نتنياهو يتوجه إلى كازاخستان وأذربيجان
آخر تحديث GMT22:04:08
 العرب اليوم -
جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا الأحد لبحث الأوضاع في القدس وغزة بطلب من السعودية كتائب القسام تؤكد إستهدافها منصّة الغاز في بحر غزة بطائرات مسيّرة إنتحارية قوات الاحتلال الاسرائيلي تعلن عن إسقاط طائرة مسيَّرة من قطاع غزة قبل قليل
أخر الأخبار

نتنياهو يتوجه إلى كازاخستان وأذربيجان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نتنياهو يتوجه إلى كازاخستان وأذربيجان

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
غزة - العرب اليوم

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، تل أبيب متوجها إلى آسيا الوسطى فى جولة تشمل زيارة كل من كازاخستان وأذربيجان، وأشار قبل إنطلاقه إلى أن رحلته إلى هذين البلدين المسلمين هى مؤشر على شعبية إسرائيل بين البلدان حول العالم، وليس على دولة تعانى من عزلة سياسية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية أن زيارة نتنياهو ستستمر ليومين، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية والدبلوماسية، وسيصبح بها أول رئيس وزراء إسرائيلى فى منصبه يقوم بزيارة هذه المنطقة منذ ما يقرب من 25 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين بوسط آسيا مشيرة إلى أن زيارات القادة الإسرائيليين إلى دول غير عربية ذات غالبية مسلمة هى أمر نادر.

قال رئيس الوزراء "متحدثا للصحفيين فى مطار بن جوريون" أن الرحلة هى مؤشر جديد على نجاح إسرائيل فى تطوير علاقات مع دول إسلامية.. مضيفا "ذان البلدين هما بلدان كبيران وهامان فى العالم الإسلامى، هدفنا هو تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية معهما".

وأضاف رئيس الوزراء أن هذان البلدان يرغبان بشدة فى تعزيز العلاقات مع إسرائيل، وبعد تعزيز علاقاتنا مع القوى العظمى فى آسيا وبلدان أفريقية وبلدان فى أمريكا اللاتينية، حان الوقت لعلاقات مع دول مهمة فى العالم الإسلامى. . أن هذا جزء من سياسة واضحة فى التواصل.. علاقات إسرائيل آخذة بالإزدهار بصورة غير مسبوق".

أشارت الصحيفة إلى أن كازاخستان، معنية بالخبرة الإسرائيلية فى مكافحة الإرهاب وتربطها علاقات تجارية مع إسرائيل فى مجال التكنولوجيا العالية "هايتك" وهى وسيلة لتنويع اقتصادها، الذى تهيمن عليها حاليا صادرات النفط والغاز.

وتحدثت تقارير عن أن أذربيجان معنية بشراء منظومة الدفاع الصاروخى "القبة الحديدية" من إسرائيل، وهى صفقة ستتم مناقشتها على الأرجح خلال زيارة هذا الأسبوع.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يتوجه إلى كازاخستان وأذربيجان نتنياهو يتوجه إلى كازاخستان وأذربيجان



GMT 16:22 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

غانتس يبعث برسالة قوية إلى نتنياهو بشأن إيران

GMT 10:14 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

وزير خارجية البحرين يصل إلى واشنطن

GMT 09:52 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ميركل تبدأ زيارتها إلى إسرائيل بزيارة "الهولوكست"

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab