مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات إيرباص ايه 380
آخر تحديث GMT10:49:27
 العرب اليوم -

مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات "إيرباص ايه 380 "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات "إيرباص ايه 380 "

مطار أبو ظبي الدولي
هامبورغ- وام

 كشف جيمس هوجن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران النقاب عن ان مطار ابوظبي الدولي سيكون جاهزا لاستقبال أولى طائرات الاتحاد من طراز إيرباص ايه 380 في ديسمبر من هذا العام .

وقال هوجن - ردا على سؤال لوكالة أنباء الامارات خلال مؤتمر صحافي عقده مع فابريس بريجير الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في مصانع الشركة بمدينة هامبورج الالمانية امس - ان الاتحاد للطيران تعمل مع شركة مطارات ابوظبي لتجهيز المطار لاستقبال هذا النوع من الطائرات العملاقة بحلول شهر ديسمبر 2014 .

وأوضح ان الطائرة الجديدة طراز إيرباص ايه 380 التي دشنتها الشركة بحضور سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية وسعادة الشيخ الدكتور حامد بن أحمد آل حامد عضو مجلس إدارة الاتحاد للطيران ستصل إلى أبوظبي في ديسمبر القادم لتبدأ أولى رحلاتها المنتظمة من ابوظبي الى لندن حيث تصل حمولة هذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين الى 555 راكبا .

وقال هوجن ان الاتحاد للطيران ستمضي قدما في التوسع لربط أبوظبي بعواصم العالم الرئيسية ..مشيرا الى ان التوسع الكبير في اسطول الشركة وعملياتها جاء بناء على دراسات علمية تؤكد ان ابوظبي سوف تلعب دورا اكبر في عالم المال والاعمال والسياحة على مستوى المنطقة والعالم نظرا لقربها من اهم الاسواق في اسيا والشرق الاوسط .

واكد ان موقع ابوظبي الاستراتيجي يعطي الاتحاد للطيران ميزة اضافية لمواصلة النمو والتوسع والاستثمار في اسواق جديدة مع شركاء جدد لمواجهة التحديات التي تواجهها صناعة الطيران المدني في العالم.

ودافع عن الشراكة الجديدة مع الخطوط الجوية الايطالية "اليطاليا" من خلال الاستثمار في حصص الملكية في شركة الاتحاد الإقليمية وشركة أليطاليا شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية ..مشيرا الى نجاح الشراكات الجديدة للاتحاد للطيران بالاستثمار في حصص الملكية في كل من شركة طيران برلين وشركة آير لينغوس والخطوط الجوية الصربية.

وذكر انه عبر هذه الاستثمارات استطاعت الاتحاد للطيران وشركاؤها من شركات الطيران الأوروبية تحقيق منافع اقتصادية وتشغيلية كبرى بما في ذلك الفوائد المتحققة على صعيد زيادة عوامل الكفاءة إضافة إلى خفض التكاليف.

وأضاف ان الاتحاد للطيران تعاقدت مع ايرباص لشراء 10 طائرات طراز إيرباص ايه 380 على ان يتم تسليم الطائرة الاولى في ديسمبر 2014 وتسليم طائرتين من هذا الطراز العام القادم وبقية الطائرات تباعا حتى نهاية عام 2017 .

وأشار الى ان الاتحاد للطيران سوف تشغل أولى طائراتها من طراز إيرباص ايه 380 لخدمة رحلات للشركة بين أبوظبي ولندن هيثرو بدءا من 27 ديسمبر 2014 .. ومن المقرر كذلك أن يتم تشغيل الطائرتين الأخريين من طراز إيرباص ايه 380 المقرر استلامهما في أوائل 2015 لخدمة المزيد من الرحلات على نفس الوجهة بحيث تصبح رحلات الشركة الثلاث إلى لندن هيثرو يتم تشغيلها عبر الطائرات طراز إيرباص ايه 380.

وقال انه في وقت لاحق من عام 2015 سوف تشغل الاتحاد للطيران طائرات من طراز إيرباص ايه 380 لخدمة رحلاتها إلى سيدني وإلى نيويورك حين تتسلم الشركة طائراتها الرابعة والخامسة من هذا الطراز.

من جانبه اكد فابريس بريجير الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص خلال المؤتمر الصحافي ان ايرباص ملتزمة بهذه المواعيد حفاظا على شراكتها الاستراتيجية وتعاونها المهم مع الاتحاد للطيران ..وقال ان المسافرين يحلمون بالسفر على متن هذا النوع من الطائرات لفخامتها وانعدام الضجيج داخل المقصورة وتميزها عن غيرها من الطائرات من الداخل .

وأشار الى ان ايرباص تنتج سنويا حوالي 14 طائرة من هذا الطراز اذ يستغرق العمل في انتاج الطائرة الواحدة ايه 380 والتي تتكون من 4 ملايين قطعة حوالي 12 شهرا .

واكد بريجير ان الاتحاد للطيران تعتبر شريكا مستداما لشركة إيرباص ..مشيرا الى ان استثمارات الاتحاد للطيران في طائرات ايرباص تؤكد التزامها المستمر إزاء إحداث نقلة جذرية في صناعة الطيران ودعمها للنمو في سوق العمل بقطاع صناعات الطيران والفضاء في أوروبا.

وبهذا الخصوص اشار جيمس هوغن الى أن طائرات الاتحاد للطيران من طراز ايه 380 توفر أفخم المقصورات وأكثرها رفاهية في عالم الطيران مع الوفاء في نفس الوقت بكافة متطلبات الوزن والنطاق والتكلفة المستهدفة وذلك وفق عدد المقاعد الذي ترغب الشركة في تحديده ومن شأن ذلك أن يتيح لهم القدرة على طرح منتجات لا نظير لها من حيث الجودة وأناقة الأسلوب ولكن بأسعار تنافسية في الوقت ذاته لكافة المقصورات .

**********----------********** ومع طائراتها المتطورة من طراز إيرباص ايه 380 تمضي الاتحاد للطيران قدما نحو إحداث تحول جذري في عالم السفر الفخم مع إطلاقها لمقصورة "الإيوان من الاتحاد" التي تتضمن غرفة معيشة وغرفة نوم منفصلة مزدوجة ومرافق استحمام ملحقة بالجناح بما يجعل من مقصورة الإيوان أول جناح من ثلاث غرف في تاريخ الطيران التجاري.

وتمتد مقصورة "الإيوان من الاتحاد" على مساحة الجزء الأمامي من الطابق العلوي بالطائرات طراز إيرباص ايه 380 وهي مخصصة لضيف واحد أو ضيفين مع توفير خدمات "المضيف الشخصي" التي يتولى تقديمها أفراد تم تدريبهم خصيصا في أكاديمية سافوي لخدمات الضيافة الشخصية في لندن.

وستضم طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص ايه 380 مقصورة "مسكن الدرجة الأولى" الجديدة التي تتضمن أجنحة كاملة الخصوصية مع مقاعد منفصلة قابلة للانبساط وأسرة كاملة الحجم الى جانب وحدات "استوديو درجة رجال الأعمال" إضافة إلى "المقاعد الذكية" بالدرجة السياحية.

وتم اعتماد مقصورة "الإيوان من الاتحاد" من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران " اي ايه أس ايه " بحيث تستوعب ضيفا واحدا أو ضيفين في ظل أجواء من الراحة والفخامة والخصوصية التامة التي لا تتوافر عادة إلا في الطائرات الخاصة.

يذكر أن الألوان الجديدة للطائرات التي وضع تصميمها شركة "لاندور أسوشيتس" الرائدة في تصاميم العلامات التجارية في إطار شراكتها مع الاتحاد للطيران قد استوحيت من أنماط التصاميم التراثية بدولة الإمارات العربية المتحدة واستلهمت مجموعة ألوانها من المناظر الخلابة للصحراء والأشكال الهندسية التي تتميز بها فنون العمارة الحديثة في أبوظبي.

وأثمر هذا المزج عن تصميم فريد من نوعه للألوان والشعارات التي تؤكد على مكانة الاتحاد للطيران باعتبارها الناقل الوطني لواحدة من مراكز الحداثة والثقافة العريقة ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ.

وجاء الكشف عن ألوان الطلاء الجديدة مع تدشين الاتحاد للطيران لأولى طائراتها من طراز إيرباص ايه 380 خلال فعالية عقدتها الشركة امس الاول بحضور لفيف من ممثلي وسائل الإعلام العالمية في مرافق شركة إيرباص في / فينكينفيردير / بمدينة هامبورج في ألمانيا.

ويحمل النمط التصميمي الجديد اسم "معالم من أبوظبي" ويستخدم مجموعة ألوان تعكس التدرج المتناغم في ألوان المناظر الطبيعية بدولة الإمارات العربية المتحدة بدءا من الرمال الداكنة في واحة ليوا وصولا إلى ألوان الرمال الرقيقة التي تتميز بها المناطق الشمالية من دولة الامارات .

وقد تضمنت عملية التطوير لتصاميم الألوان إجراء الأبحاث المكثفة على خيارات التصاميم من خلال الاستعانة بمجموعة من المسافرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمسافرين الدوليين للمساعدة في اختيار مجموعة الألوان النهائية.

ويظهر الشعار الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بجلاء على جسم الطائرة بجانب اسم الاتحاد للطيران كما يتألق العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بألوانه الزاهية في مقدمة الطائرة بالقرب من قمرة القيادة.

ويعد النمط التصميمي للألوان الجديدة أحد المعالم البارزة التي تميز الديكورات الداخلية الحديثة التي ستوفرها الاتحاد للطيران على طائراتها من طراز إيرباص ايه 380 وبوينغ 787 وتعمل الشركة في الوقت الراهن على تضمين مجموعة الألوان الجديدة في كافة الأنشطة الترويجية لعلامتها التجارية بدءا من الحملات الإعلانية والكتيبات الدعائية ووصولا إلى صالات الانتظار الفخمة التابعة للشركة بالمطارات لمسافري الدرجات المتميزة.

وتحكي هذه الألوان الجديدة لطائرات الاتحاد للطيران قصة مبهرة لهذه المنطقة والماضي العريق لإمارة أبوظبي وحاضرها المشرف ومستقبلها المشرق كما تسطر فصلا جديدا من فصول الإبداع لشركة طيران وعلامة تجارية رائدة .. وقد استخدمت الشركة المصممة أشكالا مستوحاة كذلك من فنون الهندسة المعمارية التي تذخر بها المباني في إمارة أبوظبي وثقافتها العريقة وتم إعادة صياغتها مع مزيج من الحداثة التي أصبحت علامة مميزة للاتحاد للطيران وإمارة أبوظبي نفسها .

وسيتم طلاء كافة طائرات أسطول الاتحاد للطيران الذي يضم ما يزيد عن 100 طائرة في الوقت الراهن إلى جانب الطائرات التي سوف تتسلمها الشركة بألوان الطلاء الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة بما يكفل عرض النمط التصميمي الجديد للألوان "معالم من أبوظبي" على طائرات الشركة في مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر ان تتسلم الاتحاد للطيران سبع طائرات جديدة عريضة البدن خلال عام 2015 تتضمن أربع طائرات من طراز إيرباص ايه 380 وثلاث طائرات من طراز بوينغ 787-9 إلى جانب سبع طائرات ضيقة البدن تتضمن طائرة من طراز إيرباص ايه 320 وست طائرات من طراز إيرباص ايه 321.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات إيرباص ايه 380 مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات إيرباص ايه 380



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات إيرباص ايه 380 مطار أبوظبي الدولي جاهز لاستقبال أولى طائرات إيرباص ايه 380



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:09 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

ميار الغيطي تنشر صورة من كواليس مسلسل "ولاد تسعة"

GMT 23:00 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

الكرفس والليمون لعلاج مرضى "السكري"

GMT 22:06 2014 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

لمسات ناعمة تغيّر ديكور منزلك وتطلق روح الفرح

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab