صاحبه، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الشرطة فرضت طوقًا أمنيًا في محيط مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".
يذكر أن محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كيلومترًا شمال العاصمة بغداد، شهدت صباح الأربعاء، إصابة شقيق شرطي في انفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي الموصل.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 31 وإصابة 55 عراقيًا بتفجير انتحاري في حسينية التميمي وسط بغداد مقتل 31 وإصابة 55 عراقيًا بتفجير انتحاري في حسينية التميمي وسط بغداد



نوال الزغبي تتألق في فساتين سهرة جريئة وأنيقة

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:03 2021 الخميس ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيفر لوبيز تسجل أفضل إطلالة في حفل CFDA
 العرب اليوم - جينيفر لوبيز تسجل أفضل إطلالة في حفل CFDA

GMT 02:55 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة سياحيّة إلى سالزبوغ النمسوية المُكلّلة بالثلوج
 العرب اليوم - رحلة سياحيّة إلى سالزبوغ النمسوية المُكلّلة بالثلوج

GMT 09:50 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور عيد الميلاد في منزلك من وحي ستيفاني صليبا
 العرب اليوم - ديكور عيد الميلاد في منزلك من وحي ستيفاني صليبا

GMT 09:06 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بلينكن يدعو إلى مفاوضات عاجلة إزاء التصعيد في إثيوبيا
 العرب اليوم - بلينكن يدعو إلى مفاوضات عاجلة إزاء التصعيد في إثيوبيا

GMT 21:13 2021 الخميس ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حفيظ دراجي يرد على إسرائيلي بعد تطاوله على الجزائر
 العرب اليوم - حفيظ دراجي يرد على إسرائيلي بعد تطاوله على الجزائر

GMT 07:34 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صيحات جمالية عالمية من وحي النجمات
 العرب اليوم - صيحات جمالية عالمية من وحي النجمات

GMT 08:03 2021 الجمعة ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل خمس معالم سياحية لا بدّ من زيارتها في الأردن
 العرب اليوم - أفضل خمس معالم سياحية لا بدّ من زيارتها في الأردن

GMT 16:20 2021 الخميس ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الأخضر يسيطر على موضة ديكورات 2022 الداخليّة
 العرب اليوم - الأخضر يسيطر على موضة ديكورات 2022 الداخليّة

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 14:47 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تشعل انستغرام بنشر صورة " نصف عارية "

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الكاتب المغربي بنصابر يصدر رواية جديدة بعنوان "ذيل الثعبان"

GMT 10:18 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرية تُركية تعيش حالة من الهلع بسبب ثعبان ضخم

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 23:26 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد الصائغ يحمل عبء تطوير "الأهلي" السعودي

GMT 05:11 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

شركة "دايماك" تكشف عن أسرع سيارة سباق في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab