الاحتلال يعتقل مواطنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل جنوب قطاع غزة
آخر تحديث GMT07:26:24
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

أطلق النار صوب قوارب الصيادين واستهدف المزارعين في مدينة خانيونس

الاحتلال يعتقل مواطنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل جنوب قطاع غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاحتلال يعتقل مواطنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل جنوب قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة ـ محمد حبيب

اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، فلسطينيين اثنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل بين جنوب قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية، أنَّ دورية من جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابين فلسطينيين بعد أن تسللا عبر السياج الأمني الفاصل في مدينة رفح إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال في قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري إلى ستة جميعهم كانوا يحاولون التسلل من القطاع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويعتبر الاحتلال كل من يجتاز السياج الأمني هدفا لإطلاق النار بوصفه اجتاز منطقة عسكرية، وعلى فترات متقاربة، يعلن اعتقال فتيان وشبان فلسطينيين، يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، في محاولة للبحث عن عمل.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الأمني لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

ووفق مراكز حقوقية فلسطينية، فإنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 16 فلسطينيًا خلال شهر يناير/كانون ثاني الماضي، بعد دخولهم مستوطنات غلاف غزة قادمين من القطاع بحثًا عن فرصة عمل.

وأفاد شهود عيان، بأنَّ الآليات العسكرية الإسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الفلسطينية الزراعية شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات، ووفق الشهود فإنَّ إطلاق النار تسبب بإلحاق أضرار في المحاصيل الزراعية الفلسطينية.

كما فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في منطقة السودانية قبالة سواحل شمال غرب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أنَّ الزوارق الإسرائيلية فتحت نيرانها بشكلٍ عشوائي ومكثف باتجاه عدد من مراكب الصيادين في المنطقة، ما دفعهم لمغادرة البحر دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

ويتعرض صيادو قطاع غزة بشكل يوميٍ لإطلاق النار من الزوارق الحربية الإسرائيلية، رغم تواجدهم في مناطق الصيد المسموح بها وفق اتفاق وقف إطلاق النار الأخير بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال بوساطة مصرية إبان العدوان الأخير على قطاع غزة.

وعقب إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس الماضي، بوساطة مصرية، بعد عدوان إسرائيلي دام 51 يومًا، يواصل جيش الاحتلال استهداف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة بشكل شبه يومي، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحًا" لاتفاق الهدنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يعتقل مواطنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل جنوب قطاع غزة الاحتلال يعتقل مواطنين بعد اجتيازهما السياج الأمني الفاصل جنوب قطاع غزة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab