تطبيق tiktok يمنع الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تطبيق "TikTok" يمنع الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق "TikTok" يمنع الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو

تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو "TikTok"
واشنطن - العرب اليوم

أعلن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو "TikTok" أنه لن يسمح للأطفال تحت سن 13 عامًا بتحميل مقاطع الفيديو أو ترك التعليقات أو إنشاء ملف شخصي أو إرسال رسائل، وذلك بعد عقده تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية تتطلب منه الالتزام بقانون خصوصية الأطفال الفيدرالي.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، تسري التغييرات على جميع مستخدمي التطبيق الجدد والحاليين، والذين يطالبهم الآن بإدخال عيد ميلادهم بعد التسوية مع المنظمين الأمريكيين.

وأبلغ بعض المستخدمين عن حذف حساباتهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم دون سابق إنذار بعد إدخال تاريخ ميلاد الذي يوضح أنهم أصغر من 13 عامًا.

ووافق التطبيق على دفع غرامة تصل قيمتها إلى 5.7 مليون دولار إلى لجنة التجارة الفيدرالية من أجل تسوية الاتهامات بأنه انتهك COPPA، وهو قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، والذي يتطلب أن تحصل التطبيقات ومواقع الويب على موافقة الوالدين للمستخدمين الأقل من 13 عامًا.

وزعمت لجنة التجارة الفيدرالية أن "TikTok" قد جمع بشكل غير قانوني معلومات شخصية من الأطفال من خلال عدم الحصول على إذن والديهم قبل تسجيلهم، مما يشكل انتهاكا لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

ووفقًا للشكوى التي أصدرتها لجنة التجارة الفيدرالية، فإن هناك آلاف الشكاوى من الآباء بأن أطفالهم الذين هم أقل من 13 عامًا قد أنشأوا حسابات "Musical.ly"، مما دفع التطبيق إلى دفع الغرامة من أجل تسوية الشكاوى، وهي أكبر غرامة مدنية على الإطلاق في قضية خصوصية الأطفال.

وكجزء من اتفاقية التسوية، سوف يتم حذف جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها مسبقًا من قبل المستخدمين البالغين من العمر أقل من 13 عامًا، ويطلب من التطبيق، الذي كان يعرف سابقًا باسم "Musical.ly"، الالتزام بقانون COPPA عند تسجيل المستخدمين الأصغر سنًا.

واختار تطبيق "TikTok" تقسيم المستخدمين الأصغر سنًا إلى ما يطلق عليه “تجربة منفصلة ومحددة”، بحيث يظل المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو، لكن "TikTok" يقول إنهم سوف يخضعون للمراقبة.

ويبدو أيضًا أنه سيكون بإمكانهم تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، لكن لن يتمكنوا من نشرها.

"ويعمد التطبيق إلى توجيه المستخدمين الأصغر سنًا إلى بيئات جديدة مناسبة للعمر، والتي لن تسمح بمشاركة المعلومات الشخصية، وتخضع لقيود شاملة على المحتوى وتفاعل المستخدم.

وقال تطبيق "TikTok" في بيان: "إننا نهتم بشدة بسلامة وخصوصية مستخدمينا”، مضيفًا أن هذا الالتزام مستمر، وأنه مستمر في توسيع وتطوير إجراءات الحماية لديه لدعم هذا الالتزام".

واشتكى بعض الأشخاص فوق سن 13 عامًا من اختفاء حساباتهم بعد إدخال تاريخ ميلاد خاطئ، واستجاب "TikTok" لتلك الشكاوى عبر تويتر من خلال مطالبة الأشخاص بإرسال نسخة من الهوية الحكومية الخاصة بهم عبر قسم “الإبلاغ عن مشكلة” في التطبيق.

تجدر الإشارة إلى حصول Bytance، الشركة الصينية التي تمتلك "TikTok"، على تطبيق "Musical.ly" في عام 2017 مقابل 800 مليون دولار، وقامت بدمج التطبيقين بعد ذلك بوقت قصير، وحصل تطبيق "TikTok" على أكثر من 200 مليون عملية تنزيل حول العالم و 65 مليون مرة في الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضا:

القمع الإيراني يحول الإنترنت إلى ميدان احتجاج

السلطات الروسية تسعى إلى فصل الإنترنت عن البلاد

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق tiktok يمنع الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو تطبيق tiktok يمنع الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab