عباس وهولاند يبحثان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام
آخر تحديث GMT00:01:26
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة". وزارة الصحة في غزة: 32 شهيدًا من بينهم 10 أطفال وسيدة و 220 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الإحتلال على قطاع غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة إشتباكات عنيفة في عكّا بين الفلسطينيين والمستوطنين وتظاهرات حاشدة في أم الفحم رفضاً للعدوان على غزة ونصرة للأقصى القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة
أخر الأخبار

عباس وهولاند يبحثان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عباس وهولاند يبحثان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام

جانب من اللقاء
باريس - العرب اليوم

عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره الفلسطيني محمود عباس في باريس الليلة، جلسة مباحثات ركزت بالأساس على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل قبل نهاية العام الجاري.

وأكد الرئيس هولاند لنظيره الرئيس عباس خلال الجلسة، استمرار دعم فرنسا للجهود السياسية والدبلوماسية التي تُبذل وكذلك دعمها المتواصل في الجانب الاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عباس جدد خلال اللقاء التأكيد على رفضه لتقرير اللجنة الرباعية الدولية الصادر مؤخرا.

وكانت اللجنة الرباعية المكونة من الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، قد أوصت في تقريرها الأخير بضرورة توقف إسرائيل عن بناء المستوطنات وعرقلة التنمية الفلسطينية، ولكنها لم تؤكد بوضوح ضرورة انسحاب إسرائيل من الاراضي العربية المحتلة عام 1967.

ودعت باريس إلى عقد مؤتمر دولي يجمع بين الفلسطينيين وإسرائيل، ولكن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن رفضه للمبادرة الفرنسية، ودعا إلى إجراء مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة بين الطرفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس وهولاند يبحثان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام عباس وهولاند يبحثان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام



GMT 17:49 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أمير قطر يتسلم رسالة من الرئيس الفرنسي

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab