ياندكس تدخل مجال السيارات ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT20:32:55
 العرب اليوم -

ياندكس تدخل مجال السيارات ذاتية القيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ياندكس تدخل مجال السيارات ذاتية القيادة

سيارة ذاتية القيادة
لندن - العرب اليوم

أعلنت شركة البحث الروسية ياندكس Yandex إحدى أكبر شركات الإنترنت الروسية والمنافسة لشركة جوجل هذا الأسبوع أنها أطلقت مشروع سيارة ذاتية القيادة لوضع أعمالها فيما يخص سيارات الأجهزة بحسب الطلب على المسار الصحيح لمستقبل التنقل، مما يعني دخول روسيا رسمياً هذا المجال.

وكانت روسيا وشركاتها متأخرة بأشواط عن شركات التكنولوجيا والسيارات الأمريكية والآسيوية والأوروبية التي قطعت أشواطاً كبيرة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة على مدى العامين الماضيين، وتقوم الشركة الروسية حالياً ببناء مجموعة من التقنيات اللازمة للمستوى 5 من السيارات ذاتية القيادة، وهو المستوى الذي لا يحتاج تدخل الإنسان.

ونشرت الشركة مقطع فيديو يظهر واحدة من تلك السيارات التجريبية وكيفية عملها، حيث من المقرر أن يبدأ الاختبار على الطرق العامة خلال العام المقبل، الأمر الذي يؤكد انضمام ياندكس إلى شركات تقنية أخرى يعملون على جعل المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة مثل الشركة المسؤولة عن هذا الأمر التابعة لجوجل Waymo وأوبر وComma.ai.

وتقدمت شركة Waymo على الشركات الاخرى حتى الآن من خلال برنامجها لتوفير سيارات ميني فان صغيرة للاستخدام اليومي للعائلات في مدينة فينيكس عاصمة وأكبر مدن ولاية أريزونا الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة.

كما بدأت شركة الإنترنت الآسيوية بايدو Baidu اختبار سيارتها في السوق المحلية للصين، في حين بدأت شركة Nutonomy المنبثقة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تجارب سيارات الأجرة دون سائق في سنغافورة في شهر سبتمبر/ايلول الماضي، وتشارك مع الشركة الأم لشركة بيجو Groupe PSA للمزيد من الاختبارات.

وتلقت شركة سامسونغ للإلكترونيات في الشهر الماضي الموافقة من الهيئة التنظيمية في بلدها الأم كوريا الجنوبية فيما يخص الاختبارات الخاصة بها لتقنيات السيارات ذاتية التحكم بالتعاون مع شركة هيونداي، وتعمل شركة تاتا Tata Elxsi ومقرها الهند على تكنولوجيا ما بعد البيع التي يمكن تركيبها على السيارات الموجودة.

ووفقاً لتقرير شركه نافيغانت للأبحاث Navigant Research المتخصصة بالخدمات المهنية لشهر أبريل/نيسان، فإن شركات تصنيع السيارات التقليدية تتقدم كثيراً على هذه الشركات التقنية التي تركز على التكنولوجيا في سباق القيادة الذاتية، وذلك بالنظر إلى عوامل مثل المعرفة التقنية واستراتيجية الوصول إلى السوق والإنتاج والتسويق والتوزيع.

ويرجح أن لا تحتل ياندكس مرتبة عالية بالمقارنة مع المتصدرين في هذا المجال، بحكم كونها علامة تجارية جديدة في هذا المجال، إلا انها مثل أوبر وفورد وجنرال موتورز حيث تبحث الشركة عن إمكانية بناء تقنيتها التي يمكنها توفيرها لخدمات قمرة القيادة الآلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياندكس تدخل مجال السيارات ذاتية القيادة ياندكس تدخل مجال السيارات ذاتية القيادة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab