عبدالله التركي يستقبل رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان
آخر تحديث GMT03:10:30
 العرب اليوم -

عبدالله التركي يستقبل رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالله التركي يستقبل رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان

مكة المكرمة ـ أ.ش.أ

استعرض الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة الدكتور عبد الله التركي, الخميس مع رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان الدكتور محمد السماك، جهود المنتدى في عقد ندوات الحوار بين مختلف أتباع الحضارات والثقافات الإنسانية، في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار بين أتباع الأديان . وبين السماك أن منهج منتدى الحوار في لبنان يعتمد في برامجه على القرارات والتوصيات التي أصدرها المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي برعاية خادم الحرمين الشريفين، معربا عن رغبة المنتدى في استمرار التواصل والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، فيما أكد الدكتور التركي حرص الرابطة على التعاون في كل منشط يخدم الإسلام . كما استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي اليوم مدير الجامعة الإسلامية في عمان بالمملكة الأردنية الشيخ الدكتور عبد الناصر أبو البصل. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي والجامعة، وفي مقدمتها دور الجامعات الإسلامية في مواجهة التطرف, وعلاج مشكلات الشذوذ الفكري. كما جرى مناقشة التعاون بين الجانبين في عقد الندوات والمؤتمرات الثقافية الخاصة بالتعريف بالإسلام والدفاع عن مبادئه ورموزه . وأبرز رئيس الجامعة الإسلامية في عمان دور الجامعات السعودية في نشر الفكر الإسلامي المعتدل بين الشباب، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الجامعات عبر رابطة الجامعات الإسلامية لنشر ثقافة الاعتدال في المجتمعات الإسلامية، معربا عن رغبة الجامعة الإسلامية في عمان بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة في مجال إعداد مناهج الثقافة الإسلامية، حيث أكد الدكتور التركي حرص الرابطة على التعاون في هذا الشأن.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله التركي يستقبل رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان عبدالله التركي يستقبل رئيس منتدى الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab