طنين الطائرات بدون طيار تزعج زوار الحدائق العامة والحياة البرية في أميركا
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

الهواتف الذكية وسماعات الموسيقى وغيرها من أدوات التكنولوجية تشتت الأذهان

طنين الطائرات بدون طيار تزعج زوار الحدائق العامة والحياة البرية في أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طنين الطائرات بدون طيار تزعج زوار الحدائق العامة والحياة البرية في أميركا

اكتشف  كيف تقتل التكنولوجيا الفرح في الحدائق الوطنية
واشنطن ـ رولا عيسى

تزايدت في السنوات الأخيرة، المخاوف حول غزو التكنولوجيا للحدائق الوطنية، حيث طائرات بدون طيار وغيرها من الأدوات الصاخبة التي تتعارض مع المناطق والحياة البرية وغيرها من المناطق الترفيهية.

وكان أندرو ستودر معجبًا بخرطوم حريق ضخم ينفث الحمم البركانية في حديقة براكين "هاواي" الوطنية عندما رصد شيئًا غير عادي. لقد كانت طائرة بدون طيار صغيرة من طراز "كوادكوبتر" تحلق بالقرب من "العجائب الطبيعية". وقال ستودر، الذي التقط مؤخرا صورة تصدرت الأنترنت لطائرة بدون طيار تحوم بالقرب من الحمم البركانية: "كان هناك زائرون آخرون يجلسون ويسترخون إلى حد ما في حالة تأمل، فقط في محاولة للاستمتاع بهذه الظاهرة. وأنا متأكد من أنها كانت محبطة لبعض الناس هناك".

وفي حين أن انتشار الطائرات بدون طيار قد أفسد على نحو متزايد الصوت الطبيعي الذي تستخدمه خدمة الحديقة الوطنية من اجل الحماية، فهناك أيضا عدد متزايد من التقارير عن استخدام وسائل الأعلام الاجتماعية الرائدة من قبل المتنزهين لالتقاط صور شخصية غير مناسبة وخطيرة، وتهدد الحياة البرية و البيئة في هذه العملية.
وقال جودي روتشيو، منسق برنامج الحديقة، الذي يعمل على الحفاظ على الأصوات الطبيعية: " يجب أن تركز على الطبيعة. فهي مصدر راحة وشفاء ، وترك التكنولوجيا في المنزل أو وضعها بعيدا اوإيقاف تشغيله."

ومع ازدياد شعبية الطائرات بدون طيار في عام 2014، تحرك أمن الحديقة لحظر إطلاق وهبوط "الطائرات غير المأهولة"، ولكن المشكلة استمرت. وقال المتحدث جيفري اولسون انه منذ بدء سريان القاعدة الجديدة، أصدرت الحدائق 325 اقتراحا تتعلق بالطائرات بدون طيار. وقال "كان من الواضح جدا أن الزوار لا يحبونها. وكان الناس حقا يشعرون بالاستياء ... إنها مثل النحل الطنان لا يمكن اخراجه من رأسك".

وذكرت دراسة جديدة نشرت الأسبوع الماضي أن الطنين وانتشار الطائرات بدون طيار والهواتف الذكية وسماعات الموسيقى وغيرها من أدوات التكنولوجية التي يمكن للمتنزهين حملها في أيديهم، تساهم في تدمير تلوث الضجيج الذي ينتشر فى المناطق المحمية في الولايات المتحدة. بيد أن خدمة المتنزهات لا تملك السيطرة على الطائرات بدون طيار التي تطير من حدود المتنزهات الخارجية، الأمر الذي سمح لبعض الطيارين بتنبيه القواعد وإدخال المناطق المحمية.

وتشير الدراسات الاستقصائية والبحوث التي أجرتها مصادر الحديقة الوطنية إلى أن الطائرات بدون طيار والضوضاء الأخرى المتصلة بالتكنولوجيا تثير إزعاج الزائرين والحياة البرية على السواء. وأظهرت دراسة أن الدببة السوداء في ولاية "مينيسوتا" شهدت معدلات مرتفعة من امراض القلب عندما رأت طائرات بدون طيار في السماء. وتشير البحوث أيضا إلى أن الطائرات بدون طيار والطائرات المماثلة والضوضاء غير الطبيعية تجعل من الصعب على الحياة البرية أن تصور الأصوات الطبيعية، والتي يمكن أن تتداخل مع الاتصالات والتكاثر والبقاء على قيد الحياة.

وقال كورت فريستروب، وهو عالم كبير في الحديقة الوطنية شارك في تأليف دراسة عن التلوث ، إن "التعرُّض المزمن لمستويات صوت منخفضة نسبيا يمكن أن يكون له آثار كبيرة على الحيوانات عن طريق الحد من وعيها البيئي"، مما يشير إلى أن الضوضاء البشرية غالبا ما تكون 10 أضعاف مستويات الخلفية. وفي بعض الأحيان يكون الضرر بالحيوانات أكثر وضوحًا.

وقد تسبَّبت ضوضاء الأدوات الشائعة الأخرى في إزعاج الزوار بشكل متزايد، وفقا لمسؤولين في الحديقة، الذين يلاحظون الأبحاث التي تبين أن الأصوات الطبيعية يمكن أن تكون لها فوائد صحية للبشر. وفي السنوات الأخيرة، كانت هناك أيضا مخاوف متزايدة حول السياح تظهر عدم احترام الطبيعة في المتنزهات الوطنية، وخاصة الزوار الذين يأملون في التقاط صور  لموقع "إنستغرام"، في محاولة لالتقاط صور مثيرة للإعجاب لوسائل الإعلام الاجتماعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طنين الطائرات بدون طيار تزعج زوار الحدائق العامة والحياة البرية في أميركا طنين الطائرات بدون طيار تزعج زوار الحدائق العامة والحياة البرية في أميركا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab