الوطني للآثار يصدر العدد الثالث من سياحة الإمارات
آخر تحديث GMT10:57:33
 العرب اليوم -

"الوطني للآثار" يصدر العدد الثالث من" سياحة الإمارات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوطني للآثار" يصدر العدد الثالث من" سياحة الإمارات"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة
أبو ظبي ـ وام

أصدر المجلس الوطني للسياحة والآثار العدد الثالث من نشرته الدورية " سياحة الإمارات" التي تضمنت العديد من الأخبار والتقارير والموضوعات ذات الصلة بالشأن السياحي والأثري بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتضمن العدد تقريرا حول جهود الإمارات في ترميم آثار الدولة أشاد فيه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار بجهود فريق المسح والتنقيب الوطني في الحفاظ على موروثهم الحضاري وحثهم على استخدام الأساليب العلمية المطبقة عالميا في مجال ترميم الآثار.
كما تضمن العدد الذي جاء تحت شعار " سبع إمارات.. وجهة واحدة" تقريرا عن فوز الإمارات بأكبر رحلة سياحيا في التاريخ حيث اختارت إحدى الشركات الصينية الإمارات كوجهة سياحية مفضلة لتكريم 16 ألفا من موظفيها حيث أقلتهم 77 رحلة مكوكية من طيران الإمارات.
ونشرت " سياحة الإمارات" حوار خاصا مع معالي طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية شدد فيه على أهمية استثمار الإمارات لحدث اكسبو 2020 قبل وأثناء وبعد الحدث على غرار الدول التي فازت بتنظيمه من قبل .
كما نشرت حوارا آخر مع محمد النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اكد فيه ان فوز الإمارات بالألقاب العالمية يعد نتاج عمل وجهد ورسالة استحقاق من العالم .
ونشرت ايضا حوار ثالثا مع صلاح علي حسن رئيس قسم الآثار بالفجيرة أكد فيه ان الاهتمام بمتاحف الدولة هو نقطة الإنطلاق لمضاعفة سياح الآثار بالدولة.
وتناولت النشرة العديد من التقارير ذات الشأن الاقتصادي والسياحي منها تقرير عن " الطيران الاقتصادي" ممثلا في فلاي دبي والعربية للطيران ودورهما في خدمة الاقتصاد الوطني ..كما استعرض تقرير آخر" السياحة البحرية" في كل من أبو ظبي ودبي واللتين تزخران بإمكانات هائلة وتوقعات مبشرة للعام 2020.
وعلى صعيد المشروعات المستقبلية استعرضت النشرة مشروع "قناة دبي المائية" كواجهة بحرية للإمارة والتي سيكون لها دور في تجديد مياه " خور دبي" تلقائيا ..كما تناولت متحف " لوفر ابو ظبي" والذي استوحيت قبته من اسقف البيوت القديمة كرافد سياحي جديد ينتظر تدشينه العام القادم.
وتناول العدد الجديد من النشرة ايضا دور المجلس الوطني للسياحة والآثار في مواصلة اكتشافاته الأثرية من خلال استعراض جهود فريقه البحثي في موقع " الدور" الأثري بإمارة أم القيوين والتي انتهت إلى ان هذا الموقع الأثري شكل نقطة إمداد بالماء والغذاء للقوافل البحرية في فترة ما قبل الإسلام.
وقال سعادة محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار ان المجلس يصدر العديد من الدوريات والمطبوعات والبروشورات الترويجية التي تعنى بالترويج لدولة الإمارات محليا وخارجيا لتكون الإمارات الوجهة السياحية الأولى والمفضلة في العالم.. مشيرا الى حرص المجلس على ان تحوي مطبوعاته الجديد في عالم السياحة والآثار بما يصب في إنجاح رسالته ومهامة التي تأسس من أجلها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للآثار يصدر العدد الثالث من سياحة الإمارات الوطني للآثار يصدر العدد الثالث من سياحة الإمارات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab