الإتحاد الاوروبي يرحب بإطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين شمال مالي
آخر تحديث GMT09:03:08
 العرب اليوم -
تجمُّع متظاهرين في مدينة نيويورك الأميركية تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة رئيس وزراء البريطاني بوريس جونسون: "نريد وقف تصعيد التوتر بنحو عاجل" 4 شهداء نتيجة إستهداف سيارة مدنية شرق جباليا شمالي قطاع غزة 5 شـــهــداء بينهم نساء بقــصف سيارة في حي الصبرة في غزة مصادر إسرائيلية تعلن عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين في استهداف جيب عسكري في مستوطنة محاذية لقطاع غزة وزارة الصحة في غزة تعلن عن إرتفاع الحصيلة إلى 43 شهيدا بينهم 13 طفلا و296 إصابة شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية
أخر الأخبار

الإتحاد الاوروبي يرحب بإطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين شمال مالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإتحاد الاوروبي يرحب بإطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين شمال مالي

مايكل مان المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية
بروكسل - العرب اليوم

رحب الاتحاد الاوروبي هنا اليوم باطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين اثنين تعرضا للاختطاف في شمال جمهورية مالي في نيسان  2012.

ووجه المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي مايكل مان في بيان التهنئة الى الجزائر حكومة وشعبا على اطلاق سراح الدبلوماسيين السبت الماضي معربا في الوقت نفسه عن تعازيه لوفاة زميلين لهما خلال فترة وقوعهم في الأسر.

واضاف مان ان الاتحاد الاوروبي يدين جميع أشكال الارهاب ويجدد التأكيد على التزامه تجاه السلم والاستقرار في جمهورية مالي ومنطقة الساحل مشيرا الى تأييد الكتلة الاوروبية "لجهود الوساطة بين مختلف الاطراف في مالي والتي تلعب الجزائر دورا كبيرا فيها".

يذكر أن جماعة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا اختطفت في الخامس من نيسان  2012 سبعة دبلوماسيين جزائريين من بينهم قنصل الجزائر في مدينة (غاو) بوعلام سايس قبل ان تطلق سراح ثلاثة منهم في اب  من العام نفسه.

واعلنت الجزائر السبت الماضي انه جرى اطلاق سراح دبلوماسيين اثنين آخرين في حين توفي القنصل سايس "إثر مرض مزمن".

وكانت جماعة (التوحيد والجهاد) أعلنت اعدامها الدبلوماسي الجزائري عبدالله تواتي في تشرين الثاني 2012 اثر رفض السلطات الجزائرية الافراج عن قياديين من الجماعة اعتقلا في الفترة نفسها من قبل الجيش الجزائري

 المصدر : كونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الاوروبي يرحب بإطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين شمال مالي الإتحاد الاوروبي يرحب بإطلاق سراح دبلوماسيين جزائريين شمال مالي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab