فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT11:20:44
 العرب اليوم -

مقاعد متكئة وشاشات عرض ومنضدة مطوية تفتح من الباب

"فولفو" تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فولفو" تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

سيارة فولفو ذاتية القيادة
واشنطن ـ رولا عيسى

أطلقت شركة "فولفو" اسم "الفكرة 26" على تصميم سيارتها ذاتية القيادة، التي تتميز بمقاعد متحركة ومتكئة لتحمل راكبها، كما تحتوي كابينة السيارة على شاشات عرض ومنضدة مطوية يمكن أن يعمل عليها قائد السيارة.

فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

وأضاف المصممون المقاعد الدوارة إلى المسارات المتوقعة للشاشات باستخدام الليزر، حيث يجب أن تتضمنها التصميم الخاص داخل السيارة ذاتية القيادة، ولم تكشف "فولفو" إلا الآن عن مفهومها الخاص لكابينة السيارة المتميز بالمقاعد الدوارة والتلفزيونات المنبثقة من المنضدات.فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

ويهدف تصميم "الفكرة 26" المزدوجة إلى إعادة القيادة للاستمتاع بها، والسماح للراكب بالعمل أو مشاهدة فيلم خلال أوقات الاختناقات المرورية، أو الاسترخاء للخلف على الطرق السريعة المملة.

فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

وأوضحت "فولفو" أنه أثناء رحلات الطرق الطويلة سيتمكن الناس من تخويل أمر القيادة لسيارتهم ذاتية القيادة، حيث تم تصميم داخل السيارة بفكرة تسمح للسائقين والمسافرين بفعل أي شيئ ذات معنى وقيمة أكثر من الجلوس في إشارات المرور المتوقفة والمتحركة.فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

وذكر نائب رئيس التصميمات الداخلية لشركة فولفو روبين بيغ : "أكد بحثنا أن بعض الناس سيفضلون الاستفادة من الوقت الذي يقضونه في السيارة بإبداع عندما يكون لديهم محرك ذاتي، بينما سيفضّل الأخرون الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الميديا على الإنترنت أو الاستماع للموسيقى، حيث تعتمد الفكرة على تصميم مقعد جديد ليحمل السائق عندما يتحرك في أشكال أو اتجاهات مختلفة، مما يدعو "السائق" "للإبداع" و"الاسترخاء".فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

كما تم تصميم موقع السائق ليكون مريحًا عندما يريد السائق أن يأخذ الإطار ويسيطر على السيارة، حيث يمكنه موقعه من الاتكاء بهدف الاسترخاء، أو مشاهدة فيلم على شاشة عرض كبيرة تنبثق من لوحة القيادة.  ويمكن أن ينزلق المقعد أيضًا للخلف فيكون هناك غرفة للعمل على المنضدة التي يمكن طيها تلقائيًا من الباب. لقد أضافت فولفو مفهومًا جديدًا "يفتح نموذجًا جديدًا من الإمكانيات في السيارة".

فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة

وسيضع مشروع "تفضل بقيادتي ـ أو Drive Me "  وهو مشروع بحثي جاري للشركة السويدية، أسطولًا من السيارات للعملاء الحقيقيين على طرق غوتنبرغ في السويد عام 2017.

ويعني هذا أن تجربة مستقبل القيادة بالمقاعد المتكئة والتلفزيونات ليس بعيدًا عن الاستخدام، حيث أن "فولفو" ليست الشركة الوحيدة التي تتخيل الحياة داخل سيارة ذاتية القيادة.

ويرجح مصمم تكنولوجيا المقاعد في الشركة جوناسون كونترولز، أن الركاب سيجلسون بمواجهة بعضهم البعض داخل السيارة في المستقبل، وسيتم إحلال "مقعد السائق" بوحدة تحكم مريحة. كما يتوقع "نقلة نوعية" في عام 2035.

وقال نائب مدير المجموعة الدكتور ديتلف جيروس، إن "السيارة ذاتية القيادة ستكون على الطرق، إنه ليس شيئًا سيحدث بين عشية وضحاها، ولكنه سيحدث عبر فترة من التطور التدريجي، وفي المستقبل سيتحول دور الأفراد في قيادة السيارات من "السائق النشط" إلى "مشرف" الذي يجب أن يكون قادرًا على التدخل كلما تطلب الأمر. وسيصبح المقعد أحد المكونات الداخلية متعددة القدرات، بما يزودها بالقوة والأمان والراحة والتسلية.
 
ويقول الدكتور جيروس أن الشركة تتوقع تغييرًا في "الحد الأدنى" للتصميمات الداخلية للسيارات في 2025، حيث يبدأ المستهلكون في شراء "سيارات بدون سائق" والتي مازالت تتطلب تدخلًا من السائق. ولكن يقال أنه في 2035 فصاعدًا سيكون هناك "نقلة نوعية محتملة" في التصميمات الداخلية، حيث سيكون مطلوبًا من السائق كتابة المكان الذي يريد الذهاب إليه فقط. وستكون المقاعد الداخلية أكثر راحة ويمكنها أن تتضمن مميزات مثل بكرات التدليك "المساج" ومقاعد ذات مساند جانبية هوائية بما يمكن من أن يكون موقع المقعد معدل هندسيًا وفقًا للاحتياجات الفردية والرحلات الطويلة، وبحسب تعبير الدكتور جيروس: "يصبح المقعد هو شريك السائق وسبيله للراحة والصحة".

أعلنت "مرسيدس" الشهر الماضي أنها تدرس تطوير خط إنتاج جديد من السيارات ذاتية القيادة الفاخرة، وأن نموذجها أو الموديل(F 015) به أربعة مقاعد بمواجهة بعضها البعض بالفعل، ومنضدة في الوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر التي تمتلك مرسيدس ديتر زيتش، والذي كان يتحدث في معرض فرانكفورت للسيارات، أن شركته تهدف إلى استخدام تكنولوجيا بدون سائق لتوسيع خدمة تشارك السيارة (car2go).

وأضاف زيتش: "سيكون أكثر ملائمة إذا جاءتك السيارة ذاتية القيادة، وسيكون عمليًا جدًا إذا ظهرت (car2go) دون الحاجة للمطالبة بذلك، ومرة واحدة سيكون الموعد حان لوضع نهاية في التقويم، وتوصف مرسيدس (F 015) بالشعار الخاص بمرسيدس وبأنها "فاخرة في الحركة".

واستكمالًا بشاشة العرض للراكب الليلي (LED) الموجودة على الشبكة الأمامية، يمكن استدعاء السيارة ذات الأربع مقاعد باستخدام تطبيق الهاتف الذكي والمواصفات المبنية في شاشات عرض الأبواب. كما أن السيارة تتحدث للمشاة ليعرفوا متى يكون الوقت أمنًا لعبور الطريق، ليحل ذلك محل التواصل البصري الذي يتصنعه السائق طبيعيًا. كما أنها تستخدم شاشة عرض معالجة بالليزر على الطرق في مقدمتها لتسمح لبقية مستخدمي الطريق بمعرفة ما هي المناورة المقبلة محتملة الحدوث.

وتتميز السيارة بأن لها أربعة مقاعد بأسلوب عصر الفضاء، والتي تستدير 360 درجة بينما يمكن أن يتم السيطرة على شاشة العرض من لوحة التحكم بالإيماءات وتكنولوجيا تتبع حركة العين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة فولفو تضع مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي لسيارتها ذاتية القيادة



GMT 14:26 2023 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة عن تباطؤ دوران نواة الأرض تُثير ضجة في الغرب

بإطلالة أنيقة نبيلة عبيد تتألق في أحدث ظهور لها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 06:32 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري
 العرب اليوم - أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 02:30 2023 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية
 العرب اليوم - موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية

GMT 08:09 2023 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري
 العرب اليوم - ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 21:33 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

أعراض غريبة قد تشير إلى الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 12:06 2015 السبت ,04 إبريل / نيسان

كفتة الروبيان بصلصة الطماطم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab