بدء أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العاصمة اليمنية
آخر تحديث GMT08:29:30
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

بدء أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العاصمة اليمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العاصمة اليمنية

صنعاء ـ أ.ش.أ

تحت مظلة من الاجراءات الامنية المشددة بدأت بالعاصمة اليمنية صنعاء فاعليات اعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ29 بحضور محمد سالم باسندوه رئيس الوزراء والوزراء بحكومة الوفاق الوطنى الانتقالية والقيادات التنفيذية وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن وروساء الوفود العربية التى تمثل وزارات العدل بالدول العربية الاعضاء . وقال القاضي مرشد على العرشاني وزير العدل اليمنى - في تصريح صحفى له الثلاثاء - إن انعقاد مؤتمر وزراء العدل العرب في صنعاء دليل على أن اليمن يسير من حسن إلى أحسن وأن البلاد تمضي في الطريق الصحيح ، موضحا أن الاجتماع سيتناول مشروع التقرير العربي السنوي الأول حول جهود مكافحة الاتجار بالبشر في المنطقة العربية، ومشاريع اتفاقيات عربية حول مكافحة الاتجار بالبشر وتنظيم زراعة الأعضاء البشرية ومنع الاتجار فيها، ومنع الاستنساخ البشري ومشروعي بروتوكول عربي لمكافحة القرصنة وإنشاء محكمة عربية لاسترداد الأموال المنهوبة. وأضاف الوزير اليمني فى تصريحه ،أن الاجتماع سيناقش حسب مشروع جدول الأعمال عددا من التقارير والمواضيع المرتبطة بآليات تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة وتمويل الإرهاب، وغسل الأموال واسترداد الممتلكات المنهوبة، ومقترح مجلس وزراء الداخلية العرب لإعداد مشروع برتوكول عربي للحد من انتشار الأسلحة في المنطقة العربية وإعداد مشروع اتفاقية عربية لقمع التدخل غير المشروع ضد أمن وسلامة الطيران المدني. وأوضح أنه ستتم مناقشة مشروعات قوانين عربية استرشادية تتعلق بمنع ازدراء الأديان والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى مشروعات قوانين مقترحة حول الاستثمار والشركات وتنظيم مهنة الصحافة وحماية المستهلك، بعد أن اعتمد المجلس ما يقارب خمسة وعشرين قانونا عربيا استرشاديا في مختلف المجالات القانونية كخطوة نحو توحيد التشريعات العربية تنفيذا لأحد الأهداف الرئيسية لعمل المجلس. وأكد القاضي مرشد على العرشاني وزير العدل أن انعقاد مؤتمر وزراء العدل العرب في صنعاء دليل على أن اليمن يسير من حسن إلى أحسن وأن البلاد تمضي في الطريق الصحيح. ومن جانبه حذراللواء عبد القادر قحطان وزير الداخلية اليمنية من مغبة أي خروج على القانون , أو محاولات إشاعة الفوضى . وتعيش اليمن حاليا حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني حيث تتسارع وتيرة العنف والأعمال المسلحة كما يشهد الشارع اليمنى , استعدادات أمنية مكثفة خاصة وأن مسلسل التصفيات الجسدية والاغتيالات السياسية قد وصل إلى مستوى خطير نتيجة حالة الانفلات الأمنى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العاصمة اليمنية بدء أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العاصمة اليمنية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab