غوغل تحذر مستخدمي متصفح الويب كروم من تزايد الهجمات الإلكترونية
آخر تحديث GMT23:40:02
 العرب اليوم -

غوغل تحذر مستخدمي متصفح الويب كروم من تزايد الهجمات الإلكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غوغل تحذر مستخدمي متصفح الويب كروم من تزايد الهجمات الإلكترونية

غوغل
واشنطن - العرب اليوم

 أصدرت غوغل تحذيرًا لـ 2.6 مليار شخص يستخدمون متصفح الويب كروم الخاص بها، حيث أخبر عملاق التكنولوجيا الأمريكي المعجبين الأسبوع الماضي أنه يتوقع ارتفاعًا في عدد الهجمات الإلكترونية المبلغ عنها في الأشهر المقبلة.   أوضح أدريان تايلور ، عضو فريق أمان Chrome، الزيادة في مشاركة مدونة في 10 مارس الجارى.  

طُلب منه كتابة المنشور ردًا على التقارير المتزايدة عن عمليات استغلال الثغرات التي تم العثور عليها بواسطة شبكة الباحثين في جوجل حسبما نقل تقرير لموقع ذى صن.   هذه هي نقاط الضعف في البرامج التي يتم استخدامها بنشاط من قبل المحتالين عبر الإنترنت لاقتحام كروم ومهاجمة المستخدمين.   وتبلغ جوجل عن الثغرات التي تجدها في سلسلة مدونة عادية.   قال تيلور: "إذا كنت قارئًا منتظمًا لمدونة إصدار كروم الخاصة بنا، فربما لاحظت أن عبارات مثل" استغلال CVE-1234-567  "ظهرت في كثير من الأحيان مؤخرًا".  

وأضاف أن الزيادة في تقارير الهجمات الإلكترونية ناتجة على الأرجح عن عاملين.   قال تيلور"بينما قد تبدو الزيادة مقلقة في البداية، من المهم أن نفهم السبب وراء هذا الاتجاه." .   أضاف"إذا كان ذلك بسبب وجود العديد من برمجيات إكسبلويت في البرية ، فقد يشير ذلك إلى اتجاه مقلق."   وقال: " إذا كنا ببساطة نكتسب المزيد من الوضوح في استغلال المهاجمين،فإنه أمر جيد لأنه يعني أنه يمكننا الاستجابة من خلال توفير إصلاحات للأخطاء لمستخدمينا بشكل أسرع، ويمكننا معرفة المزيد حول كيفية عمل المهاجمين الحقيقيين. 

  وتضاعف عدد عمليات الاستغلال والمعروفة أيضًا باسم "صفر يوم"، والتي اكتشفها الباحثون بأكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2019 و 2021 ، وفقًا لبيانات من مختبر جوجل للأمن السيبراني Project Zero.   قال تايلور إن الارتفاع الهائل في شعبية كروم في السنوات الأخيرة قد يكون السبب جزئيًا ، لأنه يجعل المتصفح أكثر جاذبية للهجمات السيبرانية بسبب قاعدته الكبيرة من الضحايا المحتملين.   ومسئول أيضًا عن الارتفاع هو التعقيد المتزايد للمتصفحات مثل كروم حيث تصبح أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية أكثر ذكاءً. 

  أوضح تايلور أن المتسللين يحتاجون بشكل متزايد إلى هجمات متعددة لاختراق دفاعات كروم.   ويرجع ذلك إلى قرار فريق الأمان الخاص به بفصل البرامج قيد التشغيل حتى لا تنتشر الهجمات بين الأجزاء المعرضة للخطر في المتصفح. قال تايلور "إذا كان كروم يذكرك بالتحديث ، فيرجى القيام بذلك"   لتحديث كروم افتح المتصفح وانقر على أيقونة المزيد (ثلاث نقاط عمودية) في أعلى اليمين.   انقر فوق تحديث جوجل كروم، وإذا لم يكن هذا الخيار متاحًا، فهذا يعني أنك تستخدم بالفعل أحدث إصدار، وبمجرد التحديث انقر فوق إعادة التشغيل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوغل ستضيف أكثر من 100 لعبة جديدة إلى Stadia خلال 2022

غوغل تُواجه غرامة مالية تَبلُغ 2.4 مليار دولار لانتهاكها قوانين المُنافسة الأوروبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تحذر مستخدمي متصفح الويب كروم من تزايد الهجمات الإلكترونية غوغل تحذر مستخدمي متصفح الويب كروم من تزايد الهجمات الإلكترونية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab