كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم؟

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم؟

الإنترنت
لندن - العرب اليوم

يؤثر إنترنت الأشياء على مجموعة متنوعة من الصناعات في جميع أنحاء العالم بعدد من الطرق الإبداعية. لأنها الآن ليست مجرد أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت، فقد فتحت عالما من الفرص، بدءاً من الاستخدام الزراعي، وصناعات الطاقة، والتخطيط المالي.في البداية كانت فقط أجهزة الكمبيوتر التي كانت متصلة بالإنترنت كافية لتغيير الطريقة التي يعيش بها الناس وتعمل الصناعات.

اليوم نتحدث عن كل شيء من الهواتف المحمولة إلى الساعات، عدادات الكهرباء، كاميرات المراقبة، وحدات الإنتاج الصناعي، وحتى مكيفات الهواء متصلة بالإنترنت.

التطبيقات المزيفة وتهديدات إنترنت الأشياء أبرز مخاطر الأمن الرقمي في 2019

تسمى هذه الشبكة من الكائنات المادية، والتي لم يتم إنشاء معظمها في الأصل للاتصال بالإنترنت، إنترنت الأشياء .اليوم تتفاعل الأجهزة المضمنة مع أجهزة الاستشعار المخصصة والبرامج بسلاسة مع بعضها البعض ومع البشر.مكّن التقدم في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة المستخدمين من التحكم في الكائنات المادية المتصلة باستخدام تطبيقات مخصصة تم إنشاؤها للأجهزة الفردية.يمكن للمستخدمين اليوم التحكم في أي شيء من أجهزة التلفزيون إلى الثلاجات من خلال هواتفهم الذكية.

إن إنترنت الأشياء أصبح بالفعل أكبر من أي وقت مضى وما زال ينمو بسرعة، تشير الأبحاث العالمية إلى أن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت سيزداد من 26.66 مليار في عام 2019 إلى 75.44 مليار في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

في هذا المقال نتحدث عن كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم؟

مع تطوير مستشعرات التصنيع منخفضة التكلفة وأجهزة التحكم الدقيقة، تستخدم الصناعات في جميع أنحاء العالم الآن إنترنت الأشياء في عمليات الإنتاج والعمليات ودعم المهام ذات الصلة.

وقد أدى ذلك إلى تحسينات في مجالات مثل إدارة الأصول، ومراقبة الشبكات والجودة، وتقصير وقت التسليم وخفض تكاليف الصيانة وصيانة المعدات.تأثير إنترنت الأشياء على الإعلام مكّن إنترنت الأشياء الصناعات في جميع أنحاء العالم من الوصول بشكل أفضل إلى البيانات المتعلقة بالملفات التعريفية الاجتماعية والاقتصادية والجغرافية باستخدام الأجهزة المتصلة.وقد أتاح ذلك استهلاكًا أفضل للوسائط على المستوى المحلي وساعد الشركات في تحليل البيانات المجمعة المتعلقة بكل من الموظفين والمستهلكين في فترات زمنية أقصر.

تأثير إنترنت الأشياء على كفاءة الطاقة

من المكاتب الذكية إلى المنازل الذكية والمصانع الذكية، تعتمد المكاتب الحديثة على الأجهزة المتصلة مثل الماسحات الضوئية البيولوجية وأجهزة تكييف الهواء والإضاءة وكلها تجعل الحياة أكثر ملاءمة للموظفين مع تقليل نفقات الطاقة.إنه نفس الشيء مع ميزات المنزل الذكي مثل ستائر النوافذ الذكية التي تفتح وتغلق في أوقات مبرمجة مسبقًا وتقلل من الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية والتكييف.

المصانع الذكية: ما زالت النتيجة المباشرة للتأثير الصناعي لإنترنت الأشياء في مهدها، لكن أبحاث السوق تشير إلى أن نموذج المصنع الذكي سوف يصل إلى 275.89 مليار دولار بحلول عام 2026، وتتميز هذه الوحدات ذات الرقم العالي بانخفاض الإنفاق على الطاقة مما يزيد بشكل مباشر من هوامش الربح في هذه الصناعة.

تأثير إنترنت الأشياء على قطاع الطاقة
مع تناقص الموارد المخصصة للطاقة غير المتجددة، تعد حلول الطاقة الخضراء مثل الألواح الشمسية أمرًا كبيرًا اليوم.قامت أجهزة الطاقة الخضراء المتصلة بإنترنت الأشياء بإزالة العنصر البشري إلى حد كبير، مما يسمح بمراقبة وصيانة أفضل.

ماذا تعرف عن حجم سوق إنترنت الأشياء في المملكة ؟

يستخدم مزودو الطاقة الآن العدادات الذكية لجمع البيانات المتعلقة باستهلاك الطاقات غير المتجددة والأخضر على نحو أفضل، هذا يجعل من الأسهل ائتمان مستهلكي الطاقة الخضراء وفواتير العملاء بشكل أفضل.

تأثير إنترنت الأشياء على الفلاحة
لقد أثبت إنترنت الأشياء أنه رصيد لا يقدر بثمن للعمال والمزارعين الزراعيين، بدءًا من الطائرات بدون طيار التي تمكنت من إجراء عمليات مسح للأراضي والماشية المزروعة، وصولاً إلى أجهزة استشعار مخصصة تتعقب صحة الماشية والمحاصيل، أحدث إنترنت الأشياء حقبة جديدة في الزراعة الدقيقة، ويتم استخدام الموارد إلى الحد الأقصى مع تقليل الهدر.

تأثير إنترنت الأشياء على قطاع المال والموارد المادية

لقد منح إنترنت الأشياء المحللين الماليين وصانعي القرارات وصولاً أسرع وأسهل إلى المقاييس التي تمكن من اتخاذ قرارات أسرع.يوفر شبكة من الأجهزة المترابطة عبر منصات مثل تخطيط موارد المؤسسة والمحاسبة صورة أوسع، وتقدم رؤى جديدة، وتساعد على التنبؤ بشكل أفضل.هذا يساعد القادة الماليين في مختلف الصناعات على تقليل المخاطر التي تنطوي عليها التحركات النقدية وزيادة هوامش الربح.3.1 مليار دولار الإنفاق العالمي على أمن تقنيات إنترنت الأشياء بحلول عام 2021

إن إنترنت الأشياء هو أداة مرنة وجذابة ومفيدة لكل صناعة، في الوقت المناسب ستكتسب الشركات المنافسة فهماً أفضل لنطاقها وفرص النمو التي تنطوي عليها، من الطبيعي توقع نمو إنترنت الأشياء بشكل أكبر وأسرع وأفضل في السنوات القادمة.

 قد يهمك أيضاّ : 

ترتيب جديد للسعودية في سرعة إنترنت الهواتف

حملة ممنهجة في الإنترنت قد تعرض حياة ولي العهد السعودي السابق للخطر

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم كيف يؤثر إنترنت الأشياء على مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا

GMT 09:05 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

وفاة حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بجراحها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab