بريطانيا تطور نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بتكلفة 5 مليارات دولار
آخر تحديث GMT06:13:19
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

بريطانيا تطور نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بتكلفة 5 مليارات دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تطور نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بتكلفة 5 مليارات دولار

قمر صناعي
لندن ـ العرب اليوم

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن بريطانيا تستعد لتطوير نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الخاص بها، والذى ستبلغ تكلفته خمسة مليارات جنيه إسترلينى بعد تحذيرات من بروكسل بإقصائها عن منافسة الاتحاد الأوروبى.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن غادر الوزراء غاضبين بعد أن حذرت بروكسل هذا العام من أن دور بريطانيا فى نظام جاليليو الذى تبلغ قيمته 9 مليار جنيه إسترلينى أصبح مطروحاً للتفاوض، رغم أن المملكة المتحدة هى واحدة من أكبر المستثمرين فيه.

وأمرت تيريزا ماى المسئولين ببدء العمل على بديل بريطانى لضمان عدم حرمان المملكة المتحدة من الوصول إلى خدمات تحديد المواقع العالمية الحيوية، كما يعكف المسئولون على وضع خطط لاستعادة 1.2 مليار جنيه استرلينى كانت المملكة المتحدة قد استثمرتهم بالمشروع.

وسيشهد مخطط الاتحاد الأوروبى إنشاء خدمة ملاحة مكونة من 24 قمرا صناعيا لمنافسة نظام تحديد المواقع العالمى المسيطر فى أمريكا ونظام مماثل تستخدمه روسيا.

وبينما يمكن منح المملكة المتحدة إمكانية الوصول إلى أجزاء من  مشروع جاليليو بعد خروجها  من الاتحاد الأوروبى، إلا أن بروكسل أثارت مخاوف بشأن ما إذا كان من الممكن الوثوق ببريطانيا لاستخدام عناصر مخصصة للمسائل الأمنية.

وقال مصدر فى داوننج ستريت الليلة الماضية إن رئيس الوزراء لن يسمح أبداً بتهديد أمن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، وقال المصدر: رئيس الوزراء أوضح أن أمننا الجماعى مهم للغاية بحيث لا يمكن المساومة عليه، ونريد الوصول الكامل إلى جاليليو، بما فى ذلك العناصر الآمنة الحيوية التى ستساعد فى توجيه الصواريخ البريطانية إذا كانت هناك حاجة للحفاظ على سلامتنا، ولكن إذا لم نتمكن من الوصول، فسنجد بديلاً".

ومن ناحية خاصة، يلقى مسئولو الحكومة البريطانية باللوم على فرنسا فى تحريضها على معارضة مشاركة بريطانيا المستمرة فى البرنامج، وحذروا من أن موقف الاتحاد الأوروبى قد يأتى بنتائج عكسية، حيث يعتمد نظام جاليليو على القواعد الأرضية فى الأراضى البريطانية البعيدة، والتى يمكن استخدامها بدلاً من ذلك للمساعدة فى إدارة منافس بريطانى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تطور نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بتكلفة 5 مليارات دولار بريطانيا تطور نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بتكلفة 5 مليارات دولار



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab