سليمان يتوجه الى الكويت الإثنين للمشاركة في القمَّة العربيَّة
آخر تحديث GMT18:49:40
 العرب اليوم -

سليمان يتوجه الى الكويت الإثنين للمشاركة في القمَّة العربيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سليمان يتوجه الى الكويت الإثنين للمشاركة في القمَّة العربيَّة

بيروت ـ جورج شاهين

يغادر الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم الإثنين الى الكويت على رأس وفد رسمي يضم بالإضافة الى وزير الخارجية جبران باسيل الذي سبقه الى العاصمة الكويتية في نهاية الأسبوع للمشاركة في إجتماعات وزراء الخارجية العرب كلٌ من وزير المالية علي حسن خليل ووزير الصحة وائل ابو فاعور وعدد من المستشارين ووفد امني وإداري واعلامي موسع يضم عددا من رؤساء التحرير والمندوبين. وقالت مصادر مطلعة لـ "العرب اليوم" انه ليس هناك اي برنامج رسمي او مواعيد محددة لرئيس الجمهورية في القمة سوى اللقاءآت المقررة بدعوة من رئيس القمة ومضيفها أمير الكويت او تلك التي يفرضها برنامج القمة التي ستعقد في منشآت قصر بيان، إلا ان الإتصالات التي جرت بين بيروت وعدد من العواصم العربية قالت ان عددا من رؤساء الدول رغب بلقاءآت مع الرئيس سليمان فتم الإتفاق على ترتيب المواعيد في القمة وعلى هامشها. ولفتت المصادر الى ان رئيس الجمهورية سيلقي خطابه في الجلسة الإفتتاحية الأولى للقمة المقررة بعد ظهر الثلاثاء بعدما تكون قطر قد سلمت رئاسة القمة الى الكويت في الإحتفال الصباحي للقمة، على ان تلي كلمة امير قطر كلمات لضيفي القمة  الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبعدها كلمة الأمين العام لمنظمة الدول الإسلامية فكلمة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي فكلمة امير الكويت لترفع الجلسة الإفتتاحية من اجل المشاركة في حفل الغداء الذي دعا اليه امير الكويت فاستراحة قصيرة تليها الجلسة الأولى للقمة والتي ستكون علنية عصر الثلاثاء. وقالت مصادر دبلوماسية عربية في بيروت  لـ "العرب اليوم"  ان قطر قررت المشاركة في القمة على مستوى اميرها بعدما ترددت معلومات عن تخفيضها مستوى التمثيل بسبب ازمتها مع جاراتها الثلاث في مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات والبحرين في ما ستتمثل المملكة العربية السعودية بولي عهدها الأمير سلمان بن عبد العزيز.  وبانتظار عودة الرئيس سليمان من الكويت قالت مصادر رئيس الحكومة تمام سلام لـ "العرب اليوم" ان اتفاقا مبدئيا جرى لعقد جلسة لمجلس الوزراء يوم الخميس المقبل في قصر بعبدا للبحث في جدول اعمال له اولوية البنود المعروضة على الجلسة والتي تم إدراج 70 بندا رئيسيا منها حتى عطلة نهاية الأسبوع بالتنسيق بين الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي سهيل بوجي ومدير عام القصر الجمهوري في بعبدا انطوان شقير على ان تستمكل المشاورات لضم بنود أخرى على الجدول في وقت قريب قبل توزيعه يوم الثلاثاء على الوزراء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يتوجه الى الكويت الإثنين للمشاركة في القمَّة العربيَّة سليمان يتوجه الى الكويت الإثنين للمشاركة في القمَّة العربيَّة



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab